جزر أبوظبي السياحية.. خيارات غير تقليدية ستأسركم

زيارة ابوظبي متعة بحد ذاتها فمعالمها السياحية اصبحت شهيرة عالمياً لا سيما ما تتضمنه جزيرة ياس من نقاط جذب لا تنتهي كعالم فيراري وحلبة الفورمولا 1 ومراكز التسوق وقصر الامارات وجزر معروفة اخرى كالمارية والسعديات ونوراي وغيرها... الا ان جزر ابو ظبي السياحية تتضمن خيارات أخرى غير تقليدية ستغرمون بها ففي أبوظبي اكثر من 200 جزيرة منها عدد من الجزر غير مأهولة. تابعونا اليوم واكتشفوا معنا اهم جزر ابو ظبي السياحية غير التقليدية.

جزيرة دلما بين جزر ابوظبي السياحية

تمتد جذور الوجود السكني في الجزيرة الى نحو 7000 عام وكانت في ما مضى من اهم مراكز البحث عن اللؤلؤ في الخليج العربي وتحافظ اليوم على رباطها العميق مع التراث البحري وهي بمثابة كنز وطني وحضاري. وإلى جانب كونها واحدة من أقدم التجمعات البشرية الدائمة المعروفة في دولة الإمارات العربية المتّحدة، تتميّز هذه الجزيرة باحتوائها على بعض أقدم الآثار الدالة على زراعة أشجار النخيل في المنطقة، بالإضافة إلى أوانٍ فخّارية تعود إلى حضارة بلاد ما بين النهرين، وأدوات حجرية مصقولة بعناية. وبفضل المياه العذبة، أصبحت تربة الجزيرة خصبة على نحو يثير الدهشة ولذلك تكثر فيها المزارع والحقول التي تزرع مجموعة واسعة من المنتجات. يمكن زيارة جزيرة دلما على متن عبّارات تنطلق من جبل الظنّة. ومن الضروري زيارة متحف جزيرة دلما للؤلؤ.

جزيرة اللؤلؤ من اجمل جزر ابوظبي السياحية

جزيرة من صنع الانسان وهي وجهة رائعة للباحثين عن مغامرة بحرية فريدة. افتتحت الجزيرة سنة 2007 وتضم مطعمين وأربع مقاهي، ناهيك عن شواطئ ممتدة على جزئيها الشمالي والجنوبي ومجهزة بالمرافق الضرورية كغرف تبديل، دورات مياه، غرف للاستحمام ومساحات شاسعة للقيام بأعمال الشواء. كما تضم الجزيرة بحيرتين اصطناعيتين: بحيرة الجبل وهي بحيرة تمتاز بمياهها العذبة والصالحة للسباحة، وبحيرة الري التي تتضمن ألعابا مائية مسلية كقوارب التبديل الصغيرة. وهناك أيضا منطقة كثبان اصطناعية بالإضافة إلى الكثير من المرافق والخدمات السياحية والمساجد والمشاعل الترابية.

جزيرة الفطيسي بين جزر ابوظبي السياحية

يبلغ طول شواطئ جزيرة الفطيسي مسافة 50 كم وتتميز بالطبيعة الجميلة بين مياه الخليج الزرقاء، وأشجار المانجروف الخضراء، وأشجار النخيل الطويلة. من أهم معالم جزر الفطيسي منتجع الفطيسي السياحي لأنّه يمتدّ على طول شواطئ الجزيرة، وتم افتتاحه كمنتجع يهدف لاستقبال السياحة البيئية، ويضم هذا المنتجع عدداً من الشاليهات ويبلغ عددها 40 شاليهاً ذات إطلالة مباشرة على البحر، ويتيح للزوار ممارسة الهوايات البحريّة مثل ركوب الدراجات المائيّة التي تقوم بجولة حول المنتجع، والبرك المخصصة للسباحة داخله، وكذلك صيد الأسماك. يوجد ملاعب مخصصة لكرة القدم، والكرة الطائرة، عدا عن ذلك ملعب الجولف الكبير الذي تبلغ مساحته 81 حفرة، كما يمكن مشاهدة الغزلان التي تمرح بحريّة داخل المنتجع، وأيضاً بدل السير في المنتجع يمكن ركوب الخيل للتجول في الجزر، ولتناول الطعام هناك مطاعم متخصصة في تقديم الوجبات، ووجود الأماكن المخصصة لرحلات الشّوي. كما تضم الفطيسي ملاعب مخصصة للأطفال وحديقة للحيوان، ويمكن التقاط الصور التذكارية بالقرب من الحصن الكبير الذي يرمز لتراث الإمارات العربية المتحدة.

جزيرة صير بني ياس من اجمل جزر ابوظبي السياحية

تعتبر جزيرة صير بني ياس واحدة من المواقع الثمانية التي تشكل جزر الصحراء في المنطقة الغربية، بواجهتها  الطبيعية البرية وأنشطة المغامرة الشيّقة، وفندق من فئة الـ5 نجوم وفلل فاخرة، ومواقع تاريخية. أمّا منتزه الحياة البرية العربية، فقد حصد جائزة "أفضل وجهات السياحة المستدامة في العالم" من قبل جوائز السفر العالمية للعام 2014 التي أقيمت في جزيرة أنجيلا إذ يُعتبر المنتزه موئلاً لأكثر من 10 آلاف من الحيوانات التي تتجوّل في ربوعه البحريّة. فهو من أكبر محميات الحيوانات البرية في منطقة شبه الجزيرة العربية حيث يغطي أكثر من نصف مساحة الجزيرة. وتضم جزيرة صير بني ياس كذلك الدير الوحيد المكتشَف في دولة الإمارات العربية المتّحدة والمتاح زيارته أثناء جولات منتجع وسبا جزر الصحراء السياحية.

جزيرة بوطينة

تمتاز بسماء زرقاء، ومياه صافية، وطيور تحلق في الأجواء، شعاب مرجانية مفعمة بالألوان الزاهية تعيش تحت الماء، وسلاحف تعشش على الشواطئ الرملية النقية وأشجار القرم تزين الجزيرة، ذلك ما يجعل جزيرة بو طينة في أبوظبي واحدة من عجائب الطبيعة الفريدة في العالم. وجزيرة بوطينة في أبوظبي تعتبر جزءاً من محمية مروح البحرية والتي نجحت منذ عدة سنوات بالوصول إلى المرحلة الثالثة ضمن 28 موقعاً في العالم من أصل 447 موقعاً تم ترشيحها من قبل 224 دولة ضمن مسابقة عجائب الطبيعة السبع الجديدة في العالم،  ساهمت جهود الهيئة في إنشاء وإدارة المحميات الطبيعية في إمارة أبوظبي، في تعزيز مكانة الدولة على خريطة العمل البيئي العالمي وساهمت تلك الجهود في توفير بيئة آمنة للحياة البرية.

الملخص: جزر ابو ظبي السياحية تتضمن خيارات غير تقليدية ستغرمون بها ففي. تابعونا اليوم واكتشفوا معنا اهم جزر ابو ظبي السياحية غير التقليدية.