أجمل 10 جزر سياحية حول العالم لعام 2017

هل تبحث عن وجهة سياحية رائعة لموسم الصيف ؟ عندما يتعلق الأمر بوجهة سياحية مثالية، فإنك على الأرجح ستبحث عن وجهة مذهلة تجعلك تشعر وكأنك قد انتقلت إلى مكان لا ينتمي لعالمنا حيث يمكنك الاستمتاع بقضاء الوقت وسط الشواطئ الساحرة والطبيعة الخلابة وحيث يمكنك قضاء الوقت في الاسترخاء في معزل عن الضجيج والزحام، ولذلك فإن الجزر السياحية غالبا ما تتبادر إلى الاذهان، ولكن أي من الجزر عليك أن تختار؟

إليكم أجمل 10 جزر سياحية حول العالم لعام 2017:

المالديف:

تعد جزر المالديف واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم وواحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى الأثرياء والمشاهير، وتشتهر جزر المالديف بشواطئها الرملية الساحرة من دون زحام أو ضجيج ومناخها المعتدل، مما يجعلها وجهة شاطئية مثالية خاصة لهواة ممارسة الرياضات الماضية المختلفة، جزر المالديف تشتهر أيضا بأنها وجهة مثالية للسياحة البيئية حيث وضعت المالديف قوانين صارمة لدعم السياحة البيئية، أما في ما يتعلق بالفنادق والمنتجعات السياحية فإن فنادق ومنتجعات المالديف توصف بأنها من بين الأفضل في العالم.

سيشيل:

سيشل لؤلؤة المحيط الهندي كما يطلق عليها، تعد وجهة سياحية مثالية للجميع تقريبا فهي تحتوي على كل ما قد يحلم به كل سائح بداية من الشواطئ الساحرة وحتى الأبنية التاريخية القديمة، وتتميز البلاد بمناخها الاستوائي الدافئ والذي يميل إلى الاعتدال خلال فترة ما بين شهري أكتوبر ومايو.

جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية:

جزيرة جيجو الكورية، جزيرة استوائية لا تشتهر فقط بشواطئها الجميلة التي كانت ولاتزال واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي للسائحين من شرق آسيا والعالم، وإنما موطن أيضا لمناطق طبيعية رائعة الجمال من بينها غابة غوتجاوال، بالإضافة إلى منطقة شلالات تشيونيي-يون وتشيونيه-يون، مغارة هيوبيه، جبل هالاسان البركاني وهو أعلى جبل في كوريا بطول 1950 متر، ويتميز الطقس في جزيرة جيجو بأنه معتدل إلى حد كبير على مدار العام حتى أن درجة الحرارة في جزيرة جيجو نادرا ما تنخفض لتحت الصفر في موسم الشتاء.

ماوي في هاواي:

تعد جزر هاواي واحدة من أشهر الوجهات السياحية الشاطئية إن لم تكن أفضلها على الإطلاق، وخاصة جزيرة ماوي وهي ثاني أكبر جزيرة من جزر هاواي، وتشتهر ماوي بشواطئها الساحرة التي تزيينها الصخور البركانية السوداء، وتشتهر الجزيرة أيضا بفنادقها ومنتجعاتها السياحية الفخمة.

سانتوريني في اليونان:

جزيرة سانتوريني في اليونان هي جزيرة بركانية أخرى غالبا ما توصف بأنها واحدة من أجمل الجزر الأوروبية وواحدة من أكثر الوجهات السياحية رومانسية لذلك فهي واحدة من الوجهات المفضلة لدى الأزواج في شهر العسل، وتشتهر الجزيرة إلى جانب شواطئها بشوارعها الجميلة وأبنيتها ذات اللونين الأبيض والأزرق، وتحتوي الجزيرة على مجموعة من المناطق الأثرية الرائعة.

بالي في أندونيسيا:

تحتوي إندونيسيا على 800 جزيرة ولكن أكثرها شهرة على الإطلاق هي جزيرة بالي التي تعد واحدة من الوجهات السياحية ذات الشهرة العالمية، وتشتهر جزيرة بالي بشواطئ بالمناطق الطبيعية الخلابة والتي تتضمن مزارع الأرز، التلال والجبال البركانية بالإضافة إلى ذلك فإن الجزيرة تعد موطناً للكثير من المعالم الثقافية والتاريخية والأثرية.

كابري في إيطاليا:

توجد جزيرة كابري في أقليم كامبانيا في مقاطعة نابولي، يمكنك الاستمتاع بما يميز الجزر الإيطالية عادة بداية من الشواطئ الساحرة وحتى الطعام المذهل، من أشهر مناطق الجذب السياحي في جزيرة كابري جبل مونتي سولارو وهو أعلى نقطة في الجزيرة بارتفاع 589 متراً فوق سطح البحر ويمكنك أن تصل إليه عبر التلفريك، حدائق أغسطس الساحرة والتي تطل على الساحل وجبل مونتي سولار، الكهف الأزرق أو مغارة "أزارو" والذي يعد واحد من أهم مصادر الجذب السياحي في الجزيرة.

بالاوان في الفلبين:

جزر بالاوان التي تقع بين بحر الصين الجنوبي وبحر سولو كثيرا ما توصف بأنها واحدة من أجمل جزر العالم، ومن أشهر مناطق الجذب السياحي في بالاوان: جزيرة " caluit" أو جزيرة الحياة البرية وهي موطن لأنواع مختلفة من الحيوانات البرية من بينها الزراف والغزلان والسلاحف، وهناك أيضا جزيرة كورون وهي واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم، نهر بورتو برينسيسا الجوفي، وهو نهر يوجد تحت الأرض في مغارة ضخمة ويمتد بطول 8.2 كم ويوصف بأنه أحد عجائب الطبيعة.

موريشيوس:

موريشيوس جزيرة استوائية من بين الجزر السياحية الأشهر في العالم وهي توجد في المحيط الهندي وتتميز بطقسها الاستوائي الدافئ والمعتدل إلى حد كبير على مدار العام، وتشتهر موريشيوس بشواطئها البيضاء، بالإضافة إلى سلسلة الجبال الشاهقة في الجنوب الغربي للبلاد، ومناطق الخلجان والكهوف المحمية.

مايوركا في إسبانيا:

جزيرة مايوركا واحدة من أرخبيل جزر البليار في البحر المتوسط، ليست فقط أكبر الجزر الإسبانية وإنما من بين الأجمل والأكثر شهرة في إسبانيا، وقد أصبحت الجزيرة واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في البلاد والتي يقصدها المشاهير والفنانون من جميع أنحاء العالم، وتشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية الساحرة ومنتجعاتها الفخمة.