اجمل وجهات سياحية في صربيا

بلد مرحب، يستقبل السياح بحرارة والكثير من المتعة والتاريخ والضيافة الرائعة في حل التفاصيل، هذا بالمختصر ما ستختبرونه خلال زيارتكم الى صربيا، الدولة التي شهدت نموا سياحيا كبيرا في السنوات الاخيرة. اجمل وجهات سياحية في صربيا لا تقتصر على العاصمة الجميلة بلغراد فقط بل ثمة الكثير لتكتشفه في اماكن ومدن عدة، تعرفوا معنا اليوم الى اجمل وجهات سياحية في صربيا لرحلة لا تنسى.

بلغراد

دائما ما توصف بلغراد بانها تضم افضل الاماكن السياحية في صربيا وتعتبر من اقدم المدن في البلاد وتكثر فيها الآثارات خصوصاً الآثار الرومانية. القلعة البيضاء التي اتخذت منها المدينة اسمها أهم الأماكن السياحية في بلغراد على الإطلاق فهي واحدة من أقدم القلاع الحربية في العالم كما دارت حولها كثير من الأساطير والقصص التاريخية. ومثل كل المدن القديمة هناك شوارع رئيسية يجد السياح فيها روح المكان وعصارة تاريخه وحضارته. يعتبر شارع اسكدارليا في بلغراد ذلك المكان الذي يمكن للسائح فيه أن يتعرف عن قرب على طبائع وتقاليد الشعب الصربي. لايزال الشارع التاريخي يضم بعض المطاعم التاريخية القديمة التي ترجع للقرن التاسع عشر التي تقدم وجباتها على أنغام الموسيقى الحية التي تعزف في الشارع. ومن أهم الأماكن السياحية في بلغراد وهي الساحة الرئيسية للمدينة التي تقام فيها الاحتفالات الرسمية ويجتمع فيها المواطنون في المناسبات المختلفة. تضم الساحة من الأماكن السياحية المسرح الوطني والمتحف الوطني كما توجد العديد من المقاهي التي تطل على الميدان مباشرة. وإذا كنت من عشاق الأحياء التاريخية القديمة فيلزمك زيارة منطقة زيمون التي تروي قصة تاريخ بلغراد في مبانيها وشوارعها الضيقة. الحي القديم يتميز بشوارعه المرصوفة بالأحجار والمباني التي تحمل سمات العمارة في القرون الوسطى والكثير من نمط الحياة الأصيل للصرب.

نوفي ساد

نوفي ساد من الأماكن التي يسهل الوصول إليها من بلغراد وتتميز بأنها محاطة بالأراضي الزراعية الخضراء التي. من أشهر وأفضل الأماكن الطبيعية التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى نوفي ساد نهر الدانوب وجبال غورا.  أمّا على الناحية الثقافية والتاريخية فإن هذه المنطقة يطلق عليها "أثينا صربيا" نظراً لأهميتها الثقافية وتعدد الأنشطة الفنية بها إذ يعقد فيها أكبر مهرجاني موسيقي في منطقة نوب شرق أوربا بأكملها. كما توجد في نوفي ساد العديد من الأماكن التراثية والمباني القديمة مثل مجموعة الأنفاق السريّة وقلعة Petrovaradin – بيتروفارادين التي تمثل قيمة تاريخية كبيرة في صربيا. و وتضم العديد من المنتزهات والحدائق العامة اضافة الى المعالم التاريخية كالقلاع والكنائس.

نيس Niš من اجمل وجهات سياحية في صربيا

مدينة نيس ثالث اهم مدينة في صربيا وهي تتميز بتناقضات مميزة حيث تترافق المعالم القديمة مع الحداثة والمعاصرة. المدينة طالبية جامعية بامتياز وتكثر فيها المقاهي التي تقدم الموسيقى الحية والاسواق في الشارع.

سوبوتيتسا

هذه المدينة من أفضل الأماكن السياحية في صربيا. وما يميز هذه المدينة هي مبانيها القديمة وأيضاً وجود كنيسة كاتدرائية القديسة تريزيا أفيلا. فتعتبر مدينة سوبوتيتسا ذات طابع حضاري واثري عريق. و يمكن للسياح الاستمتاع في مدينة سوبوتيتسا بالتسوق. وتحتوى هذه المدينة على العديد من الفنادق الرائعة والمتطورة والتي تتميز باسعارها الجيدة مقارنة بمميزاتها من اجل قضاء عطلة مميزة لك ولأسرتك.

Devil’s town

هذه المدينة تضم واحدة من أكثر التكوينات الصخرية الشاهقة في البلاد وقد حصلت على اسمها من الأشكال الصخرية الغريبة الموجودة بها حيث تقول الأسطورة المحلية أن تلك الصخور هي ضيوف في حفل زفاف قد تحجر جميع أعضائه بفعل "المياه الشيطانية الحامضة" للغاية و لكنها مجرد ظاهرة جيولوجية لا أكثر من ذلك، تقع المدينة في جنوب البلاد و تتكون من أكثر من مائتي تكوين صخري فريد وجميعها ترتفع فوق المناظر الطبيعية و تنتشر أكثر من الوديان على سفوح رادان في الجنوب كما أن ركائز هذه التكوينات تنهار باستمرار لتترك مجالاً لتكوّن تشكيلات جديدة و نموها.

حديقة دجيرداب الوطنية

هذه الحديقة الوطنية أو المتنزه القومي تحتوي على أربعة وديان تمتد إلى 115 كيلومتراً كما أنها تضم واحداً من أعمق الأنهار في العالم وتسمى أحياناً باسم الباب الحديدي لأنها المدخل الجنوبي إلى جبال الكاربات وتقع الحديقة على نهر الدانوب بالقرب من قلعة Golubac النهرية المهيبة، تلك الحديقة الوطنية هي موطن لوفرة من النباتات و الحيوانات وهي واحدة من أكثر المناطق زيارةً في صربيا وخاصةً بسبب البحيرة الموجودة بها والتي صنعتها وشكلتها محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية.

زلاتيبور

مقصد سياحي شهير في الجبال الموجودة غرب صربيا وهي مليئة بالمرافق التي تحرص على بقاء السياح والزوار سعداء وصحيين بدايةً من التزلج في فصل الشتاء وحتى المشي لمسافات طويلة في فصل الصيف. المنطقة تحتوي على مناظر خلابة مذهلة جداً مع مروج كبيرة وقرى تاريخية غريبة وكنائس خشبية قديمة ومتحف في الهواء الطلق ويمكنك قضاء الطعام الصربي اللذيذ.