امارة أندورا وجهة جذابة للاستكشاف في خريف 2017

يتناسب موسم الخريف والشتاء بهدوئه الساحر مع ممارسة الاستكشاف في وجهات سياحية مختلفة خصوصاً مع قلة الازدحام في معظم الوجهات.

وتعد إمارة أندورا الواقعة في جنوب غرب أوروبا بمثابة جنة صغيرة ووجهة هادئة ومثالية للسياحة في موسم الخريف والشتاء للتعرف على أهم مقوماتها السياحية ومعالمها الجميلة.

واليوم نتعرف على معالم أندورا السياحية الجميلة..

أندورا لا فيلا عاصمة إمارة أندورا تقع في منطقة جبال البرانس على ارتفاع كبير من سطح البحر وتتمتع بإقبال سياحي كبير نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية مثل كنيسة سانت استيفان وأسواق تجارية تضم متاجر الهدايا التذكارية والمقاهي والمطاعم وطبيعة خلابة من المروج والجبال ويمكن الوصول اليها من برشلونة برحلة تستغرق 3 ساعات بالسيارة ويمر من خلالها نهر غران فاليرا.

كاسا دي لا فيلا

بني مبنى كاسا دي لا فيلا عام 1580 وهو من أقدم المباني الأثرية وأهمها في أندورا لا فيلا ويتجول داخله السائحون لاستكشاف معمار المبنى المميز الذي يضم حمامات هندية ورومانية ساخنة.

فالنورد

تتميز منطقة فالنورد من أهم الوجهات الرياضية الشتوية في جبل البرانس حيث يفضلها السائحون لممارسة التزلج على الجليد على منحدراتها الساحرة.

ويغطي الجليد والثلج المنطقة طوال العام حيث يستمتع الزائرون فيها بركوب التلفريك وطائرات الهليكوبتر بالاضافة الى توفر عدد كبير من المنتجعات والفنادق.

ليه اسكالدس

تبعد ليه اسكالدس بضع كيلومترات عن أندورا لا فيدا العاصمة ويمكن الوصول اليها في دقائق بالسيارة، وتتميز بمقومات سياحية طبيعية خلابة.

وتتميز ليه اسكالدس بتوفر الينابيع الحارة ذات النسب المرتفعة من الكبريت والنيتروجين مما يجعلها مدينة هامة للسياحة العلاجية، كما تضم المدينة العديد من المتاحف والقصور التاريخية والقلاع الأثرية وجسر ديل ايسكالاس التاريخي.

قرية لا كورتينادا

قرية صغيرة وساحرة في أندورا تتمتع بالمروج والطبيعة الجبلية وتضم معالم تعود الى العصور الوسطى مثل كنيسة سانت مارتي دي لا كورتينادا التي بنيت في القرن الـ12 بتصميم رومانيسك.

بلدة اوردينو

تتمتع بلدة أوردينو القديمة بموقع مميز عند جبل كاسامانيا ومنطقة وادي فاليرا ديل نورد وهي مميزة بكونها قد بنيت في العصور الوسطى مما يجعلها تضم الكثير من المعالم التاريخية.

وتضم البلدة العديد من الكنائس والأديرة والكاتدرائيات التي تعد جزءاً هاماً من تراث المنطقة مثل مبنى كاسا بليرال الذي يتوافد اليه عدد كبير من السائحين.

تيرمولوديك كاليدا

تعد منطقة تيرمولوديك كاليدا من أهم وجهات الاستجمام العلاجي في أوروبا حيث تضم العديد من المنتجعات و الينابيع العلاجية ذات المياه الساخنة والتي استخدمها الرومان للعلاج والاستشفاء.