وجهات تستحق الزيارة في الهند

ارتبطت الهند بالقصص والأساطير منذ أقدم العصور، وفور أن يصل إليها السائح يمكنه أن يلمس سحر الهند الأسطوري بنفسه، فهي تجمع التاريخ والأبطال والمعالم والحضارة والثقافة وفن الحياة.

وبين أجمل المعالم الهندية والطبيعة الجغرافية المتنوعة التي تتوفر فيها نظراً لاتساع مساحتها وبين نمط الحياة الهندي المفعم بالتوابل وعشق المهرجانات والموسيقى والرقص يستمتع الزائر بتجربة مثيرة من الدهشة والاكتشاف.

واليوم نتعرف معكم على وجهات مميزة في الهند تستحق الزيارة خلال رحلتكم المقبلة الى شبه القارة الساحرة..

أغرا

تتمتع مدينة أغرا بالجمع بين الحضارة التاريخية والتطور العصري حيث تضم معالم معمارية مذهلة تعتبر من عجائب الحضارات بالاضافة الى التنمية الاقتصادية والاستثمارية التي تجعلها من أهم مدن الهند السياحية.

ومن أهم المعالم التي ينبغي زيارتها في أغرا مبنى تاج محل الساحر الذي يعد من اهم معالم العمارة في الحضارات القديمة وينقل زائريه الى أجواء القصص والأساطير خصوصاً مع الحدائق الخلابة المحيطة به.

بالاضافة الى ذلك يمكن زيارة قلعة وحصن أغرا الذي أنشئه المغول المسلمين لحماية المدينة ويضم حوله مباني تاريخية هامة، كما تجمع أغرا عدة معالم أخرى تعبر عن حقبة الحكم الاسلامي المغولي منها قلعة فاتحبور سيكري، ولا يفوت السائحين في أغرا الفرصة لزيارة الأسواق التقليدية والحصول على بضائع وهدايا تذكارية مميزة من الصناعات اليدوية والتراثية الهندية.

كوتشي

تقع مدينة كوتشي على بحر العرب في الساحل الجنوبي الغربي للهند وشهدت لعدة قرون حركة تبادل تجاري كبيرة بين الشرق والغرب مما يمنحها طابعاً متنوع الثقافات.

وتتمتع كوتشي بمقومات سياحية متنوعة مثل الشواطئ والمعابد والقصور التاريخية والمتاحف والمدن الترفيهية حيث يمكن الاستمتاع بزيارة معبد شيفا ومتحف التراث ومتحف الفلكلور ومعبد ماهاديفا ومحمية الطيور وكاتدرائية سانتا كروز والمتحف البرتغالي الهندي بالاضافة الى القصر الهولندي.

كيرالا

اذى كنت من عشاق الطبيعة واجواء الحياة البدائية للسكان الاصليين فإن كيرالا وجهتك المناسبة فهي حافلة بالشواطئ والجبال والمحميات ومشاهد الحياة البرية.

تقع كيرالا في جنوب غرب الهند على ساحل مالابار وهي تقدم اجواء استوائية ساحرة ومغامرات برية والعديد من المحميات والغابات بمساحات شاسعة وسط أشجار جوز الهند وأكواخ السكان المحليين

وتشتهر كيرالا بكونها تضم مجموعة كبيرة من متخصصي العلاج بالطب التقليدي الايروفيدا والذي يمثل ثقافة الطب البديل في الهند منذ اقدم العصور.

راجاستان

تتمتع راجاستان بكونها مدينة اسطورية حافلة بالمعالم المذهلة والأجواء الاحتفالية حيث تنقلكم الى القصص الاسطورية وأبطال الحكايات.

كما تجتذب راجاستان السائحين بالكثير من الفعاليات الفنية والمهرجانات مثل مهرجان الفيل ومهرجان الصحراء ومهرجان ماروار وجميعها حافلة بالموسيقى والرقصات الشعبية الهندية الساحرة.

وفي راجاستان ينعم الزوار بفرص مشاهدة اجمل معالم جايبور التي تلقب بالمدينة الوردية وتضم العديد من المعابد والحدائق والحصون والمتاحف.

كما يمكن الاستمتاع بزيارة مدينة اودايبور التي تضم بحيرات ساحرة واسواق محلية تعرض بضائع تراثية خلابة لأجمل الهدايا التذكارية بالإضافة الى المعالم المعمارية المذهلة التي تنقلكم الى اجواء القصص.