متعة السياحة في أجمل المدن التركية على البحر الأسود

ينعم البحر الأسود بطبيعة جغرافية حالمة، فهو بحر داخلي يربط بين آسيا الصغرى وجنوب شرق أوروبا، كما يرتبط بالبحر الأبيض المتوسط عن طريق مضيق البوسفور.

وعلى ضفاف البحر الأسود تتراص أجمل المدن التركية التي تتمتع بسحر الطبيعة الخلاب والمقومات السياحية لرحلة استجمام واسترخاء ممتعة.

ومن أهم المدن التركية المطلة على البحر الأسود اسطنبول و بورغاس و كونستانتا و كيرتش و باتومي و سوتشي و يالطا وطرابزون وتتعدد القرى التركية بطول الساحل.

ويتميز ساحل البحر الأسود في تركيا بطبيعته الجبلية وانتشار المضائق والخلجان، مما يجعله من عوامل الجذب السياحي للاسترخاء على ضفافه بإحدى المدن التركية.

وفي ما يلي نستكشف أهم الأماكن الجذابة على ساحل البحر الأسود في تركيا..

ريزة

تتمتع هذه المدينة التركية بمكانتها كمدينة هامة لصناعة الشاي، حيث يمكن الاستمتاع بزيارة مزارع الشاي الخلابة التي تستحق التصوير وتناول أجود انواع الشاي كما يمكن زيارة قلعة ريزا التي تعود الى القرون الوسطى.

طرابزون

يعود تاريخ هذه المدينة الى القرن الثامن وقام بإنشائها اليونانيون خلال احتلالهم للمنطقة، وهي ميناء كبير تمتد على ساحل البحر في الأناضول الشرقية مع لمسات الطبيعة الساحرة التي تجتذب عشاق التصوير.

تتمتع المدينة بوجود الكثير من المعالم اليونانية القديمة بالاضافة الى المعالم المسيحية بعد تواجد الرومان، مثل متحف أيا صوفيا الذي أنشأه الامبراطور أليكسوس كومنيوس.

وقد تم انشاء هذا المتحف في البداية ليكون كاتدرائية، وبعد الاحتلال العثماني للمنطقة تحول الى مسجد واليوم هو متحف تاريخي هام.

أوردو وجايرصن

يمكن في مدينتي أوردو و جايرصن الانغماس في الرمال الناعمة على الشواطئ الخلابة، وهي مدن تتمتع بطابع قديم حيث كانت مستعمرات يونانية فيما مضى، أما الآن فيتوجه اليها السائحون من عشاق الشواطئ والطبيعة الجبلية لركوب المنطاد والتلفريك.

أماسرا

تنعم مدينة أماسرا بالبيوت القروية والمساحات الخضراء والشوارع الصغيرة في اطلالة ساحرة على البحر حيث يجد السائحون المتعة في الاستجمام.

وعلى شواطئ أماسرا يحصل الزائرون على رحلات لاستكشاف الكهوف الجبلية والانطلاق في رحلات بحرية والسباحة وزيارة المعالم مثل القلاع البيزنطية.

سينوب

يجد السائحون المتعة في ليالي السهر بمدينة سينوب التي توجد بها الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية، وهي مثال للحضارة العثمانية التي عمرت المدينة بأسلوبها الساحر.

وكانت المدينة فيما مضى ميناء تجاري تأتي اليها القوافل التجارية من الفرات، أما اليوم فهي مدينة تاريخية عثمانية هامة تتمتع بالهدوء والطبيعة اللافتة.

سامسون

مدينة حضارية صاخبة على البحر الأسود تتمتع بوجود العديد من الصناعات والزراعات مثل القطن والحبوب، وقد أنشأ الاغريق هذه المدينة واليوم يتواجد بها الكثير من المعالم الأثرية والمساجد العثمانية مثل الجامع الكبير.