متعة السياحة في مدينة بودروم التركية

على شواطئ البحر المتوسط تطل مدينة بودروم التركية على الجمال الساحر والفريد للمياه الفيروزية الرقراقة، فهي رمز للسياحة في تركيا ومعشوقة الكثيرين حول العالم.

بحدائقها الخضراء الجذابة ومنازلها البيضاء تسحركم من النظرة الأولى، ووسط مشاهد الجبال المعشبة والشواطئ الرائعة التي تعد من أجمل الوجهات الشاطئية ستجدون الراحة والاسترخاء.

وعلى ضفاف هذه المدينة الساحرة يحظى السائحون بإستجمام لا يضاهى في فنادقها الراقية ومنتجعاتها الشاطئية ومشاهدها الطبيعية المذهلة.

واليوم نتجول معاً وسط أجمل معالم بودروم ومزاراتها السياحية.

المدرج التاريخي

كمعظم المدن في هذه المنطقة، وقعت بودروم تحت سيطرة الرومان في الزمن الماضي، لهذا فهي تتمتع بالمعالم التاريخية التي تجتذب السائحين.

ومن اهم معالم بودروم التاريخية المدرج التاريخي أو ما يعرف بالمسرح الروماني، والذي تم بنائه في موقع مميز على بحر إيجه ليحتضن أهم الاحتفالات والبطولات الرسمية في الزمن الماضي.

قلعة بودروم

ولكون مدينة بودروم مدينة ساحلية حاز عليها الرومان، فقد عملوا على حمايتها مثلما عملوا على تنويرها حضارياً، ومن اهم وسائل الحماية كانت القلاع.

وكعادة المدن الشاطئية تُقام القلاع فيها على البحر، وهذا هو الحال مع مدينة بودروم التي تحظى بقلعة رومانية تاريخية استخدمها الرومان لحماية ولايتهم من الأعداء والطامعين.

السهر في سوق بودروم

في قلب مدينة بودروم يتواجد سوق المدينة التاريخي الذي يتجه إليه عشاق التسوق لاقتناء أجمل المشغولات التركية من المفروشات والملابس والهدايا التذكارية.

كما يحظى زوار السوق بتجارب تذوق ممتعة في أجمل المطاعم التركية التقليدية وكذلك المقاهي التي تسهر حتى الصباح في ليالي الصيف.

الرياضات البحرية

تنعم بودروم بعشق محبي السياحة البحرية، لهذا فهي في موسم الصيف تحظى بعدد كبير من اليخوت التي ترسو هناك وتتجول في المنطقة للاستمتاع بطبيعتها الساحرة.

وبالطبع يفضل عشاق السياحة الشاطئية ممارسة مختلف الرياضات المائية مثل الغوص والسباحة، ولا يوجد أروع من مياه بودروم الرقراقة لممارسة هواياتهم المفضلة في شواطئ متعددة مثل شاطئ ساحل بيتاز.

ومن المعتاد صيفاً مشاهدة السائحين واليخوت وهي ترتاد ميناء اليخوت الشهير مارينا ياليكافاك، بينما تصطف المقاهي والمطاعم على الميناء ليستمتع ضيوف المدينة بالسهر وبالمشاهد الجذابة.

جزيرة طافشان

تقع الجزيرة ضمن نطاق بودروم وهي وجهة مثالية للاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة والانغماس في جمال الطبيعة الساحرة التي تجمع الجبال والسهول الخضراء والمياه الفيروزية.

التجول في المدينة

هذه المدينة الشاطئية تتمتع بالكثير من الجمال، حيث يمكنكم التجول في أرجائها للاستمتاع بالطبيعة الساحرة ومشاهدة أشجار الليمون ومتاجر الحلي والمجوهرات التقليدية والقطع الفنية التراثية، والتجول وسط الآثار التي تعود الى الحقبة الهيلينية مثل مدينة إفس الأثرية والبلدة القديمة وميناء الصيادين وكنيسة القديس بيتر.

كما تشمل المدينة مزارات مثل متحف بودروم للآثار البحرية في قصر سان بيار والذي يضم معروضات أثرية كانت غارقة ومغمورة في مياه البحر مثل العملات الأثرية والمنحوتات وبقايا السفن والمجوهرات.

كما يمكن زيارة ضريح هاليكارناسوس الذي يضم رفات موسولس احد حكام الامبراطورية الفارسية، وكان هذا الموقع بمثابة معبد في الزمن الماضي يكسوه الذهب والعاج.