5 وجهات مثالية لعشاق الهدوء هذا الشتاء

عشاق الهدوء والاسترخاء يبحثون عن رحلات شتوية تحقق لهم الاستجمام وتصفية الذهن بعيداً عن أجواء العمل وضغوط الحياة وقد لا تناسبهم الوجهات السياحية التقليدية بزحامها وتلاحق أحداثها.

ولهؤلاء من محبي الهدوء المطلق اخترنا وجهات سياحية مميزة تمنحهم ما يطمحون إليه من استرخاء فريد واستجمام في أجواء من الراحة.

توسكانا، إيطاليا

ينعم إقليم توسكانا في ايطاليا بسحر فريد من الأجواء الريفية والقصور التاريخية والمروج الخضراء والمعالم الرومانية القديمة مع دفء رومانسي لشمس توسكانا الشهيرة.

وفي هذا الاقليم الساحر عاش الكثير من الفنانين الايطاليين وتبلورت مهاراتهم في هذه الأجواء الخلابة، والتي تدعوكم لنسيان حاضركم والتوجه الى القرى المميزة بطراز العصور الوسطى وتجربة تذوق الطعام الايطالي الريفي الشهي.

النوبة، مصر

يتمتع اقليم النوبة في جنوب مصر بهدوء وسلام يستقطب الباحثين عن الاسترخاء المطلق أمام مشاهد النيل الساحرة والطبيعة البكر والمعالم الأثرية.

وتتمتع النوبة بوجود العديد من القرى المطلة على النيل التي توفر اقامة في أحد البيوت البدائية للحصول على عطلة من الاسترخاء وتجربة تذوق الطعام النوبي الشهي ومشاهدة انسياب نهر النيل بدون العمارة المدنية الحديثة، كما تنعم المنطقة بهدوء جذاب ونمط ثقافي فريد.

حديقة مو كو انج ثونج، تايلاند

تحمل هذه البقعة الساحرة اسم الحديقة الوطنية مو كو أنج ثونج لكنها في الواقع أرخبيل من 42 جزيرة وهي محمية بحرية طبيعية تحمل الهدوء والانعزال الخلاب وتوجد فنادق بالقرب منها للانغماس في عالمها الفريد.

ويمكن في هذه المنطقة الطبيعية الجميلة الاستمتاع بالسباحة والغطس في المياه الرقراقة والابحار في القوارب وصيد الأسماك والتجول بين الجزر لمشاهدة ما تحتويه من نباتات وطيور وكائنات بحرية والتخييم على احدى الجزر.

سيشيل

على ضفاف المحيط الهندي وبروعة الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الشفافة لا يمكن مقاومة الاستسلام للهدوء الخلاب وسحر الطبيعة.

وتقدم سيشل أجواء مثالية لعطلة من الهدوء والاستجمام في قلب الطبيعة مما جعلها ملاذاً للنجوم والصفوة للاستلقاء بين جمالها الطبيعي الفريد كالجنة على الأرض.

أبود، اندونيسيا

تنعم أوبود بجاذبية خاصة نظراً لما تقدمه من طبيعة مميزة من الجبال والوديان والحقول والغابات والحدائق بالاضافة الى المعابد وحقول الأرز والمتاحف.

وهذه المنطقة الفريدة يصفها السائحين بأن لها هالة خاصة من الهدوء والروحانية تمنح الزائرين الاسترخاء التام فلا يقاوم العودة إليها بحثاً عن الراحة.