متعة التسوق والتنزه في وسط مدينة فيينا التاريخي

مع بداية موسم الصيف والعطلات، كثير من العائلات الخليجية والعربية تبدأ التخطيط للسفر في رحلة تمتع جميع أفراد الأسرة، ومن الوجهات الرائعة التي نقترحها لكم هي فيينا، عاصمة النمسا موطن العراقة والجمال.

أكثر العواصم خضرةً

هناك حوالي 850 حديقة من مختلف الأحجام تجعل فيينا واحدة من أكثر العواصم خضرةً في العالم مع مساحات خضراء تغطي حوالي 50% من أراضيها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحجم الصغير الذي تتمتع به المدينة وما توفره من إمكانيات للمشي تحول فيينا إلى المكان المثالي للتنزه والتسوق.

خيارت تسوق متنوعة

نطاق خيارات التسوق غني ومتنوع بشكل خاص في وسط مدينة فيينا التاريخي. هنا، تشكل شوارع التسوق الرئيسية "كولماركت" (Kohlmarkt) و"غرابن" (Graben) و"كيرنتنر شتراسه" (Kärntner Strasse) منطقة مخصصة للمشاة، تُعرف محلياً باسم "المنعطف الذهبي" ("غولدن يو": " Golden U") وذلك بسبب الكثافة العالية للمتاجر الحصرية. كما يجد المرء أشهر العلامات التجارية العالمية الفاخرة في الحي الذهبي المجاور "غولدن كوارتر" (Golden Quarter)، الذي يقع في مجمع من المباني المدرجة ضمن المباني التراثية التاريخية. غير أن التسوق في فيينا لا يكتمل دون القيام بزيارة إلى المُصنّعين التقليديين والموردين السابقين للبلاط الإمبراطوري، الذين قاموا بتزويد الأباطرة بالبضائع في زمن الملكية النمساوية المجرية. ولا تزال معايير الجودة العالية لديهم مستمرة حتى في العصر الحديث. لنأخذ على سبيل المثال المُصنّع الأسطوري للأواني الزجاجية والثريات "لوبماير" (Lobmeyr). فهذه الشركة التي تأسست في عام 1823، ويديرها اليوم الجيل السادس، هي مضرب المثل في العراقة وجودة التصنيع. في عام 1975 و1986 قاموا بإنتاج ثريات للمسجد القديم في مكة المكرمة والمسجد القديم في المدينة المنورة.

ومن بين الشركات الموردة للبلاط الإمبراطوري الواقعة في "غولدن يو"، والتي لا تزال تعمل حتى اليوم، يوجد أيضاً اثنان من أشهر متاجر الحلويات في المدينة – "زاخر" (Sacher) و"ديميل" (Demel) – وهما مكان مثالي للاستراحة من التسوق بتناول فنجان من القهوة الفيينية والحلويات الشهية.

جودة الحياة

بقي أن نشير إلى أن العاصمة النمساوية فيينا تعتبر رسمياً واحدة من المدن التي تتمتع بأعلى مستويات جودة الحياة في العالم لذا فالمدينة التي تكون مؤهلة بشكل جيد لصالح سكانها هي أيضاً مؤهلة بشكل جيد لصالح زوارها.