بلدات خلابة في سويسرا لاجازة الاحلام

من اول ما يتبادر الى اذهاننا عند التفكير في سويسرا هو جمال الطبيعة الخلاب الذي ينقلنا الى عالم من الخضرة والوديان والجبال الهادئة وسط البلدات الساحرة. هذا المشهد صحيح الى درجة بعيدة فسويسرا جنة لمحبي اكتشاف الطبيعة في الصيف وعشاق التزلج في الشتاء ما يجعلها محط انظار السياح في الفصول كافة. واليوم سنتعرف سوياً الى بلدات صغيرة خلابة تعتبر جنات مخبأة في سويسرا لتقضوا فيها اجازة الاحلام.

زيرمات

لا شك انك سمعت بمنتجع هذه البلدة الشتوي الذي يعتبر من الاشهر عالمياً في مجال التزلج لكن اكتشف البلدة نفسها كما لم يسبق لك من قبل. فزيرمات بلدة سياحية موجودة في جنوب البلاد على الحدود مع ايطاليا لكن سكانها يتحدثون الألمانية! تتميز زيرمات بموقعها ضمن جبال الألب وتقع بالقرب من جبل ماترهورن الشهير والذي تظهر صوره على مغلفات اشهر ماركات الشوكولاتة.  والى جانب فصل الشتاء طبعاً، تشهد زيرمات حركة سياحية في فصلي الربيع والصيف أيضا من محبي رياضة المشي لما تتمتع فيه من مناظر خلابة وتجربة القفز بالمظلات وغيرها. يجب ان تعلم ان زيرمات لا تسمح لمواطنيها باستخدام المركبات التي تعمل على مشتقات البترول خوفا من التلوث البيئي وتسمح فقط باستخدام وسائل النقل التي تعمل بالكهرباء.

سيون

سيون عاصمة مقاطعة فاليه، ومعروفة بكونها البلدة ذات النصيب الأكبر من أشعة الشمس في سويسرا. بفضل موقعها المركزي، فإن هذه البلدة الصغيرة الزاخرة بالثقافة هي نقطة البداية المثالية لاستكشاف منتجعات العطلات الصيفية والشتوية في الأودية الجانبية في فاليه. من الممكن التعرّف على بلدة سيون من مسافة بعيدة، وذلك بفضل الأبراج العالية لقلعة توربيلون و قلعة فاليريا. تمزج سيون، أقدم مدن سويسرا، بين الماضي والحاضر، وهي تتفاخر بتاريخها الذي يمتد إلى 7000 سنة، وبكونها تشكل اليوم المركز الاقتصادي لفاليه و نقطة ارتباط مرورية هام.  تعتبر الآثار التاريخية العديدة من أكثر الأماكن سحراً في البلدة القديمة، بالإضافة إلى منطقة التسوق، و مرافق البلدية الحديثة.

لاوتربرونن

هذا الوادي والبلدة في برن يعتبر رائع الجمال حيث يضم اكثر من 72 شلالاً منحدرا من الجبال. اشهر هذه الشلالات Staubbach الذي ينهمر من 1000 قدم ما يجعله من اعلى شلالات اوروبا. هذه البلدة الشهيرة الهمت الكثير من الكتاب نذكر منها غوتيه. التنزه في الوادي امر رائع فيما ان المغامرين يتمتعون بالقفز من الطائرة والـparagliding وغيرها من الانشطة.

غواردا

بلدة سويسرية صغيرة اخرى تعرف بهندستها التاريخية المبهرة لا سيما منازل تعود للقرن الـ17 تحظى بمنظر خارجي ملون. تسمى غوارد ببلدة Schellenursli على اسم احدى شخصيات كتب الاطفال في البلاد حتى ان ثمة مسار للتنزه معروف بهذا الاسم يناسب العائلات. يمكن استخدام تطبيق Guarda village tour الهاتفي لاكتشاف البلدة بكل تفاصيلها حيث يوفر التطبيق 15 محطّة يمكن التوقف عندها وهي تجمع الفنون والطبيعة وطبعاً الشوكولاتة السويسرية.

مورين

من أجمل القرى الجبلية المرتفعة فى سويسرا وتعتبر اعلى منتجع سياحى فى المنطقة. ومع انه لا يتجاوز عدد سكانها 350 نسمة، تتميز نوافذ وأبواب البيوت السويسرية في هذه القرية أكثر من أي مكان أخر بكثرة الورود المعلقة عليها على إختلاف أنواعها وألوانها والمنسقة بشكل جميل ولافت للنظر. وأينما نظرتَ في مورين ستجد اطلالات مبهرة من جبال ساحرة وحقول مليئة بالازهار وغيرها.