اجمل 10 معالم سياحية عند السفر الى اليابان

تعتبر اليايان من اروع البدان السياحية التي تجتمع فيها معالم ومدن ووجهات رائعة تستحق الزيارة لدرجة ان من يريد زيارة اليابان يحتار الى اين يتوجه او اي معالم يجب ان يرى. ولمساعدتكم في هذه المهمة "هي" اليوم ستقدم لكم اجمل 10 معالم سياحية عند السفر الى اليابان تختصر جمال هذا البلد وتجمع بين الحضارة والحداثة والتراث والثقافة في بلاد الشمس التي لا تغيب.

برج طوكيو او سكاي تري

نبدأ من العاصمة طوكيو مع "سكاي تري" او شجرة السماء بالعربية هو البناء والتصميم المعماري المدهش الذي يحتوي على مركز تجاري كبير عند قاعدته مع 5 طوابق من المتاجر والمطاعم. ويحتوي البرج على اثنين من الطوابق المخصصة للمشاهدة مع الكثير من امكانية الحصول على صور ايقونية للعاصمة.

معبد كيوميزو ديرا من اجمل 10 معالم سياحية عند السفر الى اليابان

ان اردتم اختيار واحد من المعابد اليابانية الكثيرة والهامة في ثقافة البلاد فإن معبد كيوميزو ديرا في كويتو هو المعبد الأكثر شعبية وأحـد الثوابت الراسخة في عقول أهل اليابان، بشرفته التي تبرز خارج جانب احد الجبال مدعومة بأعمدة خشبية ترتفع لنحو 13 متراً لأعلى. وهناك العديد من المباني الأخـرى التي توصف بأنها "كنوز وطنية" تملأ الأراضي المحيطة، فضلاً عن الشلالات والمعالم الشهيرة التي أصبحت من التقاليد الشعبية للمكان.

يونيفرسال ستوديوز اليابان

 تقع ملاهي يونيفرسال ستوديوز في مدينة أوساكا وهي واحدة من أربع مدن ملاهي تحمل اسم يونيفرسال العالمية وتحتوي على عوامل جذب مختارة من منتجع أورلاندو العالمي وهي من أهم المقاصد السياحية في اليابان ويبلغ عدد زوارها في كل سنة تقريباً 10 ملايين زائر. وتتألف يونيفرسال ستوديوز من 8 أقسام مثل هوليود نيويورك سان فرانسيسكو والحديقة الجوراسية وعالم المياه وقرية الصداقة وبلاد العجائب العالمية. في خارج بوابات الحديقة تقع مدينة أوساكا سيتي العالمية التي تضم مراكز التسوق وفنادق ومطاعم ومتاجر.

طوكيو ديزني سي

يعتبر هذا المنتزه الواقع في أورياسو شيبا في اليابان بين اجمل 10 معالم سياحية عند السفر الى اليابان، ويقدر عدد زوارها تقريبا 12 مليون زائر في السنة. يضم المنتزه 7 أقسام وهي البحر الأبيض المتوسط وهابور وأمريكا ووتر فرونت ودلتا نهر الضياع وبورت ديسكفري وحورية البحر لاجون والساحل العربي والجزيرة الغامضة وهي مليئة بالمتعة الاكيدة.

جبل فوجي

يقع جبل فوجي على جزيرة هونشو وهو الاعلى في البلاد. مخروط البركان المتناظر في الجبل استثنائي هو رمز معروف من اليابان، وكثيرا ما وصفت في الفن والصور الفوتوغرافية، فضلا عن جذب سياحي شهير لمتنزهين والمتسلقين. وهو مصنف من مواقع اليونسكو العالمية.

قلعة هيميجي الأكبر في اليابان

قلعة هيميجي هي اكبر قلعة واكثرها زيارة وهي مثال عن قمم التلال المعقدة في هيميجي في محافظة هيوغو، وتعتبر القلعة مثالا راقىا باقيا على قيد الحياة من قلعة يابانية الهندسة المعمارية، التي تضم شبكة من 83 مبنى مع أنظمة دفاعية متقدمة من الفترة الإقطاعية. تعكس القلعة التصميم الرائع، وقد نجت من الهجمات بالقنابل على الحرب العالمية الثانية، وتظهر في كثير من الأحيان في الأفلام الأجنبية والمحلية.

شواطئ إشيغاكي بين اجمل 10 معالم سياحية عند السفر الى اليابان

تقع إشيغاكي غرب أوكيناوا، وهي الوجهة الشاطئية الرائدة في اليابان، وتشكل قاعدة جيدة لاستكشاف الجزر الأخرى في أرخبيل يياما. وبفضل أفضل الشواطئ في اليابان، فإنها تحظى بشعبية خاصة مع العائلات نظرا لأن الشواطئ في فوساكي ومايزاتو مميزة بشكل لا يصدق. تقع إشيغاكي على بعد 1،250 ميلا جنوب طوكيو، وقد لا تشتهر بالأضرحة والمعابد التي تزين مدن يابانية أخرى، ولكنها تتمتع بالحياة المفعمة بالحيوية والرياضات المائية مع فرص تسلق جبل نوسوكو.

القصر الإمبراطوري

يعمل القصر الإمبراطوري في طوكيو كمركز إدارة ومتحف لعرض الفن والتاريخ الياباني، إذ يقع على أنقاض القلاع القديمة التي دمرت بسبب الحرائق أو الحرب، ويعد حاليا نموذج لدمج عناصر التصميم من العصور المختلفة في هذا القصر الحديث المحاط بحدائق يابانية تقليدية، مع العديد من غرف الاستقبال لاستقبال الضيوف والترحيب بالجمهور.

برج طوكيو

يمثل برج طوكيو مثالا يابانيا على تقدم التكنولوجيا والحياة الحديثة، فقد استوحى تصميمه من برج ايفل، وهو ثاني أطول هيكل من صنع الإنسان في اليابان ويعمل بمثابة برج للاتصالات والمراقبة، وهنا يمكن للزوار تسلق البرج للاستمتاع بمناظر لا مثيل لها من طوكيو والمناطق المحيطة بها، فضلا عن زيارة العديد من المحلات التجارية والمطاعم ذات الإطلالة الجميلة.

جيغوكوداني بارك

جيغوكوداني بارك هي منطقة للينابيع الحارة اليابانية بالقرب ناغانو، وتحيط بها المنحدرات الشديدة والغابات الباردة بشكل كبير،  وتشتهر بعدد كبير من القرود البرية التي تذهب إلى الوادي الساخن خلال فصل الشتاء عندما تغطي الثلوج الحديقة للاستمتاع بالدفء ثم العودة في المساء إلى الغابات، ويمكنك في هذا المكان الذي يعد ضمن أهم معالم اليابان التقاط أجمل الصور التذكارية مع هذه القرود الرائعة.