وجهات سياحية للاستمتاع هذا الخريف

يتسم الخريف بتقلب الطقس وتقلب المزاج أيضاً، فبين الدفء والحرارة ولمسات الهواء الباردة ليلاً، ومع الانتقال من أجواء الصيف المرحة والصخب الذي يملأ كل الوجهات الى هدوء ورتابة أجواء العمل اليومية يشعر البعض بعدم الراحة فيما يسمى بالاضطراب العاطفي الموسمي.

 ولهذا يجد الكثيرون المتعة في اختيار وجهات سياحية مثالية لعطلة سريعة في الخريف، عطلة مفعمة بالاسترخاء أو الاستكشاف، وقد تختارها للسفر بمفردك أو بصحبة دافئة أو مع شريك الحياة.

ولهذا الخريف نختار لكم هذه الوجهات السياحية للاستمتاع هذا الخريف خصوصاً مع إنخفاض الأسعار في معظم الوجهات لإنتهاء الموسم السياحي..

ايطاليا

ربما حان الوقت لزيارة ايطاليا هذا الخريف، فبعد موسم صيفي حافل ومزدحم تبدأ الوجهات السياحية الايطالية بالتمتع بالهدوء في فصل الخريف.

وفي فصل الصيف تكون الفرصة سانحة للاستمتاع بتحسن الجو في ايطاليا ومدن الجنوب الشاطئية، كما يمكن الاستمتاع بزيارة أجمل المعالم التاريخية والمتاحف والغاليريهات الفنية الساحرة بهدوء وتأني بدون طوابير طويلة وزحام خانق.

كوبا

الخريف يعد فرصة سانحة لإكتشاف الذات من جديد، ولا  يوجد أروع من أمريكا اللاتينية لفعل ذلك! انطلقوا في مغامرة مختلفة نحو كوبا مفعمة بإستكشاف ثقافي فريد وحضارة مختلفة.

وكوبا هي جزيرة في البحر الكاريبي تتمتع بثقافة لاتينية لافتة حيث يعود منها الكثيرون بطريقة تفكير مختلفة، ويعشق السائحون التجول في معمارها الفريد والحافل بالمباني الملونة الملهمة والاستمتاع بتجارب تذوق فريدة وموسيقى مختلفة والانطلاق في رحلات شاطئية.

وتنعم كوبا بالعديد من الجزر والمحميات الطبيعية الملائمة لعشاق الغطس والرياضات المائية، كما تتمتع كوبا بغابات استوائية ومزارع عملاقة لزراعة التبغ وصناعة السيجار.

بالي

بالرغم من جزيرة بالي الأندونيسية تعد على قائمة الوجهات السياحية في فصل الصيف، الا أن انحسار السائحين في الخريف يجعلها أكثر هدوءاً ومثالية لعشاق الاسترخاء.

ويمكن الاستمتاع هذا الخريف بحجز فيلا شاطئية مع حمام سباحة خاص في بالي بأسعار تقل كثيراً عن أسعار الصيف مع الانغماس في الشواطئ الخلابة ذات الرمال البيضاء وممارسة الرياضات المائية وزيارة أجمل المعابد التاريخية.

فرنسا

كما يقول المثل "باريس دائماً ما تكون فكرة جيدة" فهذه المدينة الساحرة قادرة على احتضانك وهزم أكثر المشاعر اضطراباً بالانغماس في تاريخها الساحر وبوتيكاتها الفاخرة ومتاحفها الاستثنائية ومقاهيها الأنيقة.

وفي الخريف لا تكتفي بزيارة باريس، حيث ان فرنسا تنعم بوجهات شاطئية وريفية لا تقل روعة قادرة على مسح همومك الخريفية، ولديك ما يكفي من الجمال في الريفيرا أو بروفنس والريف الفرنسي الخلاب.

مصر

ينخفض الازدحام السياحي في معظم الوجهات في مصر خصوصاً الوجهات الشاطئية ومعه تنخفض التكلفة، مما يجعل الفرصة سانحة للاسترخاء أمام الشواطئ الجميلة والتغلب على أيام الخريف المضطربة.

وتنعم مصر بشواطئ ساحرة في مدينة الاسكندرية ومرسى مطروح والساحل الشمالي بالاضافة الى مدن البحر الأحمر مثل الغردقة وشرم الشيخ والتي تتوفر فيها منتجعات شاطئية راقية.