رحلات بلجيكية وأوروبية رائعة انطلاقاً من بروكسل الجميلة

تحظى العاصمة البلجيكية بروكسل باهمية سياحية وسياسية واقتصادية هامة فهي عاصمة الاتحاد الاوروبي ومدينة جذب سياحي من الطراز الاول. يمكنك اختيار ان تتمحور عطلتك حول بروكسل فهي تتمتع بنقاط جذب كثيرة من المباني التاريخية الجميلة والاسواق الخارجية والقصور والمتاحف وغيرها الكثير، كما يمكنك ان تنطلق من بروكسل نحو رحلات في مدن بلجيكية أخرى وبلدان اوروبية مجاورة لتكون فرصة رائعة لاكتشاف بلجيكا واوروبا من خلال رحلات مميزة.

تورناي البلجيكية

ان اردت اختيارو جهة قريبة من بروكسل فمدينة تورناي البلجيكية تتميز بتاريخ فريد، ويزورها الكثير من السياح لزيارة الكاتدرائية الضخمة والابنية المحيطة فيها والتي تعود للقرنين الـ12 والـ13. يمكنك زيارة ايضاً متحف الفنون الجميلة الذي يضم اعمالاً لفنانين عالميين كـ روبنز و ومونيه و فان غوخ.

موقع معركة ووترلو الشهيرة

حتى ولو تكن ضليعا بالتاريخ فإنك سمعت عن معركة ووترلوو وهي المعركة التي خسر فيها نابوليون معركته الاخيرة ضد حاكم ولنغتون. يمكنك زيارة الموقع الحقيقية للمعركة الشهيرة التي جرت عام 1815 وتم تحديد مواقع المعركة بشكل دقيق اليوم. تسلق الدرج نحو مجسم الاسد واحصل على اطلالات 360 درجة لموقع المعركة. ووترلو على بعد 30 كليومتر من بروكسل ما يجعل منها رحلة نهارية مثيرة.

يوم في امستردام

على بعد ساعتين من بروكسل يمكنك الوصول بالقطار الى العاصمة الهولندية الرائعة امستردام التي تتمتع بجمال فريد. امستردام هي مدينة القنوات المائية التي تستحق الاكتشاف وان اردت قضاء يوم فيها فيجب ان تقضيه في وسط المدينة الذي يعود للقرون الوسطى. يضم هذا الوسط القصر الملكي الذي يعود للقرن الـ17 ولا يجب ان تفوت زيارة سوق الزهور العائم الذي يجري كل يوم في قناة Singel!

انتويرب مدينة الموضة والالماس

على بعد 45 دقيقة بالقطار، يمكنك ان تنتقل في شمال بروكسل الى مدينة انتويرب التي تعرف بانها مركز التجارة والاقتصاد في بلجيكا. انتويرب مدينة مثالية لعشاق الموضة والمجوهرات خصوصاً الالماس لكنها ايضا تضم مواقع ثقافية بارزة كمتحف Koninklijk المختص بالفنون الجميلة. يمكنك كذلك زيارة سوق The Meir وهو واحد من افضل وجهات التسوق في بلجيكا.

ماستريخت

اكتشف مدينة ماستريخت الهولندية الواقع في شرق بروكسل ويمكنك الوصول اليها بسهولة بلقطار. يجب ان تزور ساحتين اساسيتين في ماستريخت: The Markt  وVrijthof اللتين تضمان مجموعة من المتاجر والمقاهي المميزة. يمكنك زيارة متاحف عالمية في ماستريخت اضافة الى كهوف سان بيتسبرغ التي شكلت ملاجئ خلال الحرب العالمية الثانية.

لوكسمبورغ

على بعد ساعتين من بروكسل يمكن زيارة لوكسمبورغ وعاصمتها التي تحمل الاسم نفسه. ان كنت مهتها بهندسة القرون الوسطى زر المدينة العالية او Ville Haute وخصوصاً الـBock وهي مجموعة من التحصينات الطبيعية التي بنيت في القرن الـ10 لحماية المدينة من الغزو. اما لمشاهد عصرية اكثر زر متحف الفن المعاصر الذي يعرف محلياً بـMudam والذي يضم محتويات فنية نادرة.

بروج

واخيرا نحتم مع رحلة رائعة الى مدينة بروج التي تعتبر مثالاً حياً عن كيفية وجود مدينة معاصرة لكنها غارقة في التاريخ. اكتشف بروج سيرا على الاقدام وستحصل فيها على اطلالات مائية مميزة في كل مكان. الساحة الرئيسية في بروج Grote Markt تعج بالمعالم والمقاهي التي يمكنك اسكتشاف روعتها ولا بد لك من اكتشاف غابات بروج وطبيعتها الخلابة.