10 دول سياحية تسمح للعرب السياحة بدون فيزا

غالبا ما تتسبب الإجراءات الرسمية الطويلة التي تحتاج إليها للحصول على فيزا سياحية لزيارة واحدة من الدول السياحية الشهيرة حول العالم، في إضاعة وقت ثمين من عطلتك السنوية، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك العديد من الوجهات السياحية الرائعة حول العالم التي تسمح بدخول المسافرين إليها والإقامة فيها لمدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر دون شرط الحصول على فيزا مسبقا، بينما تشتهر بلدان سياحية أخرى بسهولة منحها للفيزا للمسافرين حيث يمكن للمسافر أو السائح أن يحصل على فيزا إليكترونية قبل السفر أو في المطار.

بداية من إندونيسيا وحتى الهندوراس، تعالوا معنا لنتعرف على 10 دول سياحية يمكن للعرب السفر إليها دون الحاجة للحصول على فيزا مسبقا:

إندونيسيا:

يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة وبقضاء الوقت على الشواطئ الساحرة في الجزر الإندونيسية وخاصة جزيرة بالي دون القلق حيال الفيزا، حيث يمكن للمسافرين من جميع أنحاء العالم بما في ذلك المسافرين العرب، الحصول على فيزا لدخول إندونيسيا من داخل المطار، إما بالنسبة للمواطنين السعوديين فهم لا يحتاجون إلى فيزا لدخول إندونيسيا.

تركيا:

تركيا تحتوي على كل ما قد يحلم به أي سائح خلال عطلته السياحية بداية من المعالم الأثرية المبهرة التي تتضمن القصور الفخمة والمقتنيات الأثرية، وحتى الشواطئ الرملية الساحرة، وبالطبع لا يمكننا تجاهل الأسواق الشعبية التركية حيث يمكنك شراء كل ما ترغب فيه من هدايا تذكارية لتحملها معك للوطن وحيث يمكنك شراء بعض من الأطعمة التركية الشهية وخاصة الحلويات التركية ذات الشهرة العالمية، لحسن الحظ لن تجد صعوبة كبيرة في الحصول على فيزا لزيارة تركيا حيث يمكنك الحصول على فيزا سياحية إلكترونيا أو في داخل المطار.

 تايلاند:

تايلاند ليست فقط موطن لمناطق طبيعية ساحرة ومساحات ممتدة من المناطق الطبيعية الممتدة التي لا مثيل لها حول العالم، وإنما تشتهر أيضا باحتوائها على العديد من المعالم التاريخية الرائعة ومناطق الجذب السياحي، والتي تتضمن المعابد البوذية العريقة، لحسن الحظ لن تجد صعوبة كبيرة في التخطيط لرحلتك السياحية إلى تايلاند حيث لا يشترط الحصول على فيزا مسبقا لزيارة تايلند وإنما يمكنك الحصول عليها بسهولة في داخل المطار.

سيريلانكا:

إذا كنت ترغب في مشاهدة المساحات الشاسعة من مزارع الشاي والمحميات الطبيعية التي يعيش فيها أنواع مختلفة من الحيوانات والزواحف البرية مثل الدببة والطيور والتماسيح والفيلة والقردة والثعابين، فستجد كل هذا وأكثر في سيريلانكا التي تحتاج فقط إلى فيزا إلكترونية أو من المطار.

ماليزيا:

يمكنك الاستمتاع بقضاء الوقت على الجزر الماليزية الساحرة ومنتجعاتها الشاطئية الفخمة بزيارة ماليزيا التي يمكن للعرب زيارتها دون الحاجة للحصول على فيزا مسبقا.

جزر المالديف:

تشتهر جزر المالديف بأنها وجهة موطن لمجموعة من أفضل مواقع الغوص في العالم، حيث يمكنك الاستمتاع باستكشاف تجمعات الشعاب المرجانية والأحياء المائية، لحسن الحظ لن تجد صعوبة في زيارة جزر المالديف فهي من الدول التي يمكنك زيارتها دون الحاجة للحصول على فيزا مسبقا.

موريشيوس:

موريشيوس هي وجهة شاطئية رائعة أخرى تشتهر بشواطئها الرملية الساحرة ومنتجعاتها السياحية الفخمة، ويمكن للمواطنين العرب زيارتها دون الحاجة للحصول على فيزا مسبقا.

سيشل:

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية رائعة في القارة الإفريقية فيمكنك أن تجد ما تبحث عنه في دولة سيشل في المحيط الهندي، وهي موطن للعديد من جزر والشواطئ السياحية الساحرة التي يمكنك السفر إليها بسهولة حيث لا تحتاج إلى الحصول على فيزا قبل السفر إلى سيشل.

هايتي:

تشتهر منطقة الكاريبي بأنها واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى النجوم والمشاهير ومن بين أشهر الوجهات السياحية في منطقة الكاريبي دولة هايتي وهي أيضا من الدول التي يمكنك السفر إليها دون الحاجة لقضاء أشهر طويلة في محاولة لاستخراج فيزا سياحة.

الهندوراس:

جمهورية هندوراس في أمريكا الوسطى ليست فقط موطن للكثير من الشواطئ السياحية الساحرة وإنما تشتهر أيضا بأنها موطن للعديد من المعالم السياحية والتاريخية وتتضمن الأبنية الاثرية الكثيرة في الهندوراس، والتي تشهد على تاريخ الحقب الاستعمارية المختلفة التي شهدتها البلاد، الهندوراس من الدول التي يمكنك السفر إليها دون الحاجة للحصول على فيزا مسبقا.