شاطئ ماليه الاصطناعي في جزر المالديف

إذا كنت تفكر في زيارة مدينة ماليه عاصمة المالديف، للاستمتاع برحلة تسوق في داخل المدينة أو من أجل زيارة المعالم السياحية الشهيرة، فلا تنسى أن تقوم بزيارة أحد أهم المعالم السياحية في المدينة وهو شاطئ ماليه الاصطناعي.

شاطئ ماليه الاصطناعي أكمل عناصر الجذب السياحي

من المعروف أن مدينة ماليه هي أفضل وجهة للتسوق في جزر المالديف، باعتبارها المركز التجاري الرئيسي لدولة جزر المالديف، كما تشتهر أيضا بأنها وجهة سياحية مثالية لمعرفة المزيد عن التراث الثقافي المميز لجزر المالديف، ولمعرفة المزيد عن العادات والتقاليد المميزة لشعب المالديف، ولكن ماليه كان ينقصها شيء هام للغاية لتصبح وجهة سياحية مثالية، فعلى العكس من الوجهات السياحية الأخرى في جزر المالديف، فإن ماليه لم تكن تحتوي على الشواطئ التي تعد أحد أهم عناصر الجذب السياحي، إن لم تكن أكثرها أهمية على الإطلاق.

أشهر معالم ماليه السياحية

افتقاد ماليه للشواطئ تغير بعد إنشاء شاطئ ماليه الاصطناعي على الساحل الشرقي لمدينة ماليه، وسرعان ما أصبح بعدها واحد من أكثر الوجهات المفضلة لدى السكان المحليين في ماليه وواحد من أشهر المعالم السياحية في المدينة.

إليك أهم ما يجب عليك معرفته عن شاطئ ماليه الاصطناعي في جزر المالديف:

  • كما يبدو واضحا من اسم الشاطئ، فإن شاطئ ماليه الاصطناعي هو شاطئ من صنع الإنسان بني مدينة ماليه بسبب خلوها من الشواطئ الطبيعية.
  • الشاطئ الاصطناعي يمكن الوصول إليه سيرا على الأقدام أو باستخدام سيارة أجرة أو عن طريق الحافلات العامة، وهو يبعد متوسط 0.5 كم عن مطار " Hulhule" في ماليه.
  • شاطئ ماليه الاصطناعي هو شاطئ صغير نوعا ما بالمقارنة بالشواطئ الأخرى في جزر مالديف، ولكنه لا يقل عنها تميزا فهو يوفر العديد من المرافق العامة والترفيهية، والتي تتضمن أماكن مخصصة للعب، ملاعب مصغرة للكريكت وكرة الطائرة الشاطئية.
  • الشاطئ يحتوي على منطقة آمنة مخصصة للسباحة وهو مزود أيضا بكاسرات أمواج للتقليل من قوة الأمواج والتقليل من خطر غرق أثناء السباحة بالقرب من الشاطئ، وهو وجهة مثالية للتنزه سيرا على الأقدام في العاصمة ماليه خاصة خلال فترة المساء ويشتهر أيضا بأنه وجهة مثالية لمراقبة مشهد غروب الشمس، ووجهة مثالية للحصول على حمام شمسي، ويشتهر أيضا باستضافته للعديد من الحفلات والكرنفالات والفاعليات المختلفة.

مطاعم و فنادق بمحاذة الشاطئ الاصطناعي

وبمحاذاة شاطئ ماليه الاصطناعي ستجد العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الأطعمة المحلية الشهية، وبالقرب من منطقة الشاطئ ستجد العديد من الفنادق السياحية الرائعة إذا ما كنت ترغب في الإقامة بالقرب من الشاطئ خلال رحلتك في ماليه.