وجهات جذابة في فرنسا لا تفوتوها

زيارة فرنسا من آن لآخر من أمتع التجارب الانسانية سواء كان السفر منفرداً أو بصحبة العائلة، حيث لا يمكن التوقف عن الشعور بالمتعة في أرجاء هذا البلد المفعم بالأناقة والجمال والتاريخ.

لكن اذا كانت زيارتكم الى فرنسا تعني باريس فقد يكون قد فاتكم الكثير، حيث تخبئ لكم فرنسا العديد من الكنوز الساحرة التي تدعوكم لزيارتها.

واليوم نستكشف معكم بعض المدن الفرنسية التي ينبغي أن تكون على قائمتكم عند زيارة فرنسا المرة المقبلة..

نانت

تتمتع مدينة نانت في جنوب غرب فرنسا بجمال ساحر وهدوء مثالي للاسترخاء بالاضافة الى اعتدال الجو فهي مثالية للعطلات العائلية.

ويمكن في نانت زيارة أجمل الحدائق التاريخية الخلابة والتي جعلتها توصف بأنها مدينة الحدائق، مثل الحديقة النباتية المبهرة بتكوينات النباتات الخلابة والمنحوتات الفنية المذهلة.

كما يمكن زيارة المعالم التاريخية التي تعود الى العصور الوسطى مثل القلاع والقصور والكاتدرائيات، وتستمتع العائلة بالاسترخاء والترفيه في هذه الأجواء الجميلة بإستئجار قارب والتجول في النهر كما يمكن زيارة السوق التاريخي الذي يضم متاجر لأرقى الماركات العالمية ويضم مباني أثرية ومنحوتات وتماثيل ساحرة.

آكس أون بروفنس

مدينة ساحرة وملهمة لعشاق الطبيعة والفنون فقد كانت موطن الفنان الشهير بول سيزان وملهمته الأولى بتكوينات الطبيعة الخلابة التي تدفع للاسترخاء.

تقع آكس أون بروفنس في إقليم ألب كوت دازور، وتتمتع بكونها جنة متكاملة مثالية للراحة والسكينة والتدبر في معالم جمال الطبيعة.

وتتمتع المدينة بجو معتدل وتوفر معالم تاريخية متعددة مثل الكنائس والكاتدرائيات والمتاحف والساحات التاريخية الحافلة بالمقاهي والمطاعم والشوارع الفنية كما تشتهر المدينة بالنوافير الجميلة ذات المنحوتات، وتضم حدائق خلابة مشبعة بمناظر ساحرة لجبال الألب، فلا عجب أن سميت إحداها بإسم "حديقة الرسامين" لما تقدمه من إلهام لمحبي الرسم والفنون.

أفورياز

عشاق العطلات الشتوية المميزة والمفعمة برحلات الى وجهات ثلجية يمكنهم التوجه الى منطقة جبال أفورياز في مقاطعة مورزين الفرنسية.

وهذه المنطقة الجميلة شرق فرنسا تقع على الحدود السويسرية موفرة هدوءاً ساحراً وأجواء مثالية لعشاق التزلج على الجليد والاستمتاع بمشهد الثلوج وهي تكسو المدينة في منتجعات راقية.

ويمكن الوصول الى المنطقة عبر مطار جنيف أو بحافلات السياحة الفرنسية، ويفضلها محبي  التزلج على الجليد استئجار الأكواخ الجبلية والتجديف بالقوارب وركوب الدراجات الجبلية والشلالات والغابات الجبلية الخلابة.

كما يمكن للعائلة الاستجمام بزيارة بحيرة مونت ريود ذات الطبيعة الراقية وتجربة تناول الطعام في المقاهي والمطاعم المطلة على الجبال.

مونبلييه

تعد مونبلييه وجهة سياحية مثالية لعطلات العائلة والأفراد فهي تنعم بروح الشباب وتنوع المعالم بين المتاحف والقصور والحدائق والشوارع التاريخية.

ويمكن التجول في المدينة التي تقع جنوب فرنسا على مسافة 10 كيلومترات من شاطئ البحر المتوسط لاستكشاف جمالها الخلاب بين الثقافة والطبيعة.

وتضم مونبلييه قصوراً تاريخية وكنائس وكاتدرائيات تعود الى العصور الوسطى ومبنى للأوبرا، كما يفضل السائحون صعود جبل سانت لوب لمشاهدة بانوراما للمدينة مع البحر المتوسط.

وتضم المدينة أيضاً حديقة نباتية ومتحف للأحياء المائية ومزارع للزيتون والعنب بأجواء البحر المتوسط بالاضافة الى متعة الجلوس في المطاعم والمقاهي الجذابة في شوارع المدينة.