مناظر طبيعية من تركيا

تعد تركيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، والفضل في ذلك يعود إلى تراثها الثقافي والتاريخي المذهل، فضلا عن احتوائها على العديد من الموارد الطبيعية و مناظر طبيعية من تركيا مذهلة، لهذا يتوافد الملايين من السائحين والزوار على تركيا في كل عام.

إذا كنت تخطط لزيارة تركيا في المستقبل القريب، إليك مجموعة مناظر طبيعية من تركيا لن تنساها:

جبل بابا:

يعرف أيضا باسم جبل كراغوس، ويوجد بالقرب من مدينة فتحية التركية، ويصل طول هذا الجبل إلى ما يقرب من ألفي متر وهو يقدم إطلالة رائعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن وادي التلال الجميلة، غالبا ما تحمل معظم البطاقات البريدية التركية صور جبل بابا وما يحيط به من منطقة طبيعية خلابة، جبل بابا يشتهر أيضا بأنه وجهة سياحية مفضلة لدى السائحين المغامرين وموقعا مميزا لهواة ممارسة رياضة القفز بالمظلات.

غابات ينيس:

توجد في مدينة كارابوك وهي منطقة طبيعية محمية تقع في نطاق منطقة البحر الأسود، وتعد غابات ينيس وجهة سياحية مفضلة لدى هواة الطبيعية، كما أنها وجهة مفضلة للرحلات ولهواة ممارسة رياضة المشي وسط الطبيعة الساحرة ولهواة لركوب الدراجات الجبلية.

منتزه كور الجبلي الوطني:

منتزه كور الجبلي الوطني يوجد بين محافظة بارتين ومدينة قسطموني في البحر الأسود الغربي، ويشتهر بأنه واحد من أجمل المناطق الطبيعية في تركيا، وهو تستقطب آلاف من السائحين الأجانب سنويا، وتحتوي المنطقة على مجموعة من الأخاديد والأشجار والكهوف والتشكيلات.

جبال كاركال:

مناظر طبيعية من تركيا عديدة تتجلى أجمل صورها في جبال كاركال في مدينة أرتوين في الجزء الشمالي بالقرب من الحدود الجورجية، ويشتهر الجبل بأنه موطن لغابات طبيعية رائعة الجمال، فضلا عن البحيرات الجليدية ويشتهر الجبل أيضا في أوروبا بأنه موطن لأعداد كبيرة من الدببة البرية البنية.

وادي فيرتينا:

يوجد وادي فيرتينا في مدينة ريزه التركية ويعد واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في الجزء الشرقي من البحر الأسود، ولكن الوادي وما يحيط به من مناطق طبيعية رائعة الجمال ليس فقط ما يجذب الزوار والسائحين للمنطقة فهناك أيضا نهر فيرتينا الذي يعد من الوجهات المفضلة لهواة ممارسة رياضة التجديف.

غابة بيلراد:

توجد غابة بيلراد في مدينة إسطنبول وتشغل مساحة 5،500 هكتار، وهي موطن للعديد من الأنواع المختلف من النباتات والأشجار والحيوانات، وأنواع مختلفة من الطيور.

جبال نور:

جبال نور التي عرفت قديما باسم جبال الأمانوس هي سلسلة جبلية تمتد من الشمال إلى الجنوب بمحاذاة ساحل خليج السويدية وخليج إسكندرون في محافظة حتاي، وتصل شمالا حتى جبال طوروس، وتشتهر هذه المنطقة الطبيعية التي تصل إلى سوريا بأنها واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في تركيا.

غابات إبرادي-أكسيكي:

توجد غابات إبرادي-أكسيكي في مدينة أنطاليا في منطقة ترتفع فيها معدلات هطول الأمطار مما تسبب في زيادة نمو النباتات المتوطنة وزيادة كثافة الغطاء النباتي، غابات إبرادي-أكسيكي هي أيضا موطن للكثير من الأشجار الناضجة كبيرة الحجم، فضلا عن كهف ألتنبيسك الذي يحتوي في داخله على بحيرة عميقة 40 مترا.

شبه جزيرة داتشا وبوزبورون:

توجد شبه جزيرة داتشا وبوزبورون في محافظة موغلا وهي بطول 80 كيلومترا، وتشتهر بأنها واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى السائحين المحليين والأجانب، خاصة خلال أشهر الصيف حيث يمكنهم الاستمتاع بقضاء الوقت على شاطئ الجزيرة ذو الرمال الذهبية.

باموكالي:

باموكالي، تعني "القلعة القطنية" باللغة التركية، هي منطقة طبيعية شهيرة توجد في محافظة دنيزلي في جنوب غرب البلاد، وتشتهر المنطقة بجمالها الطبيعي المبهر ومناخها المعتدل خلال معظم أشهر العام.