افضل الاماكن السياحية في اوسلو

عاصمة النرويج أوسلو مدينة عصرية لكن ايضاً غنية بالتاريخ، وتحظى بالعديد من المعالم السياحية الجذابة. وليس المتحف الوطني ومتحف سفن الفايكينغ ودار الاوبرا الجميلة سوى جزء يسير مما ستكتشفونه من افضل الاماكن السياحية في اوسلو. تابعوا معنا اليوم هذه الجولة لتتعرفوا الى افضل الاماكن السياحية في اوسلو.

حصن آكرشوس Akershus

حصن أو قلعة آكيرشوس من افضل الاماكن السياحية في اوسلو. وهي قلعة تعود إلى القرون الوسطى وقد بنيت لحماية أوسلو كما تم استخدامها لاحقا كسجن. قلعة آكيرشوستقع في وسط المدينة بواسطة مضيق أوسلو، وهو مكان عظيم لاكتشاف تاريخ أوسلو ومكان جميل للتمتع باليوم الصيفي الرائع. قلعة آكيرشوس مفتوحة للجمهور يوميا حتى الساعة 21:00. وبجانب الاستمتاع بالقلعة ، هناك ايضا متحف القوات المسلحة النرويجي ومتحف المقاومة النرويجي التي يمكن زيارته قرب الحصن.

مضيق أوسلو

مضيق اوسلو عبارة عن مجموعة واسعة من الممرات المائية . في الصيف تجد القوارب المختلفة بجميع الأحجام على المضيق البحري، والتي يمكنك التجول فيها والتجديف والصيد والإبحار. هناك العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن ممارستها للكبار والأطفال.

حديقة النحت  Vigelandsparken

حديقة النحت الفريدة من نوعها هي الحديقة التي تجد بها العديد من المنحوتات للنحات غوستاف فيجيلند (1869-1943) مع أكثر من 200 من المنحوتات للبرونز والجرانيت والحديد الزهر . فيجيلند كان أيضا مسؤولا عن التصميم والمخطط المعماري للحديقة . قام بالإبداع الفني الضخم مع رسالة ابداعية تستحق المشاهدة . Vigelandsparken هي واحدة من مناطق الجذب الأكثر زيارة بالنرويج مع أكثر من 1 مليون زائر كل عام.

دار الأوبرا في أوسلو من افضل الاماكن السياحية في اوسلو

تقع دار الأوبرا في أوسلو في حي Bjorvika في وسط أوسلو  وتتميز دار الأوبرا بشكلها المميز واللافت للنظر بمنحدر سقف الرخام الأبيض الذي يرتفع مباشرة ليصل إلى Oslofjord، ما يسمح للزوار للتمتع والتنزه مع وجهات المدينة المميزة. دار الأوبرا في أوسلو هي الموطن النرويجي الوطني للأوبرا والباليه، والأوبرا المسرح الوطني في النرويج.

مركز نوبل للسلام

يقع مبنى مركز نوبل للسلام في وسط مدينة أوسلو بمنطقة الميناء بالقرب من قاعة المدينة سيتي هول ومحطة القطارات  القديمة  Vestbanen. وقد صممت حوائط مركز نوبل للسلام الداخلية لتكون كجدران مضيئة تشتمل على أكثر من 2800 مقالآ حول جائزة نوبل للسلام والفائزين فيها، كما يمكن للزوار مشاهدة 1500 رسمآ توضيحيآ ومشاهدة المئات من أشرطة الفيديو ، والإستماع إلى الخطب التاريخية مثل خطاب : "لدي حلم" الذي ألقاه : مارتن لوثر كينغ وتحدد لجنة نوبل النرويجية سنوياً الفائز بجائزة نوبل للسلام.

الحديقة المائية

شيدت الحديقة المائية بأوسلو في عام 1976م وصممها المهندس جيرت والتر وهي تقع في الجزء الشرقي من أوسلو مقابل  متحف مونش عبر الشارع الموازي له وهي أكثر المسابح العامة إزدحامآ في النرويج ... وهي حديقة مائية مثيرة للإهتمام.

القصر الملكي

مقرالسكن الرسمى لملك النرويج ويعرف أيضآ بإسم  Kongelige Slott Royal Palace وهو مبنى جميل يقع في وسط مدينة أوسلو بنهاية شارع كارل يوهانس شارع التسوق الرئيسى في وسط  اوسلو وتحيط بالقصر مساحات خضراء وحدائق جميلة تضم عددآ من البحيرات الصغيرة. ويسمح للزوار بالتجول فى المبنى وتنظم العديد من الجولات لعامة الناس خلال فصل الصيف.

شارع أوسلو الرئيسي كارل يوهانس.. متعة التسوق

الشارع الأشهر في العاصمة النرويجية أوسلو ويقع في قلب المدينة ويبدأ من جوار المحطة الرئيسية  وينتهي أمام بوابة القصر الملكي وهو أفضل شوارع أوسلو للتنزه والتسوق من مختلف الماركات.