افضل وجهات سياحية للعوائل في الشتاء

في عطلات الشتاء تبحث العائلة عن  النشاط والمتعة والترفيه في رحلات سياحية وتجارب جديدة، وتكون العطلات الشتوية بمثابة فرصة لتجربة وجهات مختلفة.

واليوم اخترنا لكم هذه الوجهات السياحية الملائمة للعوائل في الشتاء لتنعموا بعطلة شتوية ساحرة لا تنسى.

استراليا

تتميز استراليا بالدفء خلال فصل الشتاء حيث ينعم نصف الكرة الجنوبي بالطقس الدافئ في شهر ديسمبر مما يجعلها وجهة مثالية بحثاً عن الدفء والنشاط وفرصة للرحلات البحرية الشيقة كما تقدم استراليا مهرجانات متعددة خلال هذا الموسم.

وفي استراليا يمكن الاستمتاع بالطبيعة الساحرة في المروج والبساتين الخضراء وزيارة الحدائق الطبيعية في ملبورن لمشاهدة البحيرات والينابيع والجبال.

كما يمكن في استراليا زيارة اوبرا سيدني وزيارة الرصيف المرجاني في بورت دوجلاس وزيارة المسارح والمراكز الثقافية في مدينة كانبيرا ذات التراث المعماري الجميل.

فرنسا

تجمع فرنسا العائلة في رحلة شتوية ممتعة فهذا البلد الأوروبي الساحر حافل بالمعالم والأنشطة التي تبقي كافة أفراد العائلة في ترفيه مستمر والاحتفال برأس السنة في اجواء لا تنسى.

ويمكن في فرنسا زيارة أجمل الحدائق والمنتزهات ومدن الملاهي في باريس وأرقى المتاحف ودور المسرح والأسواق الرائعة لعشاق التسوق كما يمكن ممارسة الرياضات الشتوية في جبال الألب أو الاستمتاع بطقس خلاب على الريفيرا أو زيارة الريف الفرنسي لمشاهدة أجمل القلاع التاريخية والمروج الساحرة.

ماليزيا

يتميز الجو بالاعتدال في ماليزيا خلال شهور الشتاء بعد موسم الصيف الحار، لكنها في الوقت نفسه تتمتع بمناخ دافئ يلائم محبي العطلات الشتوية الحيوية.

وفي ماليزيا يمكن في كوالالمبور زيارة مناطق التسوق والحدائق والمنتزهات ومدن الملاهي كما يمكن زيارة المدن الماليزية لمشاهدة أجمل الشواطئ والمحميات الطبيعية.

ويمكن أيضاً تجربة ركوب التلفريك في مرتفعات جنتنج وزيارة المتاحف في جزر مثل جورج تاون ولانكاوي والمعابد التاريخية كما يمكن زيارة مدينة بوتراجايا لمشاهدة أجمل معالم التراث العربي والاسلامي.

البرتغال

في فترة الشتاء تتمتع البرتغال بأسعار مخفضة ومناخ دافئ مميز كما يقل الازدحام الذي يميزها في شهور الصيف مما يجعل الفرصة سانحة لعطلة عائلية جميلة.

ويمكن في الشتاء الاستفادة من الطقس الجميل لزيارة المعالم السياحية في لشبونة والتجول في الأحياء القديمة وتجربة المقاهي والمطاعم الجذابة.

كما يمكن زيارة أجمل القلاع التاريخية في القرى البرتغالية وتجربة الاستمتاع بالشواطئ وأجمل المنتجعات التي تتمتع بطقس رائع وازدحام أقل.

فيتنام

تميل درجات الحرارة الى الاعتدال في فترة الشتاء في فيتنام كما يميل الطقس الى الجفاف وتنخفض الأسعار مرحبة بعشاق العطلات الشتوية.

وتتمتع فيتنام بطبيعة خلابة وساحرة حيث يمكن الاستمتاع بأجمل الشواطئ في خليج هالونج أو بحيرة هوان كيم في هانوي ولعشاق الانعزال مع الطبيعة يمكن زيارة حقول الشاي ومصاطب الأرز والشلالات الساحرة في مدينة سابا.