اكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح 2017

اكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح 2017 خيار ليس سهلا في ظل وجود الكثير من المدن والوجهات الرائعة التي تختلف حسب رغبة كل سائح، وفي كل عام تدخل مدن جديدة قائمة المنافسة لتحتل قلوب السياح بطبيعتها ومعالمها واشنطتها ومهرجاناتها. لذلك اكتشفوا معنا اكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح 2017 واختاروا بينها وجهتكم السياحية المقبلة.

بوردو الفرنسية  اكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح 2017 حسب لونلي بلانت

مدينة بوردو الجنوبية في فرنسا كان يطلق عليها لقب "الجميلة النائمة" لكن يبدو ان هذه الجميلة لم تعد نائمة حالياً إذ حلت في صدارة قائمة موقع "لونلي بلانت" السياحي الشهير كـ اكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياحة 2017، حيث تحولت الى مركز للفنانين ومحبي الطعام اذ تضم مشهدا فنيا مزدهرا وشوارع مخصصة للطعام بالاضافة لمطاعم فاخرة كثيرة...

بوردو عبارة عن خليط بين الهندسة القديمة والحديثة إذ نرى التأثيرات الباريسية في مبانٍ كثيرة حتى ان العديد من الشوارع مصنفة على قائمة اليونسكو التراثية. ولكن في الوقت نفسه نجد مبانٍ بهندسة حديثة جراء سياسة التحديث. من ابرز المعالم الهندسية "مسرح بوردو الكبير"، ساحة La Bourse وLes Alees de Touny.

ومن ابرز نقاط جذب بوردو والتي ترى صورها الاكثر في انستقرام هي Mirroir des Quais او مرآة رصيف الميناء في ساحة La Bourse وهي عبارة عن اكبر تجمع مياه عاكس للضوء حيث انها مصنوعة من الواح غرانيت كبيرة مغطاة بطيقة من المياه، وفي اوقات كثيرة من اليوم فإن الميها تنعكس بشكل رائع على المباني المحيطة وتخلق ضباباً كل 15 دقيقة في مشهد رائع. 

بوردو تشتهر كذلك بالاسواق المتجولة التي تجذب محبي المفاوضات على الاسعار وكذلك القطع المميزة والخاصة، هذه الاسواق موجودة خصوصاً في ناحية سان ميشال وتقام خلال 5 ايام في الاسبوع.

اما محبو الطعام فيجب ان يعلموا ان افضل الطهاة في فرنسا انتقلوا من باريس الى بوردو في السنوات الاخيرة ما حولها لوجهة مفضلة لمحبي الطعام. الشيف الشهير غوردون رامسي مثلاً لديه مطعمين اثنين في بوردو! وفي حال كانت مطاعم ميشلان خارج ميزانياتكم، فإن الخيارات اللذيذة لن تفوتكم حيث عليكم تجربة الـCaneles وهي علامة بوردو في الحلويات حيث تجدونا تقريباً في كل مخبز او متجر حلويات في المدينة. 

ولعشاق الفنون حصتهم، اذ ان بوردو وجهتكم الاكيدة في فرنسا اذ ستجد هذه الغاليريهات الفرنسية الصغيرة تقريباً في كل مكان! ومن ابرز نقاط الجذب الفنية، نذكر متحف فنون الديكور والتصميم الذي يجمع الفن الذهبي في القرن الـ15 مع قطع معاصرة ما يخلق مزيجاً يجذب محبي الفنون من كل مكان.

وان اردتم الاقامة في بوردو فمن السهل ان تجدوا خياركم المفضل بين الفنادق الفخمة 5 نجوم او الفنادق الاخرى وحتى الشقق السكنية فالمدينة توفر لكم كل ما ترغبون به ويناسب احتياجاتكم.

"هي" تختار لكم هلسنكي كـ اكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح 2017

نحن في "هي" نرشح لكم العاصمة الفنلندية هلسنكي فهذه المدينة تستحق لقب اكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح 2017 وهي أكبر مركز سياسي وتعليمي ومالي وثقافي وبحثي في فنلندا. وهلسنكي فيها نقاط جذب تناسب جميع السياح برغباتهم المختلفة وإليكم ابرز معالم سياحية فيها.

من اشهر وابرز المعالم في هلسنكي هي قلعة Suomenlinna التي بنيت خلال اعوام 1700 على 6 جزر ولا تزال مفتوحة على مدار العام امام الزوار. وفي داخل القلعة ستجد الكثير من المتاحف والمتاجر والكافيهات وحتى المطاعم. القلعة منصفة كذلك على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. اما اكثر ما يتحدث عنه زوار هلسنكي بعد رحلتكم فهو الوسط التاريخي للعاصمة الفنلندية الذي يعود للقرن الـ15 ويتوفر فيه عدد كبير من نقاط الجذب والمواقع مثل City Hall وكاتدرائية هلسنكن وساحة السوق وساحة السوق القديم والقصر الرئاسي. مكان رائع للزيارة! وبالانتقال الى ما يسمى "البلدة القديمة" في هلسنكي او Arabianranta فهي وجهة سياحية مفضلة لكنها الآن جزء من المدينة العصرية التي تظهر روعة التصميم والهندسة في العاصمة هلسنكي في مكان يمتزج فيها الماضي العريق بالحاضر المتطور.

قد يكون اسم Töölönlahti Bay صعب اللفظ كثيراً لكنه بالتأكيد من السهل ان تغرم بالمكان وهو وجهة ممفضلة للفنلنديين كما السياح! فالمنتزه حول هذا الخليج المائي يوفر نقطة جذب واسترخاء لكن تجد فيه الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها مثل حديقة الشتاء، متحف الرياضات، الاوبرا الوطنية الفنلندية، الملعب الاولمبي، مركز Finlandia ومنطقة Linnuanlalu الجميلة بالفلل الخشبية فيها.

ونصل الى جزيرة Seurasaari التي ليست اي جزيرة عادية بل هي جزيرة مخصصة للمتاحف وتعتبر من اهم نقاط الجذب في هلسنكي. وستجد في المتحف المفتوح في الهواء الطلق مجموعة من المقتنيات والتقاليد الفنلندية وتقام كذلك ورش عمل واحداث ترفيهية خلال الصيف. وتنظم في الجزيرة احتفالات في الاعياد المختلفة!

وان كنت تظن ان المناخ في فنلندا بارد للسباحة فانت مخطئ اذا يجب ان تعلم انه خلال الصيف فان هلسنكي تقدم لك 310 جزر وساحلاً يبلغ طوله 100 كيلومتر للتمتع بالسباحة والتمتع بالبحر وابرز هذه الشواطئ هو Hietaniemi الذي يشهد زحاما في الصيف، ويمكنكم اختيار Seurasaari الاقل زحمةً من الاول.

وأخيراً فإن اطفالكم سيغرمون بـ Linnanmäki Amusement Parkالشهيرة جداً والذي يحتضمن مهرجان الاضواء في اكتوبر من كل عام كما يقام مهرجان شتوي خاص في فبراير.