اجمل معالم سياحية في نوتنغهام انجلترا

منذ القِدم اشتهرت مدينة نوتنغهام الانجليزية تحديداً منذ انتشار قصة "روبن هود" التي تدور الاحداث فيها، وكذلك اشتهرت في القرن التاسع عشر بتصنيع الدراجات والتبلغ والدانتيال ونمت فيها الثورة الصناعية. هذه المدينة الواقعة في شمال لندن تجذب انظار السياح إليها نظراً لمعالمها العريقة والجميلة وان كنتم لم تزوروها بعد سنقدم لكم اجمال معالم سياحية في نوتنغهام انجلترا لتضعوها في قائمة رحلاتكم المقبلة.

ساحة السوق القديم

يحتضن وسط المدينة القديم عدداً من المعالم السياحية من ابرزها ساحة السوق القديم. وتعتبر الساحة من اكبر الاماكن العامة في انجلترا ويقع فيها مركز سياحة نوتنغهام منطلق لبدء استكشافك للمدينة. في شرق الساحة يقع Neoclassical Council House الذي يتميز بقبته الملفتة. وعلى مسافة قريبة يقع سوق الدانتيل ومسرح نوتنغهام الذي يضم "سكاي ميرور".

سوق الدانتيل

يقع على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من ساحة السوق القديم، وهو قلب صناعة الدانتيل في بريطانيا حيث يحتوي على الكثير من المخازن والمحلات القديمة التي تم إدرجها ضمن المناطق التراثية في المدينة، ومن المعالم السياحية القريبة معرض الفن الحديث ومركز أيس الوطني ومتحف العدالة الذي افتتح عام 1780 في قاعات المحكمة والسجن الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ14.

قلعة نوتنغهام من اجمل معالم سياحية في نوتنغهام انجلترا

توفر القلعة اطلالات رائعة على المحيط وتعرف باحتضان تمثايل برونزية لروبن هود نفذها النحات الذي ولد في المدينة جايمس وودفورد. دمرت القلعة الأصلية في عام 1651، وتم استبدالها بقصر على الطراز الإيطالي يقدم إطلالة رائعة على البلدة، وتضم الآن متحفين كبيرين هما متحف شيروود للغابات ومتحف قلعة نوتنغهام الذي يضم خزف من القرون الوسطى ومنحوتات من المرمر ومجوهرات اليشم من نيوزيلندا، وعلى بعد بضعة أمتار يقع متحف نوتنغهام وهو عبارة عن مجموعة من البيوت التي تعود إلى القرن الـ17.

مدينة الكهوف

في نوتنغهام العديد من كهوف الحجر الرملي بما في ذلك حفرة مورتيمر هول المذهلة التي تقع على عمق 322 قدماً مباشرة تحت القلعة، وتعرف باسم مدينة الكهوف وهي عبارة عن تشكيل مذهل يحمل اسم روجر مورتيمر عاشق الملكة إيزابيلا، وتضم أكثر من 450 كهف، وكانت تستخدم لعدة قرون للتخزين والدفاع.

منتزه هايفيلدز من اجمل معالم سياحية في نوتنغهام انجلترا

منتزه هايفيلدز جزء من جامعة نوتنغهام ويضم مجموعة كبيرة من النباتات الاستوائية والاشجار النادرة. يمكن القيام بالعديد من النشاطات هناك بما فيها الاستشكاف بالقارب والمشي والتجديف والشواء وثمة مكان خاص للعب الاطفال. وينظم مركز الفن Lakeside قرب المنتزه نشاطات منوعة. يمكنك كذلك اسكتشاف منتزه Arboretum الذي يحوي حدائق جميلة وتنظم فيه مهرجانات شعبية.

طريق روبن هود

يمتد طريق روبن هود 104 ميلاً من قلعة نوتنغهام إلى غابة شيروود التي تغطي 1000 فدان، مروراً العديد من عوامل الجذب المرتبطة بأسطورة روبن هود، يمر الدرب أيضا من خلال حديقة كلومبير كانتري وتلال روبن هود ونافورة ديل.

غرين ميل

بنتيت مطحنة لفلي غرين التي كانت في السابق منزل الفيزيائي جورج غرين في عام 1807، وتمت إعادة بنائها في الثمانينيات بعد تعرضها لحريق هائل عام 1947، ثم افتتحت للزوار لمشاهدة الأعمال الداخلية للطاحونة المكونة من أربعة طوابق، ومعرفة المزيد عن عملية صنع الدقيق.