السياحة في اندونيسيا وأهم أماكن التسوق فيها

تشتهر إندونيسيا بأنها موطن لمساحات شاسعة من المناطق الطبيعية الخلابة، والمساحات الخضراء والمناطق الجبلية والشواطئ الرملية الساحرة، والمحميات الطبيعية والمنتزهات الوطنية، كما تشتهر أيضا بأنها تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية والمعابد القديمة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن إندونيسيا تعد أيضا واحدة من أفضل وجهات التسوق في منطقة جنوب شرق آسيا، حيث تشتهر أسواقها بتقديم مجموعة ضخمة ومتنوعة من السلع المحلية والعالمية بأسعار منخفضة إلى حد كبير.

وتوفر إندونيسيا الكثير من فرص التسوق لزوارها بداية من الأسواق المفتوحة حيث تباع السلع المحلية والمصنوعات اليدوية وأقمشة "الباتيك" (Batik) القطنية والمزينة بالزخارف الملونة، وحتى المحال التجارية الشهيرة ومراكز التسوق الضخمة، حيث ستجد السلع العالمية المستوردة والسلع المصممة من ماركات عالمية.

أفضل أمكان التسوق في إندونيسيا، تتوقف على نوع السلع التي ترغب في شرائها، على سبيل المثال أفضل مكان للتسوق في إندونيسيا لشراء الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية هي جزيرة بالي، بينما أفضل مكان للتسوق لشراء السلع المستوردة أو المصممة من قبل ماركات وعلامات تجارية شهيرة هو المدن الإندونيسية الكبيرة وخاصة جاكرتا، أما إذا كنت ترغب في شراء السلع المحلية الإندونيسية المحلية الشهيرة مثل أقمشة "الباتيك" والملابس التقليدية والأدوات المنزلية التقليدية بالإضافة إلى اللوحات الزيتية المحلية والفضيات، فعليك البدء بالتسوق في مدينة يوغياكارتا، وإذا كنت ترغب في شراء الأقمشة الإندونيسية وقطع الأثاث الأنيقة، فعليك تجربة الذهاب إلى لومبوك.

إليكم مجموعة من أهم وأشهر أمكان التسوق في إندونيسيا:

أهم أماكن التسوق في جاكرتا:

مركز تسوق " Grand Indonesia Shopping Town":

وهو واحد من أكبر مراكز التسوق في جاكرتا، ويوجد في وسط جاكرتا وهو مكون من 8 طوابق، ويمكنك أن تجد فيه الكثير من السلع العالمية والسلع المصممة من قبل ماركات وطنية وعالمية راقية.

مركز تسوق " Mal Taman Anggrek":

ويوجد في غرب جاكرتا ويشتهر بالملابس واكسسوار النساء والرجال والتي تصممها علامات تجارية شهيرة، كما يشتهر أيضا بأنه مكان رائع لتناول الطعام حيث يحتوي مركز التسوق على أكثر من 12 من أكشاك الطعام، ويمكنك أن تجد في الطابق الثالث من مركز التسوق هذا أكبر صالة تزلج على الجليد في إندونيسيا.

سوق " Jalan Surabaya" المفتوح:

 في منطقة منتنغ في وسط جاكرتا، ويمتد بطول نصف كيلومتر، ويعد هذا السوق واحد من أشهر الأسواق المفتوحة في إندونيسيا وواحد من وجهات التسوق المفضلة لدى السكان المحليين في جاكرتا.

أهم أماكن التسوق في يوغياكارتا:

شارع ماليوبورو:

ويشتهر بأنه واحد من المناطق التجارية الرئيسية في مدينة يوغياكارتا وهو موطن للعديد من محلات الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية.

سوق " Pasar Beringharjo":

سوق تقليدي يمكنك أن تجد فيه كل ما قد ترغب في شرائه بداية من الأدوات المنزلية وحتى الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية خاصة تلك المستوحاة من تاريخ يوغياكارتا.

سوق " Kota Gede":

يشتهر سوق " Kota Gede" الذي يعرف أيضا باسم سوق " Sara Gede" بأنه أفضل مكان في يوغياكارتا لشراء الفضيات عالية الجودة.

أهم أماكن التسوق في بالي:

سوق " Kuta Beachwalk":

وهو يجمع في تصميمه ما بين مراكز التسوق والأسواق التقليدية المفتوحة في إندونيسيا ويوجد في بلدة كوتا في بالي ويشغل مساحة 3.7 هكتار، ويحتوي هذا السوق على الكثير من المحلات التجارية الرائعة والمطاعم والمرافق الترفيهية.

سوق " Ubud" للفنون:

ويوجد في الجهة المقابلة لقصر " Puri Saren" الملكي الشهير، ويشتهر هذا السوق ببيعه للمصنوعات اليدوية والأعمال الفنية المحلية والهدايا التذكارية ويمكنك أن تجد فيه الحقائب المنسوجة والقبعات والسلال الجميلة والتماثيل الصغيرة.

مركز تسوق " Discovery":

وهو مركز تجاري رائع يطل على شاطئ البحر ويوجد في بلدة كوتا، ويحتوي مركز التسوق هذا على العديد من المحال التجارية الرائعة، وأفرع بنوك، ومطاعم ومقاهي مميزة.

أهم أماكن التسوق في جزيرة لومبوك:

قرية " Sukarara":

توجد في وسط جزيرة لومبوك وتعد مركز لصناعة الأقمشة والمنسوجات الإندونيسية ويمكنك أن تجد فيها مختلف أنواع الأقمشة المصنوعة محليا في إندونيسيا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الملابس والأزياء الإندونيسية التقليدية للرجال والنساء والأطفال.

متاجر الأثاث والمصنوعات الخشبية:

هناك الكثير من متاجر ومعارض الأثاث الرائعة في جزيرة لومبوك، إذا كنت ترغب في شراء الأثاث الخشبي الأنيق عالي الجودة والمزين بالأقمشة الحريرية، فربما عليك البدء بزيارة المتاجر والمعارض التالية:

متجر " D-Jaya Furniture and Teak wood Specialist" في ميدان " Senggigi".

متجر " Classic Furniture" في منطقة " Raya Batu Layar".

معرض " Lombok Gallery Nao Wooden furniture & interior" في منطقة " Raya Montong".

معرض " Arena Furniture" في منطقة " Raya Batu Layar".

متاجر المجوهرات والحلي في جزيرة لومبوك:

تشتهر لومبوك بأنها مركز هام لصناعة الحلي والمجوهرات في إندونيسيا خاصة الحلي المرصع باللؤلؤ والمرجان، يمكنك البدء بمتجر " M & L Pearl Shop" في منطقة " Raya Senggigi Lombok".