افضل مدن شاطئية لاجازتكم الصيفية

التخطيط لاجازة الصيف مهمة ليست سهلة في ظل كثرة الخيارات والوجهات الشاطئية خصوصا منها لمحبي الاجواء الصيفية والنشاطات البحرية والتمتع في ربوع افضل الشواطئ في العالم، لذلك فإن "هي" جمعت لكم اليوم مجموعة من اروع  خيارات افضل المدن الشاطئية لاجازتكم الصيفية المقبلة والتي تناسب جميع افراد العائلة ومحبي السفر بمختلف اهتماماتهم.

نيس درّة كوت دازور

مدينة نيس الفرنسية هي عاصمة منطقة كوت دازور الشهيرة بشواطئها الرائعة. تقع نيس على ساحل البحر المتوسط وتتميّز بوجود الينابيع، والشواطئ فيها ما يجعلها من الأماكن السياحيّة الجذّابة. تشتهر مدينة نيس إضافة إلى قسمها القديم، بقصورها الفخمة وفنادقها ومطاعمها ومتاحفها الشهيرة، إضافة إلى المَعْلم السياحي الذي عُرفت به منذ القديم وهو الكورنيش وشاطئ المشاة الذي يعرف باسم نزهة الإنكليز La promenade des Anglais الذي يمتد على الشاطئ من مسرح المدينة حتى حدائق المطار الساحلي الخضراء، بطول عدة كيلومترات من دون انقطاع. يزدحم هذا الكورنيش الساحلي بالآلاف من السياح الأغنياء الوافدين من شتى أقطار العالم.

ريو دي جانيرو.. جنة محبي الشواطئ

لا يمكن ان نذكر افضل المدن الشاطئية من دون ان نذكر طبعا مدينة ريو دي جانيرو اشهر مدن البرازيل، حيث توفر ريو كل ما يرغب فيه المسافر، الفنادق الفاخرة والحياة الليلية والسامبا وكرة القدم والغابات وأكثر من ذلك بكثير.. إلاّ أن الشواطئ هي أكثر أماكن الجذب شهرة. واشر هذه الشواطئ شاطئ ايبانيما الذي يقع على طول المباني السكنية الفاخرة في حي ايبانيما وهو الشاطئ الفاخر في المدينة والأكثر أمنا ونظافة. كذلك شاطئ كوبا كابانا الذي يمتد على طول حي كوباكابانا المليء بالمباني السكنية الشاهقة والفنادق، وهو المكان الذي يشتهر بين السكان المحليين والسياح على حد سواء للعب هناك والاسترخاء وممارسة الرياضة ليلا ونهارًا وغيرها من الشواطئ الرائعة.

برشلونة.. عنوان مميز للسياحة الصيفية

برشلونة في اسبانيا هي الوجهة الأكثر شعبية في البلاد و هي ثاني أكبر مدينة في البلاد. والى جانب مجموعة من اهم نقاط الجذب في المدينة مثل لاس رامبلاس وهو الشارع الأكثر شهرة في برشلونة و"لا ساغرادا فاميليا" التي تعتبر من اشهر المعالم الدينية في العالم لا بد لكم من زيارة "شاطئ برشلونيتا" و قد تم إختيار برشلونة من قبل ناشيونال جيوجرافيك كأفضل مدينة شاطئ في العالم ، و هو على بعد 4.5 كم من الشواطئ المختلفة و شاطئ برشلونيتا هو على الأرجح الأكثر شعبية بينها.

لوس انجلس.. متعة لا تنتهي

أكبر مدن ولاية كاليفورنيا وتقع غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وهي ثاني أكثر مدن الولايات المتحدة اكتظاظاً بالسكان بعد مدينة نيويورك و تمتد  شواطئ لوس انجلوس المطلة على المحيط الهاديئئ عبر خليجي سانتا مونيكا وسان بيدرو مما يجعلها ثالث مدينة في العالم من حيث طول السواحل الرملية بعد ريو دي جانيرو وبيرث. الى جانب عوامل الجذب الكثيرة الشهيرة في لوس انجلس، زوروا فينيس بيتش ” شاطيء البندقية ” وهو شاطئ جميل جداً تنتشر به محلات للهدايا و عروض بهلوانية على  و هو مكان لن تمل منه سريعاً ، كما توجد ملاهي جميلة بجوار الشاطئ تسمى باسيفيك بارك. كما ان خليج سانتا مونيكا مكان شاطئي رائع كذلك.

جزيرة فيس في كرواتيا

حاز شاطئ ستينيفا Stiniva في جزيرة فيس Vis بكرواتيا على لقب أفضل شاطئ في أوروبا لعام 2016 ويرجع سر جاذبية هذا الشاطئ إلى مدى انعزاله وصعوبة الوصول إليه، فهو أبعد جزيرة مأهولة من البر الرئيسي الكرواتي، حيث لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق المشي لمسافات طويلة أسفل مسار حاد وضيق أو عن طريق قارب صغير بما يكفي ليمر من خلال الفجوات والمنحدرات. يتميز شاطئ ستينيفا بالمياه الصافية والرمال البيضاء والخلفيات الحجرية المذهلة والمنحدرات الشاهقة ويعتبر وجهة رائعة لمحبي المغامرات والوجهات غير الاعتيادية.