أشهر المعالم السياحية في مدينة سان فرانسيسكو

تجمع مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بين كافة عناصر الجذب السياحي من الطبيعة الساحرة والشواطئ والجبال والمعالم الفنية والثقافية والحضارية.

وتعد مدينة سان فرانسيسكو احدى أكثر مدن العالم زيارة والتي يتوجه إليها السائحون حباً في تضاريسها الجبلية الخلابة وشواطئها الصيفية الساحرة وضبابها الخلاب وتنوعها العرقي والثقافي المميز.

ومدينة سان فرانسيسكو هي عاصمة ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويبلغ تعداد سكانها ما يقرب من 800 ألف نسمة وتعد اهم المدن المتاخمة لمنطقة خليج سان فرانسيسكو.

ومع تمتع المدينة بالمناخ المعتدل طوال العام والملائم لعطلات الصيف، يتدفق السائحون الى المدينة الأمريكية الجميلة المطلة على المحيط الهادئ بحثاً عن عطلة مميزة.

واليوم نتعرف معكم على اهم المعالم في مدينة سان فرانسيسكو.

جسر البوابة الذهبية

يعد هذا الجسر أول جسر معلق يتم بناؤه في التاريخ الانساني الحديث، وقد تم انشاؤه عام 1937 ليربط المدينة مع المناطق الشمالية وميناء كاونتي.

ويتمتع الجسر بمشهد ساحر بلونه البرتقالي المميز الذي يتخلله الضباب، بينما تضيئه الأضواء الساحرة في الليل في مشهد مهيب.

جزيرة Alcatraz أو سجن الصخرة

تضمنت هذه الجزيرة في الماضي سجنا مشدد الحراسة وتمت تسميته بسجن الصخرة، وتم اغلاقه لعدة سنوات ثم أعيد فتحه عام 1973 ليكون مزاراً سياحياً ضمن الجولة على جسر البوابة الذهبية.

رصيف الصيادين

يضم هذا الرصيف مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية بطول الساحل حيث يمكن الحصول على جلسة هادئة لمشاهدة الغروب وتناول المأكولات البحرية وزيارة متحف الشمع القريب من المكان.

 حديقة البوابة الذهبية

تقع هذه الحديقة الساحرة في قلب مدينة سان فرانسيسكو لتكون بمثابة منتزه رائع للعائلات مع ممرات للمشي وركوب الدراجات ومساحات خضراء للعب.

كما يمكن الاستمتاع في حديقة البوابة الذهبية بسحر الطبيعة مع مختلف أنواع النباتات والأشجار والبحيرات والمتاحف الداخلية والحديقة اليابانية والحديقة النباتية.

الحي الصيني

تضم مختلف مدن العالم حياً صينياً نشأ على أيدي المهاجرين الصينين، الا أن الحي الصيني في سان فرانسيسكو هو الأكثر جمالاً ومتعة.

تعرض الحي الصيني في سان فرانسيسكو الى زلزال مدمر عام 1906، وتم اعادة بنائه ليصبح اليوم مزاراً سياحياً بطابع صيني مميز وساحر.

يضم الحي المعابد الصينية والمسارح والمحلات التجارية لبيع التحف والهدايا التذكارية والمصنوعات الصينية التقليدية.

أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

تعد أكاديمية كاليفورنيا للعلوم من اهم المتاحف العلمية حول العالم، وتتميز بالتصميم المعماري المذهل الذي يقوم بتوليد الكهرباء من الشمس عبر ألواح شمسية في السقف، وتقدم الأكاديمية معارض علمية متعددة وغرفاً بحثية ومكتبات ووسائط متعددة.

متحف الفن الآسيوي

يضم المتحف مجموعة استثنائية واسعة من المنحوتات الآسيوية ومشغولات البرونز والسيراميك واللوحات الفنية والأعمال الفراغية على مدى 6 آلاف عام من دول الصين وكوريا واليابان وغيرها لتأريخ الفن والثقافة الأسيوية.

بالاضافة الى ذلك يمكن الاستمتاع في سان فرانسيسكو بزيارة شارع لومبارد المفعم بالحدائق الرائعة، وكاتدرائية غريس ومتحف دي يونغ للفنون وميدان يونيون سكوير والحديقة البحرية وقصر ومسرح الفنون الجميلة وحديقة الحيوان ومتحف والت ديزني وغيرها من معالم سان فرانسيسكو الجميلة.