أفضل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا

جنوب شرق آسيا هي مجموعة من البلدان التي تتواجد ما بين المحيط الهندي والمحيط الهادئ، وتشتهر هذه البلدان باحتوائها على مناطق سياحية مذهلة، تتنوع بين المناطق الطبيعية الساحرة والمدن العصرية الحديثة، كما تشتهر أيضا بتنوعها الثقافي المذهل وتأثرها الثقافات الأصلية المتأثرة بالثقافات الهندية والصينية الثرية والغربية أيضا في بعض المناطق.

وتعد منطقة جنوب شرق آسيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة وشعبية لدى السائحين من جميع أنحاء العالم، بفضل شواطئها الساحرة، ومحمياتها الطبيعية الشاسعة وهي أيضا موطن للمعابد القديمة والمناطق الأثرية الشهيرة، إضافة إلى ذلك فإن بلدان جنوب شرق آسيا تعد وجهة مثالية للذواقة حيث ستجد الكثير من الأطعمة الشهية ذات النكهات المتنوعة وبأسعار رائعة.

 إليكم مجموعة من أفضل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا:

أنغكور:

عندما يتعلق الأمر بالمواقع الأثرية في جنوب شرق آسيا، فلا يمكن تجاهل أنغكور في شمال كمبوديا والتي تحتوي على مجموعة من المعالم الأثرية المبهرة أبرزها معبد أنغكور وات الهائل، ومعبد بايون الحجري الضخم ومعبد تا بروهم، وتحتل أنغكور مكانة تاريخية هامة في تاريخ كامبوديا حيث كانت عاصمة الخمير بداية القرن التاسع حتى القرن الرابع عشر.

بالي:

تعد جزيرة بالي واحدة من أشهر الجزر الإندونيسية البالغ عددها 17 ألف جزيرة، وتشتهر بالي بأنها واحدة من أجمل الاستوائية في منطقة جنوب شرق آسيا وهي موطن للشواطئ الرملية الساحرة، وتجمعات الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى مزارع الأزر الخصبة والمعابد القديمة.

خليج ها لونج:

يقع خليج ها لونج في شمال شرق فيتنام، وهو منطقة طبيعية ساحرة تبدو وكأنها لا تنتمي إلى عالمنا، خليج ها لونج مكون من الجزر الكارستية المكونة من الأحجار الجيرية من مختلف الأشكال والأحجام، بعض هذه الجزر تحتوي على كهوف وبحيرات جميلة، ويوجد أيضا على خليج ها لونغ أربعة قرى للصيد تحتوي على منازل عائمة.

بانكوك:

العاصمة التايلاندية بانكوك التي بدأت كمركز تجاري صغير في القرن الخامس أصبحت حاليا مدينة عصرية يسكنها ثمانية ملايين شخص، زوار مدينة بانكوك سيجدون الكثير من الأشياء التي يمكنهم القيام بها وتتضمن تفقد وتصوير الأسواق العائمة الشهيرة في المدينة حيث يمكنهم أيضا شراء الخضروات والفواكه الاستوائية والوجبات الخفيفة التايلاندية المصنوعة في المطبخ العائم، كما يمكنهم أيضا تجربة زيارة المعابد.

باغان:

إذا كنت تبحث عن مدينة تاريخية مذهلة في جنوب شرق آسيا يمكنها أن تنافس أنغكور وات في كامبوديا، فالجواب هو مدينة باغان في ميانمار التي تقع على ضفاف نهر إيراوادي، أحد أهم الأنهار في ميانمار، باغان هي موطن لأكبر تجمع من المعابد في العالم، باغان كانت أيضا عاصمة الإمبراطورية البورمية الأولى من القرن التاسع وحتى القرن الثالث عشر، وهي المكان الذي وصفه ماركو بولو (Marco Polo) بأنه "المدينة المذهبة" وكانت في الماضي موطن لحوالي 13 ألف معبد في ذروة ازدهارها في القرن الحادي عشر.

مصاطب أرز باناوي:

هواة التصوير سيلتقطون عشرات الصور التذكارية عند زيارتهم لمصاطب أرز باناوي في على جبال إيفوغاو الشهيرة في جزيرة لوزون في الفلبين، منذ ألفين عام تقريبا بدأت زراعة الأزر في مصاطب أرز باناوي التي وصفت بأنها من عجائب الدنيا الثامنة.

سنغافورة:

تقع سنغافورة في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة الملايو على بعد 137 كم فوق خط الاستواء، المجموعة العرقية الصينية هي المجموعة العرقية السائدة، 75% من الكثافة السكانية، في سنغافورة ستجد السكان المحليين الذين يتحدثون بالصينية، الإنجليزية، الملايو والتاميلية، وستجد أيضا مجموعة مذهلة من مناطق الجذب السياحي التي تتنوع ما بين الحدائق والمحميات الطبيعية والمتاحف والمعابد القديمة وأشهرها متحف بوذا توث ريليك.