ابرز وجهات سياحية عائلية في فرنسا

السفر مع العائلة مختلف تماماً عن السفر مع الاصدقاء أو السفر المنفرد، ولا يعني السفر مع الاطفال حصول ما لا تتوقعه لناحية مللهم أو عدم رضاهم عن مجريات الرحلة، على العكس من ذلك فتخطيط جيّد يضمن لك رحلة ممتعة. ومع أن فرنسا بلاد الرومنسية والأضواء فإنها وجهة مثالية كذلك للعائلات. سنتعرف اليوم إلى أبرز وجهات سياحية عائلية في فرنسا تناسب جميع أفراد الأسرة ليستمتعوا برحلة لا تنسى.

باريس

تعرف باريس بمدينة النور والصخب والرومنسية لكنها مدينة رائعة للعائلة كذلك. في العاصمة الفرنسية الكثير من المنتزهات والحدائق من وسط باريس إلى قصر فرساي ومنطقة "فونتانبلو" وغيرها الكثير. لا يجب ان ننسى كذلك أن ديزني لاند في باريس دائماً ما تصنف أفضل وجهة للعائلات في العالم. هذا ويجب ان نذكر برج إيفل ومتحف اللوفر وقوس النصر وكاتدرائية نوتر دام مواقع يجب ان يراها جميع افراد العائلة. وفي منتزه وحديقة حيوانات باريس سيجد الاطفال ما يسرهم خصوصاً وأنها تحولت منذ اعوام الى افضل حديقة من هذا النوع في اوروبا.

بريتاني

لا منطقة أكثر من بريتاني في فرنسا غارقة في السحر والاساطير. تناسب مقاطعة بريتاني عطلات العائلات في كل الفصول فهي تضم شواطئ مشمسة رائعة وبلدات تاريخية مثل كونكارنو وكويمبي، ومواقع مثالية للتخيم في بينوديه كما يمكن ممارسة رياضات مائية تناسب جميع افراد العائلة. ان كنتم تبحثون عن عطلة تقرّب افراد العائلة من يبعضهم فهذه الوجهة مثالية ولن تنسوها ابداً.

نورماندي

محبو العودة للاستمتاع برائحة وعبق الماضي، لاسيما الحافل بذكريات سطرتها معارك حربية شهيرة خلال العصر الحديث، فإن فرصة رائعة بات سانحة بين أيديهم الآن لتحقيق ذلك، عبر تجهيز حقائبهم وعدتهم والسفر لمقاطعة نورماندي الفرنسية. العطلة على الشاطئ صيفاً كلاسيكية للعائلات مع الكثير من الفلل الأنيقة والخلجان الجميلة والعديد من خيارات تناول الطعام. توجه إلى شاطئ مدينة كاليه الغربي التي تضم الكثير من الاماكن الجميلة مثل لو توكيه. اما المناطق الريفية في نورماندي فجميلة جداً، وهناك الكثير من الخيارات للإقامة هناك في اماكن تناسب العائلات تماماً.

وادي لوار

سميت بإسم حديقة فرنسا بسبب وفرة كروم العنب، وبساتين الفاكهة. ومن المعالم البارزة في المدن التاريخية والهندسة المعمارية، وفي عام 2000 أضاف اليونسكو للجزء الأوسط من وادي نهر لوار على قائمة مواقع التراث العالمي .ويتميز الوادي بالعديد من القصور والقلاع التاريخية ويبلغ عددها اكثر من 300. لرحلة عائلية مميزة يمكنكم الاستمتاع بركوب الدراجات على طول لوار ، وهناك مسار للدراجات التي تمتد على ضفاف نهر لوار  وسط التمتع بالنسيم البارد ، وأشعة الشمس الدافئة صيفاً.

دوردوني

دوردوني الجوهرة المخبأة في وسط فرنسا تعد من أفضل وجهات السياحة العائلية في فرنسا مع مجموعة كبيرة من الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها الأسرة بما في ذلك النزول إلى أقدم الكهوف في أوروبا وزيارة القلاع التي تعود إلى القرون الوسطى التي تطفو فوق نهر دوردون وكذلك الحدائق التي تنجح دائماً في إبهار الأطفال، وتتميز دوردوني بخيارات الإقامة ذات الخدمة الذاتية حيث يمكنك وأسرتك استئجار منزل وتجربة العيش مثل السكان المحليين.