7 تجارب لا تفوت أثناء السياحة في مصر

تجربة السياحة في مصر تجربة ممتعة بلا شك، فهي تتمتع بالمعالم التاريخية والثقافية والمعالم الطبيعية والمنتجعات والفنادق الراقية والكثير من وجهات الترفيه.

لكن السياحة في مصر لا تقتصر على مشاهدة أهم المعالم أو الانطلاق في رحلات ذات جدول محدد، وانما بتجربة أمور من ثقافة البلد وطبيعتها وتجربة بعض المغامرات فيها أيضاً.

واليوم نجمع لكم 7 تجارب لا ينبغي تفويتها أثناء السياحة في مصر.

تناول المأكولات الشرقية

يتمتع المطبخ المصري بالعديد من المأكولات الشهية التي تناديكم لتجربتها وهي تنحدر من المطبخ الشرقي بأنواعه العثماني والشامي والقبطي.

وعند تواجدكم في مصر لا ينبغي تفويت تجربة تناول الفلافل والكشري والطواجن الشهية والمشويات الأرز المعمر وغيرها من الأطباق اللذيذة.

الانطلاق في رحلة نيلية

قد تكون اقامتكم في مصر في فندق فاخر مطل على النيل أو شقة نيلية، لكن ذلك لا يغني عن تجربة الرحلات النيلية بالمراكب الشراعية.

وتتوفر بطول نيل القاهرة والأقصر وأسوان العديد من المراكب ذات الشراع التي تعد متعة كبيرة للتجول ومشاهدة طبيعة النيل الخالد خصوصاً في جنوب مصر.

زيارة مصر القديمة

يجد الكثير من السائحين متعة كبيرة في زيارة منطقة مصر القديمة في القاهرة حيث شهدت هذه المنطقة تعاقب الحضارات في مصر.

وتضم المنطقة آثاراً دينية يهودية وأخرى قبطية واسلامية في ما يعرف بمجمع الأديان كما شهدت المنطقة عاصمة الاسلام بعد فتح عمرو بن العاص لمصر وتمركزت فيها المساجد الأثرية ومنطقة صناعة الخزف الاسلامي في العصور الاسلامية المبكرة.

شروق الشمس في جبال سيناء

تتمتع شبه جزيرة سيناء بطبيعة جبلية خلابة يهتم بها عشاق المغامرات في قلب الطبيعة، بالاضافة الى الشواطئ الرائعة الغنية بالشعاب المرجانية النادرة.

ومن اجمل التجارب التي يمكن الحصول عليها في سيناء هي تجربة شروق الشمس في جبال سيناء وخصوصاً جبل سانت كاترين، حيث تبدو الطبيعة في مشهد من الجمال الخالد.

رحلة في النوبة

من أجمل التجارب أثناء السياحة في مصر زيارة النوبة في جنوب مصر، والتي تضم الأصول العرقية للمصريين الفراعنة وفيها نشأت الحضارة الفرعونية.

تضم زيارة النوبة الكثير من المعابد الفرعونية الهامة بالاضافة الى الاسترخاء في المنازل النوبية التقليدية الملونة ذات القباب أمام النيل والاستمتاع برحلات في نيل النوبة.

رحلات الصحراء

تتمتع مصر بالعديد من المواقع الصحراوية الجذابة والتي تنطلق إليها الرحلات مثل الصحراء البيضاء وصحراء سيناء وواحة سيوة والتي تشهد التخييم واقامة حفلات السمر الممتعة وتناول الطعام البدوي.

كورنيش الاسكندرية

زيارة مصر ينبغي ألا تمر دون الذهاب الى مدينة الاسكندرية على البحر المتوسط والتي تتمتع بتاريخ عريق منذ أنشأها الاسكندر المقدوني.

ومن أمتع التجارب السياحية في مصر تجربة التمشية على كورنيش الاسكندرية والاستمتاع بتناول مأكولات الشارع في مشهد ساحر للبحر المتوسط.