أسباب أنعشت السياحة في هذه الدول .. منها السيدة الأولى وجيمس بوند !

تجتهد الهيئات السياحية في معظم الدول إلى جذب السياح من حول العالم فالسياحة من أهم مصادر الدخل وهي ترفع معدلات النمو الاقتصادي للدول.

ومن أجل تنمية القطاع تقوم الدول السياحية بالاستثمار في البنية التحتية والمرافق العامة ومناطق الجذب لتتوافق مع تطلعات السياح، وقد تكون هناك عوامل أخرى أما بالصدفة أو بسبب صناعة أخرى مثل السينما جذبت إليها السياح، تعالو معنا في مجلة هي نطلعكم على بعض الأسباب التي جعلت هذه الدول تزدهر سياحياً:

سلوفينيا والسيدة الأولى

انتعشت السياحة في هذه البلد الأوروبي الصغير بعد أن أصبحت ميلانيا ترامب السيدة الأولى في الولايات المتحدة باعتبار أن سلوفينيا بلدها الأم.

وذكر مكتب إحصاء سلوفينيا، أن حوالي مليوني سائح زاروا البلاد، في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 15 بالمائة عن الفترة نفسها من العام الماضي، والسبب في ذلك السيدة الأميركية الأولى منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة الأميركية في يناير الماضي.

كما قامت وكالات السياحة السلوفينية بتنظيم جولات "على خطى ميلانيا ترامب" لزيارة الأماكن التي عاشت ودرست وعملت فيها قبل أن تغادر في العشرينات من عمرها للعمل كعارضة أزياء عالمية.

أغنية ديسباسيتو وبورتوريكو

أما بورتوريكو التابعة للولايات المتحدة فبعد انتشار أغنية "ديسباسيتو" للمغني البورتوريكي لويس فونسي، أورد موقع هوتيلز دوت كوم المتخصص بحجوزات السفر إنه منذ انطلاق الأغنية، ارتفعت عمليات البحث عن رحلات السفر إلى بورتوريكو بنسبة 45% مقارنة بالعام السابق.

كما أن مواقع سياحية أخرى أكدت نفس التوجه مثل تريب أدفايزر الذي أعلن ارتفاع عمليات البحث بنسبة 24% وإكسبيديا بنسبة 10%.

المسلسلات التركية والسياحة

عرفّت المسلسلات التركية ولا سيما دول مجلس التعاون الخليجي والبلدان العربية على تركيا أكثر وزادت نسبة السياحة فيها.

فالمسلسلات التي جرى تصويرها في أماكن تاريخية مثل مدينة إسطنبول الرائعة والتي نالت إعجاب المشاهدين، لذا فإنهم يفضلون زيارة الأماكن التي جرى التصوير فيها، وكذلك رؤية الممثلين.

بوليوود وسويسرا

اعتمدت أفلام بوليوود منذ بدايتها على المناظر الطبيعية الخلابة، وفي بداية تأسيس السينما الهندية في ثلاثينات القرن الماضي، كانت معظم الأفلام تصوّر في منطقة كشمير لجمال طبيعتها الجبلية الخضراء.

وبعد النزاع في هذه المنطقة في ستينات وسبعينات القرن الماضي اضطر القائمين صناعة السينما الهندية إلى البحث عن مكان آخر بطبيعة جبلية خلابة ووقع الإختيار على سويسرا حيث تم تصوير اول فيلم هندي في سويسرا عام 1964 وهو الفيلم الاسطورة Sangam، للنجم الكبير راج كابور وتم تصوير المئات من الأفلام في سويسرا.

وفي عام 1995 كانت أحداث الفيلم الرومانسي الشهير Dilwale Dulhania Le Jayenge، من بطولة شاروخان وكاجول كلها في ربوع سويسرا ليكون أشهر فيلم تم تصويره في سويسرا.

وجذب فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge لسويسرا الكثير من السياحة، لا شك وأن بوليوود لها تواجد كبير في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

جزيرة جيمس بوند

سلسة أفلام العميل السري جيمس بوند من سيتينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا لازالت من أقوى سلاسل الأفلام وأفضلها وكان لها دور كبير في جذب السياح إلى أماكن التصوير التي يقوم بزيارتها العميل السري، وفي تايلند أصبحت جزيرة كو تابو من المعالم السياحية الشهيرة بل باتت تعرف باسم جزيرة جيمس بوند، وهي إحدى الجزر الموجودة في خليج فانع نغا التابع للجزء الشمالي الشرقي لفوكيت. 

أطلق عليها اسم جيمس بوند منذ عام 1974، لأنها كانت الجزيرة الرئيسية في فيلم الرجل ذي المسدس الذهبي.