المالديف أفضل مكان لقضاء اجازة في أحضان الطبيعة

تشتهر جزر المالديف بأنها واحدة من الوجهات السياحية المثالية لقضاء شهر العسل، وبأنها خيار رائع للأزواج الذين يرغبون في قضاء عطلة سياحية في أجواء من الخصوصية والفخامة، إلا أن المالديف أصبحت خلال السنوات القليلة الماضية واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثيرين لقضاء الأجازة، حيث يحتوي هذا البلد الرائع المكون من ألف جزيرة على كل ما قد يبحث عنه سائح في جزيرة استوائية بداية من المياه والصافية والشواطئ الرملية البيضاء وأشجار النخيل والأيام المشمسة الدافئة وحتى مناطق الغوص المثالية حيث التجمعات المذهلة من الشعاب المرجانية.

السفر إلى المالديف ليس بالضرورة مكلف للغاية، صحيح أن الإقامة في الغالبية العظمى من المنتجعات والفنادق السياحية في المالديف مكلف، إلا أن قطاع السياحة في المالديف بدأ خلال السنوات الأخيرة في محاولة جذب قطاع أكبر من السائحين بخلاف السائحين الأثرياء، ولقد تمثل ذلك في السماح للسكان المحليين بافتتاح فنادقهم الصغيرة وتأجير منازلهم بأسعار المخفضة لاستقبال السائحين.

إليكم مجموعة من المعلومات التي ستساعدكم على التخطيط لعطلة سياحية مثالية للمالديف :

وحدات الإقامة:

لا تتوقع أن تجد فنادق في المالديف سوى في العاصمة ماليه، متوسط تكلفة الإقامة في المنتجعات السياحية في جزر المالديف تبدأ من 900 روفيه  مالديفية – الدولار الأمريكي يساوي 1.5 روفيه مالديفية - ، وذلك في غير مواسم الذروة، متوسط تكلفة الإقامة في غرفة مزدوجة في المنتجعات السياحية في المالديف لا تقل عن 1.500 روفيه مالديفية ، وتوقع أن تدفع آلاف م ن العملة المحلية في المالديف في الليلة الواحدة إذا اخترت الإقامة في منتجع سياحي هناك يحتوي على حمام سباحة.

الإقامة في بيوت الضيافة المحلية في المالديف أقل تكلفة حيث تبدأ تكلفة الإقامة في معظمها من 600 روفيه  مالديفية لليلة الواحدة لغرفة خاصة بحمام بالإضافة إلى خدمة واي فاي ووجبة إفطار.

الطعام:

الطعام والشراب ستجده متوفر في أي من المنتجعات السياحية في المالديف، وإذا أردت تناول الطعام في الخارج يمكنك أن تجد العديد من المطاعم وأسواق الطعام المحلية في ماليه بمتوسط تكلفة 80 روفيه مالديفية لوجبة صغيرة، ويمكنك الحصول على وجبة أفضل وخدمة جيدة في مطعم جيد بمتوسط تكلفة 325 روفيا.

وسائل النقل:

غالبا ما توفر المنتجعات السياحية في المالديف خدمة نقل ضيوفها من وإلى المنتجع أو تقوم بإرشادهم على الأقل لوسائل النقل المتاحة، والتي تتضمن العبارات المائية وهي بتكلفة 30-70 روفيه مالديفية والقوارب السريعة بتكلفة 110-310 روفيه مالديفية.

أما بالنسبة لرحلات الطيران فإن رحلات الطيران من سيرلانكا إلى المالديف هي الأقل تكلفة ومتوسط تكلفتها 2.300 روفيا لتذكرة واحدة تشمل رحلة ذهاب وعودة، وإذا كنت ستسافر من الإمارات المتحدة إلى المالديف توقف أن تدفع ضعف ذلك المبلغ على الأقل في مقابل تذكرة واحدة تشمل رحلة ذهاب وعودة.

أنشطة يمكنك القيام بها في المالديف:

استكشاف مدينة ماليه وهي عاصمة المالديف وأكبر مدنها وتحتوي العديد من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة من ضمنها مسجد الجمعة التاريخي وهو الأقدم في المدينة ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1656، المعرض الوطني للفنون، حديقة السلطان.

زيارة الجزر المحلية في المالديف وخاصة جزيرة " Mahibadhoo" والتي تتطوع فيها السكان المحليات بتنظيف الجزيرة مرة واحدة في الأسبوع، وهناك جزر رائعة أخرى مثل " Dhanbidhoo"، " Kalhaidhoo"، " Isdhoo".

قم بتجربة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية أو تجربة الذهاب في رحلة على متن "غواصات الحيتان" من منزل الحيان (The Whale House).

تناول الطعام في الخارج وخاصة في المطاعم في ماليه وهي الأفضل في المالديف، يمكنك الذهاب إلى مقهى " Seagull"، مقهى " Royal Garden"، مطعم " Irudhashu Hotaa" لتناول الوجبات الخفيفة.

نصائح لتوفير المال أثناء الإقامة في المالديف:

حاول أن تستقل رحلة الطائرة إلى المالديف من إحدى الدول الأسيوية أو الشرق الأوسطية حيث تقل تكلفة رحلات السفر الجوية منها إلى المالديف.

جرب الإقامة في أحد بيوت الضيافة المحلية ويمكنك العثور على أحدها من خلال موقع Airbnb.

استخدم العبارات المائية والتي تعد المواصلة الأقل تكلفة في جزر المالديف.

استخدم الدولار الأمريكي لأنه من العملات التي تستخدم على نطاق واسع في المالديف وغالبا ما تحصل على أسعار أفضل في حالة الدفع بالدولار الأمريكي بسبب فارق العملة ، الدولار يعادل 15.5 روفيا.