وجهات سياحية في عيد الأضحى للعوائل

اقترب موعد عطلة عيد الأضحى التي تتزامن مع استمرار عطلات الصيف مما يجعل فكرة السفر ممكنة لدى العديد من العائلات العربية.

وتستمتع العائلة بعطلة العيد في تجربة السفر الى وجهات ممتعة تقدم المتعة والأنشطة المتنوعة التي تجعل الاحتفال بالعيد أجمل وأكثر بهجة.

واليوم نختار لكم مجموعة وجهات سياحية تناسب العوائل في عطلة عيد الأضحى المبارك لاستمتاع وذكريات جميلة..

مصر

تجد الكثير من العائلات العربية متعة قضاء الأعياد العربية في مصر، حيث تتميز مصر بأجواء احتفالية مميزة في هذه المناسبات وتوفر لها طقوس خاصة.

ويمكن للعائلة الاستمتاع بحجز رحلة الى مصر في مدن شاطئية مثل شرم الشيخ أو الغردقة التي توفر الكثير من المنتجعات والأنشطة الملائمة للعيد.

كما يمكن التوجه الى القاهرة حيث المقاهي والمطاعم وأماكن السهر والتسوق، وتجربة زيارة مدينة الاسكندرية أو الساحل الشمالي في البحر المتوسط حيث أجواء الاسترخاء على ضفاف البحر.

اندونيسيا

تتمتع أندونيسيا بكونها وجهة مفضلة لدى العديد من العائلات، فهي تتمتع بمقومات السياحة العائلية بعكس الوجهات الشاطئية المعتادة في آسيا.

وتتوفر في اندونيسيا كافة احتياجات العائلة من شواطئ خلابة ومنتجعات متكاملة الخدمات وجزر متعددة للاستجمام، بالاضافة الى مناطق التسوق والمدن الترفيهية والمعالم التاريخية.

كما تتمتع أندونيسيا بإنخفاض تكلفة السفر مقارنة بالوجهات الآسيوية الأخرى، ويمكن للعائلة الاستمتاع بزيارة الكثير من المنتزهات الجميلة والجبال المكسوة بالأعشاب الخضراء وأروع الشواطئ ذات المياه الصافية.

المغرب

هذا البلد العربي الجميل يتمتع بطبيعة ساحرة وثقافة فريدة وتاريخ عريق، وبإطلالة ساحرة على المحيط الأطلنطي يقدم عطلات عائلية لا تنسى.

ويمكن للعائلة الاستمتاع بزيارة أهم المدن المغربية مثل مراكش ذات العمارة الأندلسية والدار البيضاء ذات التنوع الثقافي بين الشرق وأوروبا وشفشاون بمبانيها الزرقاء الجميلة.

كما يمكن للعائلة الاستمتاع بزيارة إفران التي تلقب بسويسرا الشرق مع مشاهد الطبيعة الساحرة ومنطقة وادي أوريكا التي تنعم بالشلالات والوديان الخلابة، ومنطقة جبال أطلس لعشاق المغامرة.

سلوفينيا

لا تزال سلوفينيا لا تحظى بالشهرة التي تستحقها في الوجهات السياحية الأوروبية، لكنها تتمتع بالكثير من المقومات التي تجعلها في قائمة الوجهات العائلية.

وتوفر سلوفينيا هدوء ساحر وطبيعة خلابة حيث المحميات الطبيعة والكهوف الجبلية والبحيرات ومزارع العنب المتدرجة، بالاضافة الى كونها أقل تكلفة من وجهات أوروبا الشهيرة.

رومانيا

تتمتع رومانيا بتاريخ عريق وعمارة فريدة ومعالم تاريخية وأثرية ملهمة بالاصافة الى الطبيعة الجذابة وتنوع الفنادق وأماكن الاقامة التي تناسب كافة الميزانيات.

ويمكن الاستمتاع بزيارة أجمل المتاحف في رومانيا خصوصاً في بوخارست والتجول في قلب المدينة القديمة حيث المقاهي والمطاعم والعمارة التاريخية والمزارات السياحية مثل القلاع المهيبة التي يعشقها صناع أفلام هوليوود وصناع أفلام الأنيميشن.

وبين الجبال الشاهقة الخضراء والبحيرات الفاتنة والقرى التي تعود الى العصور الوسطى وشوارعها المكسوة بالحصى وقلعة داراكيولا الشهيرة سيجد زوار رومانيا متعة فريدة في هذا البلد الأوروبي الساحر.