اجمل اماكن سياحية في البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك واحدة من أشهر الوجهات السياحية في منطقة البلقان، ولقد حازت البلاد على شهرة عالمية بفضل تراثها الثقافي المذهل وتاريخها الثري، وإضافة إلى ذلك فإنها موطن لمجموعة من أجمل المناطق الطبيعية في أوروبا.

البوسنة والهرسك تشتهر أيضا بأنها بلد آمن للغاية حاليا، وذلك بفضل ارتفاع متوسط أعمار السكان وكذلك مستويات التعليم لدى المواطنين، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لمجموعة من أكبر وأجمل المهرجانات في المنطقة، أما عن الطقس هناك فهو طقس دافئ صيفا وثلجي شتاء مما يجعل السفر إلى البوسنة والهرسك تجربة رائعة على مدار العام.

البوسنة والهرسك تعد موطن للكثير من المناطق السياحية الرائعة التي يشهد معظمها على التراث الثقافي المتنوع للبلاد، والتي تتنوع ما بين الأبنية القديمة والتاريخية والمتاحف الفنية، والبلدات القديمة، وهناك بالطبع المناطق الطبيعية المذهلة، ولأن زيارة جميع تلك المناطق السياحية الرائعة في رحلة سياحية واحدة يعد أمر عسير للغاية، دعونا نتعرف على مجموعة من أجمل وأشهر الوجهات السياحية في البوسنة والهرسك والتي يمكنك التركيز عليها عند زيارتك للبلاد:

بلدة " Bascarsija" في سراييفو:

بلدة " Bascarsija" هي بلدة قديمة توجد وسط مدينة سراييفو، وتشتهر البلدة بأنها واحدة من الوجهات المفضلة لدى زوار سراييفو، ولذلك دائما ما ستجدها مليئة بالسائحين الذين يتجولون بين المنازل القديمة والبازارات والمساجد والمطاعم ومتاجر الحلوى، لا تنسى زيارة جامع الغازي خسرو بك أو برج الساعة (Sahat-kula).

بلدة بلاغاي:

بلدة بلاغاي هي بلدة قديمة تبعد بضعة أميال جنوب مدينة موستار، وتشتهر هذه البلدة بجمالها الطبيعي المذهل فهي موطن لنهر بونا ولمنطقة من المنحدرات الصخرية على طول الطريق في البلدة، وتحتوي البلدة أيضا على العديد من المطاعم والمقاهي.

الحصن في مدينة يايسي:

الحصن الشهير في مدينة يايسي هو عبارة عن قلعة تاريخية بناها مؤسس مدينة يايسي ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الرابع عشر، ولقد كانت هذه القلعة في الماضي مقر للملوك الذين حكموا البلاد ولاتزال تحمل أثار التاريخ العريق لتلك الحقبة، تشتهر القلعة بتصميمها الرائع وموقعها المميز وهي بالتأكيد مكان يستحق الزيارة.

قلعة الملك هرسيغ ستيبان (KING HERCEG-STJEPAN):

قلعة الملك هرسيغ ستيبان واحدة من أهم الأماكن السياحية في منطقة الهرسك في جنوب البلاد، وفي حين أن جدران القلعة الخارجية لا تزال كما هي منذ أن تم بنائها في العصور الوسطى، إلا أن الجزء الأكبر من المنطقة الداخلية للقلعة، تلاشى مع مرور الزمن. قلعة الملك هرسيغ ستيبان كانت في الماضي قلعة محصنة أشبه بمدينة متكاملة محاطة بجدران صلبة وأعمدة ضخمة لا تزال موجودة حتى الآن.

الجسر القديم في موستار:

لا يمكن لزيارتك لمدينة موستار أن تكتمل دون أن تقوم بزيارة الجسم القديم ومنطقة بلدة موستار القديمة، وهناك يمكنك أن تجد العديد من المرافق الخدمية والترفيهية، كما يمكنك أن تستخدمها كقاعدة انطلاق لاستكشاف الوجهات السياحية الشهيرة في المنطقة مثل بلدة بلاغاج، قلعة هرسيغ ستيبان، شلال كرافيتسا وقرية بوتشتلي.

جبال بييلاشنيتسا، ياهورينا، فلاشيتش:

البوسنة والهرسك موطن للعديد من المناطق الجبلية الساحرة والتي يمكنك الذهاب لزيارة إحداها في رحلة تستغرق يوم واحد أو خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن أشهر المناطق الجبلية في البلاد المناطق الجبلية المحيطة بالجبال جبال بييلاشنيتسا، ياهورينا، فلاشيتش والتي تستحق الزيارة بالتأكيد حتى في غير الأشهر الباردة حيث تكتسي الجبال بالجليد الأبيض.

محمية " Hutovo Blato" الطبيعية:

محمية " Hutovo Blato" الطبيعية هي محمية وملجأ للطيور في في جنوب البوسنة والهرسك، وتشتهر المحمية بأنها واحدة من أهم مناطق مراقبة الطيور وذلك طبقا لما نشره موقع BirdLife International، كما تشتهر أيضا المحمية أيضا باحتوائها على أنواع مختلفة من الطيور النادرة.