قصر شونبرون في العاصمة النمساوية فيينا .. متعة لحواسكم الخمس !

قصر شونبرون (Schönbrunn) في العاصمة النمساوية فيينا، يقدم لزائريه المتعة والدهشة حيث يستشعر المرء عند دخوله إلى هذا القصر المهيب روعة التصميم والجمال في كل ركن من أركانه.

القصر الذي كان سابقاً مقراً صيفياً للعائلة الإمبراطورية، هو واحد من أكثر مجمعات القصور إثارة للإعجاب في أوروبا. منذ أكثر من 350 عاماً تم هنا بناء المقر الإمبراطوري الصيفي الأول والذي سُمي "شونبرون"، والتي تعني حرفياً "النافورة الجميلة". 

وكانت عائلة هابسبورغ الإمبراطورية (Habsburgs) تقضي معظم أيام السنة في غرف قصر شونبرون البالغ عددها 1411 غرفة.

حدائق غنّاء تحيط القصر

اليوم، يعتبر شونبرون أكثر معالم النمسا استقطاباً للزوار – ليس فقط بسبب طابعه الأسطوري مع أثاثه وزخرفته الذهببية الفخمة، بل أيضاً بسبب الحدائق الغنّاء الواسعة المحيطة بالقصر. بالنسبة للأطفال، سيجدون أمامهم ملعباً عملاقاً عندما يحاولون مثلاً إيجاد سبيلهم عبر متاهة شونبرون الخادعة، أو صعود التلال الصغيرة للوصول إلى مقهى "غلوريتي" (Gloriette)، حيث يمكن من هناك مشاهدة منظر مذهل لفيينا. بل يمكن للأطفال حتى ارتداء الأزياء التاريخية ليصبحوا أمراء وأميرات صغيرات في متحف الأطفال "تجربة قصر شونبرون". وبجوار حدائق القصر توجد أيضاً حديقة حيوانات مع أكثر من 500 نوع من الحيوانات، من بينها صغار دببة الباندا وغيرها من أشبال الحيوانات الجميلة!

المبيت في القصر

من أحدث المزايا التي يتمتع بها "شونبرون" هو أنه بإمكانك حتى المبيت فيه! فهناك جناح واحد فقط بغرفتي نوم في القصر بأكمله، ليمنحك تجربة فريدة لا تُنسى.

قضاء يوم كامل

لا يبعد شونبرون عن وسط المدينة القديم من فيينا سوى بضع محطات باستخدام قطارات الأنفاق – فالرحلة إلى هناك لا تستغرق عادة أكثر من نصف ساعة. غير أنه بإمكانك قضاء يوم كامل هناك! توفر المقاهي والمطاعم ومقاعد الحدائق التي تظللها الأشجار خيارات كافية للاسترخاء من الأنشطة المثيرة في "شونبرون".

متعة الحواس الخمس

فلا شك إنه عندما تجتمع في مكان واحد متعة تلمسها كل حواسنا الخمس، هو أمر مدهش للغاية، ففي القصر نشاهد روعة التصميم ونستمع إلى سنفونيات العصر الجميل، في حين اننا نستشعر ونلمس ونشتم أيضا عبق التاريخ الممزوج برائحة الورود في الحدائق الغناء المحيطة بالقصر، وأخيرا نتذوق أشهى المأكولات في مطعم القصر.

ألم نقل لكم أنها متعة لكل الحواس.