السياحة في مصر تنوع فريد يناسب الجميع

الاستمتاع بالسياحة في مصر فرصة لكل العائلة للحصول على رحلة تحمل الكثير من الترفيه والتجارب الجديدة وزيارة أجمل المواقع الطبيعية.

وتتمتع مصر بتعدد أنواع السياحة فيها، حيث يمكن للأفراد والعائلات اختيار ما يناسبهم من أنماط السياحة في مصر وفقاً للموسم والطقس وغيرها كما أنها تتمتع بتوفر العديد من الفنادق والمناخ المعتدل.

واليوم نستكشف لمحات من انواع السياحة في مصر والتي تناسب كل الرغبات..

السياحة الشاطئية

يستمتع عشاق السياحة الشاطئية في مصر بفرص متعددة للمغامرات والاستمتاع، حيث يحد مصر من الشمال والشرق البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

وعلى طول الساحل تتنوع الشواطئ المصرية الخلابة في العديد من المدن والمنتجعات السياحية مثل الاسكندرية وشرم الشيخ والغردقة ودهب وغيرها.

السياحة الثقافية

مصر من أغنى الدول في المنطقة بحضارتها التاريخية، حيث مرت بالعديد من الحقب التي خلفت آثاراً مذهلة تروي قصص تاريخية لا تقاوم لعشاق السياحة الثقافية.

وتتمتع مصر بالعديد من الآثار التي تشمل حقب فرعونية وبطلمية وقبطية واغريقية ويهودية وفاطمية ومملوكية وعثمانية وغيرها، ويمكن الاستمتاع بزيارتها في مختلف المدن المصرية وأهمها القاهرة وأسوان والأقصر والجيزة والاسكندرية وسيناء.

السياحة العلاجية

تتوفر في مصر عدة مواقع طبيعية للاستشفاء والبحث عن العلاج بالطبيعة والطب البديل وتشهد اقبالاً من السائحين راغبي السياحة العلاجية.

ومن أهم مواقع السياحة العلاجية في مصر واحة سيوة التي تساهم بمناخها الجاف في علاج مرضى العظام والمفاصل والصدفية وغيرها خصوصاً بحمامات الرمال الساخنة والعيون الطبيعية.

كما تتجه السياحة العلاجية الى سفاجا حيث تساهم رمالها السوداء الغنية بالعناصر المعدنية في الشفاء من الأمراض الجلدية والهيكلية.

أما في عيون مدينة حلوان الكبريتية فيجد المرضى الاستشفاء اللازم لأمراض مستعصية مثل الروماتويد والذئبة والصدفية، بالاضافة الى منطقة عيون الواحات البحرية ذات المياه الطبيعية المعدنية والتي يعود الاستشفاء بها الى عصر الفراعنة وكذلك منطقة حمام فرعون ومنطقة عيون موسى

السياحة البيئية

عشاق البيئة والطبيعة يجدون متعة المغامرة في مصر والتي تتمتع بتنوع جغرافي فريد برغم مساحتها المتوسطة، وتتمتع بالعديد من فرص الانغماس في سحر الطبيعة.

ويفضل عشاق الطبيعة زيارة المحميات الطبيعية في مصر والتي يصل عددها الى 27 محمية طبيعية بين سيناء والفيوم والبحر الأحمر وأسوان وغيرها.

ومن أجمل المواقع الطبيعية وادي الحيتان في الفيوم والذي يجمع آثار وهياكل للحيوانات المنقرضة منذ ملايين السنين، ومحمية الصحراء البيضاء في الصحراء الغربية والتي تتمتع بتكوين طبيعي من صخور بيضاء تكسي الرمال كالثلج ومحمية رأس محمد الغنية بالشعاب المرجانية وفصائل الطيور والأسماك.

كما يفضل عشاق الجبال زيارة سيناء للاستمتاع بجمال الطبيعة حيث كهوف وجبال كانيون الخلابة والهضاب ذات الصخور الملونة.