أجمل الوجهات السياحية في بلجيكا

لن تغادر العائلة بلجيكا الا وهي تشعر بالمتعة والسعادة، حيث تقدم بلجيكا كافة معايير العطلة المثالية بعوامل جذب سياحية متعددة.

وفي بلجيكا يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والشواطئ والتسوق والعمارة الفريدة وفرص التذوق والطعام المميز،  والمتاحف والحدائق كما يمكن التجول في عدة مدن بليجيكية خلال زيارة واحدة.

واليوم نتعرف معكم على أهم الوجهات السياحية للزيارة في رحلتكم الى بلجيكا..

بروكسل

بروسكل عاصمة بلجيكا تنعم بالكثير من عوامل الجذب السياحي مثل الميدان الكبيرفهو يضم أهم الآثار المعمارية التي يعود بعضها الى القرن الـ17.

كما يضم الميدان الكبير متاجر الشوكولاتة البلجيكية الشهيرة ومتاجر الموضة وبفضل تصميم الميدان المعماري الفريد تم ادراجه على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كما يمكن في بروكسل زيارة حديقةسينكونتناير والتي توفر مشاهد ساحرة من الحدائق والمساحات الخضراء والمنحوتات وهي مثالية للاستمتاع بعطلة عائلية في أحضان الطبيعة.

كما يمكن زيارة مبنى التاون هول في الميدان الكبير وهو بمثابة مجمع فريد يعود الى العصور الوسطى ومصمم على الطراز القوطي الخلاب فهو تحفة معمارية فريدة.

أما محبي التاريخ فلا يمكنهم تفويت زيارة القصر الملكي في بروكسل الذي يضم حديقة ملكية ساحرة، كما يمكن للعائلة قضاء يوم فريد في منتزه واليبي وهو من أكبر مدن الملاهي والألعاب المائية في بلجيكا.

أنتويرب

تتسم مدينة أنتويرب بالعصرية الراقية وتعرف بمدينة الماس نظراً لأنها مركز عالمي لصناعة الماس وصقله وتمتلئ المدينة بمتاجر الماس والمجوهرات.

كما تضم المدينة أشهر بوتيكات ومتاجر الأزياء والموضة وتستضيف أهم أحداث الموضة العالمية كما  تضم أيضاً معالم تاريخية هامة مثل الكنائس والكاتدرائيات التي تعود الى القرن السادس عشر والعمارة القوطية والباروكية.

بروج

تلقب مدينة بروج البلجيكية بلقب فينيسيا الشمال، ولا عجب في ذلك فهي تنعم بسحر فريد من القنوات المائية التي تخترقها مع جسور حجرية تاريخية خلابة.

وتتمتع مدينة بروج بجمال رومانسي مما يجعلها مناسبة للرحلات الرومانسية وشهر العسل، كما تعتبر من مواقع التراث العالمي التي تستقطب ملايين السائحين سنوياً.

ويمكن في المدينة مشاهدة معالم للعمارة التاريخية وطواحين الهواء وزيارة متاجر الشوكولاتة البلجيكية المميزة كما تكتسي بزينة مثالية في فترة رأس السنة والأعياد.

غنت

تشتهر مدينة غنت بعمارة العصور الوسطى، حيث تمتعت المدينة بالشهرة والثراء في تلك الأزمان، أما اليوم فهي تجتذب ملايين السائحين لمشاهدة الآثار المعمارية التاريخية لهذه العصور والاستمتاع بقضاء الوقت في المهرجانات المختلفة التي تقدمها المدينة وزيارة أجمل المتاحف والاستمتاع بالتجول في المدينة الجميلة التي تطل على نهري شيلدتوإليس.

كما يمكن أيضاً في بلجيكا المرور بمدينة دربي وهي أشبه بقرية صغيرة تنعم بأرض مغطاة بالحصى وقلاع ومباني تعود الى القرن الـ17، وكذلك مدينة فيرن التي تنعم بمعالم تاريخية على الطراز القوطي مثل الكاتدرائيات والكنائس، ومدينة سبا التي تنعم بالينابيع العلاجية الحارة ويقصدها السائحون للاستشفاء، وكذلك مدينة دينانت التي تقع فوق هضاب جبلية وتنعم بالكثير من الكهوف الساحرة وعمارة العصور الوسطى التاريخية.