جزيرة المرجان في رأس الخيمة

جزيرة المرجان في رأس الخيمة تثير دهشة السياح الوافدين إليها من مختلف أنحاء العالم حيث تلقّب بأيقونة المشاريع السياحية ليس فقط في امارة رأس الخيمة انما في كل الامارات العربية المتحدة. جزيرة المرجان في رأس الخيمة عبارة عن مجموعة من جزر اصطناعية بنيت على هيئة المرجان الذي يتواجد بوفرة في مياخ الخليج العربي.

تشكل جزيرة المرجان وجهة متفردة بسبب وقوعها على ساحل شبه الجزيرة العربية، وبطقسها المشمس وبحرها الفيروزي وشواطئها الذهبية حيث ترحّب بالزوار من شتى بقاع الأرض، على جزيرة تناغم فيها حياة الرفاهية والطبيعة الآسرة.

4 جزر هي النسيم والحلم والكنز والافق توفّر كل واحدة ضيافة وحياة سكنية مترفة، وتقدّم فرص ترفيه رائعة تضمن تمضية وقت عائليّ ممتع للأطفال والكبار وللمقيمين والسيّاح على حد سواء. وتشكّل جزيرة المرجان فرصة لا تعوّض أيضاً للمستثمرين بفضل المنازل التي تقع على واجهتها المائية والفنادق والمنتجعات والشواطئ الخاصة بالمقيمين والرفاهية العالية الجودة.  ببساطة، تمثّل المرجان كل ما قد يطلبه المقيم والسائح والمستثمر.

جزيرة المرجان في رأس الخيمة.. الموقع والمساحة

تقع جزيرة المرجان في رأس الخيمة في مياه الخليج العربي مقابل سواحل امارة رأس الخيمة، فيما تبعد عن دبي مسافة 45 دقيقة. طول جزيرة المرجان 4,5 كيلومترات اما مساحتها الكاملة فتبلغ مليونين و700 الف متر مربع فيما يصل طول ساحلها البحري 23 كيلومتراً. تتألف جزيرة المرجان من 4 جزر صناعية وتم مراعاة اثناء تصميمها المحافظة على الوجهة التراثية والثقافية في دولة الامارات العربية المتحدة لتعكس البيئة الخليجية وسط عمران حضاري حديث. الجزيرة ليست غريبة عن طابع البلاد بل تؤكد اصالة الامارات في احترام العادات والتقاليد اذ ان الابنية من صلب المجتمع الاماراتي.

جزيرة المرجان في رأس الخيمة ومميزات مبهرة

تحوي الجزيرة على مساكن مميزة تعرف بـ "باب البحر" وفي بمعظمهما وحدات سكنية فاخرة الى جانب فنادق عالمية كـ "ريكسوس" مثلا الذي يضم 650 غرفة وبني على 3 مبانٍ بشكل هرمي. ومن الفنادق كذلك فندق "هيلتون دابل تري" و"كراون بلازا".

اما الابرز فهو منتجع ريال مدريد الرائعة الذي منِح ترخيصاً من قبل فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم حيث تبلغ مساحته 400 متر مربع ويتمتع باطلالة ساحرة. اما "سبا جزيرة المرجان" فيضم 300 غرفة وجناح بديكور وفق الطراز الاندلسي مع كورنيش بمساحة 1 كيلومتر.

جزيرة المرجان في رأس الخيمة.. مطاعم ومسارات

في جزيرة المرجان في رأس الخيمة يمكنك الاختيار بين قائمة واسعة من المطاعم العالمية مثل مطعم "ليوان" الذي يقدم مأكولات عالمية ومطعم المرجان ومطعم Lexington Grill المتخصص بالمشويات. اما في Crepe de Paris فستتلذذ بالحلويات الفرنسية الشهية. هذه المطاعم وغيرها تتوزع على شاطئ الجزئرة والكورنيش المبهر الذي يتلون بعدة مسارات. فبعض هذه المسارات مخصص لهواة رياضة المشي وبعضها لعشاق الدراجات الهوائية وكذلك وسط وجود العديد من المراكز الترفيهية في الجزيرة.