معالم دبى السياحية 2017

تبرز مدينة دبي كونها المدينة الأسرع في العالم في إنشاء المشاريع السياحية الضخمة، كيف لا وهي المدينة التي تسابق الزمن لتكتمل منظومها السياحية قبل افتتاح معرض إكسبو 2020 الذي تعد دبي بأنها ستبهر فيه العالم عندما يبدأ المعرض في استقبال زواره.

ولا شك في أن دبي من الآن لديها الكثير لتقدمه لجميع الزوار لذا نقدم لكم في موضوعنا اليوم 10 من معالم دبى السياحية 2017 :

سيتي ووك

طراز معماري عصري مبهر جعل من سيتي ووك مكاناً يتردد عليه الكثير من الناس في حين ان الحي الجديد يجمع بين التسوق والترفيه في آن واحد.

برج خليفة ووسط دبي

يعتبر برج خليفة أبرز معلم من معالم دبي فهو الأطول في العالم ويقع في منطقة داون تاون دبي الأرقى كذلك وملاصق لدبي مول المركز التجاري الضخم الي يضم المتاجر والمطاعم إلى جانب العديد من الأشياء التي تبهج السائح مثل صالة التزلج على الجليد والغابة المائية ونافورة دبي وغيرها الكثير .

برج العرب ومدينة جميرا

أيقونة معمارية تتوسط مدينة جميرا التي تلقب بفينسيا العرب والتي تم إنشاءها على الطراز المعماري القديم لمدينة دبي وتتمتع المدينة بالإطلالات الرائعة الأخاذة حيث يمكن ركوب العبرات برحلة في الجداول المائية للمدينة.

منطقة ديرة و سوق الذهب وسوق التوابل

يمكننا القول بأن منطقة ديرة من أهم الأماكن التي يمكن للسائح أن يزورها في دبي فمنها تنبعث الروائح العطرية لسوق التوابل مع بريق الذهب بالسوق المجاور سوق الذهب الشهير كما أن المنطقة تضم العديد من المتاحف وغيرها من الأماكن الجذابة.

JBR  و ذا بيتش

منطقة حيوية ذات إطلالة مباشرة على البحر مع وجود العديد من المقاهي والمتاجر والسينمات وأماكن لترفيه الأطفال وبالطبع شاطئ جميرا برماله البيضاء للاسترخاء والاستجمام.

حي الفهيدي التاريخي والسوق الكبير

هو حي الفنون والحرف اليدوية حيث يمكن مشاهدة العمارة القديمة للمدينة والاستمتاع بالتجول بالممرات الضيقة التي تضم الغاليريات الفنية والمتاحف مثل متحف القهوة ومتحف المسكوكات ومتحف دبي القريب من المنطقة والملاسق للسوق الكبير أهم الأسواق الشعبية في دبي.

فيستفال سيتي

بعد عملية التجديد الذي طالت كل جزء من المركز أصبح فيستفال سيتي مول أحد مناطق الجذب السياحي فهو يمتلك إطلالة رائعة على مرسى اليخوت وعلى أفق دبي الجميل.
ويضم المركز خيارات تسوقية ترفيهية ترضي الزوار. 
 
دبي باركس آند ريزورتس

3 منتزهات رائعة في مكان واحد إلى جانب منطقة ريفرلاند التي تعتبر قطعة من أوروبا على أرض دبي بالإضافة إلى حديقة ليجولاند المائية وفندق لابيتا المبني على الطراز البولنيزي في حين أن ذا أوت ليت مول على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام وقصر السلطان على بعد 5 دقائق بالسيارة.

حديقة الخور

من أقدم حدائق دبي ذات إطلالة رائعة على خور دبي التاريخي ويمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بركوب العربات التي تجرها الخيول وكذلك الجمال وغيرها.

حي دبي للتصميم D3

حي إبداعي جديد في دبي حيث يجمع يمكن التسوق في متاجره الإبداعية التي تتميز عن باقي المتاجر في المدينة ويقع الحي بالقرب من منطقة وسط دبي وبرج خليفة.