أشهر الاماكن السياحية في سريلانكا

قد تكون سريلانكا جزيرة صغيرة في المحيط الهندي، ولكن هذا لا يقلل من قيمتها كدولة سياحية بل الحقيقة أن سيرلانكا التي عرفت سابقا باسم سيلان، تعد واحدة من أفضل البلدان السياحية في منطقة جنوب آسيا، فهي موطن لحضارة قديمة وعريقة، شواطئ رملية ذهبية تحدها أشجار النخيل وجوز الهند والجبال الشاهقة ومزارع المطاط والشاي.

عند زيارتك لسيرلانكا يمكنك أن تشاهد أيضا المباني الجميلة المصممة على طراز العمارة الاستعمارية والتي يعود تاريخ بنائها إلى حقبة الاستعمار البرتغالي والهولندي والإنجليزي للبلاد، كما يمكنك أيضا مشاهدة الكثير من الأفيال التي يشارك بعضها في المهرجانات المحلية.

تعالوا معنا لنتعرف على أشهر المناطق السياحية في سيرلانكا:

مدينة سيجيريا:

مدينة سيجيريا التي توجد في محافظة ماتيل في منتصف سريلانكا تعد واحدة من المواقع الأثرية الهامة في سيرلانكا، وبنيت مدينة سيجيريا على قمة منحدر حاد وهي تطل على هضبة بارتفاع 180 متر تقريبا، وتعرف هذه الهضبة باسم صخرة الأسد، وتطل سيجيريا أيضا على أدغال كثيفة في أسفل المنحدر، يمكن الوصول إلى سيجيريا من خلال السلالم والممرات التي حفرت في صخرة الأسد.

مدينة غالي:

غالي هي عاصمة الإقليم الجنوبي وعاصمة مقاطعة غالي، هي رابع أكبر مدينة في سريلانكا وتعد واحدة من مناطق الجذب السياحي الشهيرة، ومن أشهر معالم مدينة غالي الحصن التاريخي الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر، حصن غالي ليس المعلم السياحي الوحيد، فهناك أيضا العديد من الأبنية الجميلة والمنازل التي يمتلك الأجانب ثلثها تقريبا.

مدينة كاندي:

توجد مدينة كاندي في وسط سيرلانكا وهي ثاني أكبر مدنها وتعد بوابة رئيسية إلى منطقة المرتفعات الوسطى والمزارع الاستوائية، خاصة مزارع الشاي والمطاط، إذا كنت في طريقك إلى مدينة كاندي قادما من مدينة كولومبو، فستمر بالمزارع المطاطية على جانبي الطريق والتي تعد من واحدة أجمل المناطق الطبيعية في البلاد، مدينة كاندي التي كانت آخر عاصمة للممالك القديمة، تشتهر أيضا بأنها موطن للعديد من المعالم الأثرية من بينها معبد " Tooth Relic" .

مدينة بولوناروا:

تعد مدينة بولوناروا واحدة من أشهر المدن التاريخية في سيرلانكا وهي ثاني أقدم الممالك في سيرلانكا، ويعود تاريخ بناء هذه المدينة القديمة التي تحتوي آثار في حالة جيدة للغاية، إلى القرن الثاني عشر.

بلدة ميريسا:

توجد بلدة ميريسا على الساحل الجنوبي لسيرلانكا وتعد واحدة من أجمل الوجهات الشاطئية في سيرلانكا، بلدة ميريسا التي تشبه شكل الهلال، تشتهر أيضا بأنها أفضل الأماكن لمراقبة غروب وشروق الشمس في سيرلانكا، لا توجد منتجعات فخمة في ميريسا وغالبا ما يكون الشاطئ هادئا وغير مزدحم خلال فترة النهار، ونشطا ومزدحما نوعا ما خلال فترة المساء.

حديقة يالا الوطنية:

حديقة يالا الوطنية هي عبارة عن محمية طبيعية للحياة البرية وتبعد حوالي 240 كيلومتر عن مدينة كولومبو في سيرلانكا، والحديقة موطن لأعداد كبيرة من الحيوانات البرية المختلفة، الحديقة موطن أيضا لعدد 215 نوع مختلف من الطيور من بينها 7 أنواع موطنها الأصلي هو حديقة يالا الوطنية، الحديقة تنظم أيضا رحلات سفاري لضيوفها.