أشهر الوجهات السياحية في المغرب

السفر إلى المغرب تجربة أقرب إلى تجربة الانتقال إلى عالم مذهل لا ينتمي إلى عالمنا الحقيقي، حيث ستجد حكواتي ومنومي الثعابين بأزيائهم التقليدية المميزة، الأسواق الشعبية المكدسة بما هو أشبه بكنوز حقيقية تتنوع ما بين منسوجات وأواني ومصنوعات تقليدية، بالإضافة إلى الطعام الرائع وعدد لا نهائي من أكواب الشاي بالنعناع.

المغرب هو أيضا موطن للصحاري المذهلة التي تمتد عبرها سلسلة جبال أطلس الشهيرة، والمعالم التاريخية من حصون وأبنية قديمة وقصور مهيبة، القرى الساحلية الجميلة والبلدات ذات الأبنية الملونة بالقرب من سفوح التلال، بالإضافة إلى التراث الثقافي والتاريخي المميز والذي يجمع ما بين عالمين: العربي الإسلامي والأفريقي، لا عجب إذا أن المغرب قد استطاعت من قبل أسر قلوب الفنانين والكتاب على مدى عقود، ولا تزال تجذب الكثيرين حتى الآن.

إليكم أشهر الوجهات السياحية في المغرب:

مدينة مراكش:

مدينة مراكش الصاخبة والنابضة بالحياة غالبا ما تلخص أفضل ما يميز المغرب بالنسبة للكثيرين من زوار المغرب، تشتهر مراكش باحتوائها على العديد من مناطق الجذب السياحي وتتضمن ساحة جامع الفنا التي يجتمع فيها نصف المدينة تقريبا على مدار اليوم وفي المساء لمشاهدة عروض المهرجين والبهلوانات حكواتي ومنومي الثعابين، كما تحتوي المدينة على معالم سياحية وتاريخية شهيرة مثل حديقة ماجوريل للنباتات، قصر الباهية، جامع الكتبية، قصر البديع، بالإضافة إلى الأسواق المحلية الملونة والصاخبة والتي لا يجب أن تفتك زيارتها.

مسجد الحسن الثاني:

يعد مسجد الحسن الثاني أحد أبرز معالم مدينة الدار البيضاء وهو أكبر مساجد المغرب وأفريقيا بمساحة ومئذنته من بين الأطول في العالم بطول 210 متر ومساحته 10 هكتار، مسجد الحسن الثاني هو أحد المساجد الحديثة نسبيا حيث تم الانتهاء من بنائه في عام 1993 ويتميز بتصميمه الخارجي المميز وتصميمه الداخلي المبهر والذي يتضمن العديد من التفاصيل الفنية التي اشترك في صنعها 10 آلاف حرفي ماهر، وتتنوع ما بين قطع الرخام المنحوتة بدقة، والفسيفساء النابضة بالحياة والتي تمثل العمارة الإسلامية التقليدية مع لمسة من العصرية والحداثة.

قصبة الوداية:

قصبة الوداية هو أحد أشهر الأحياء التاريخية في مدينة الرباط ويوجد على الضفة الجنوبية لنهر بورقراق، بني في الأصل ليكون قلعة محصنة، ويوجد في داخل ذلك الحي التاريخي الشهير مجموعة من المنازل الجميلة بالألوان الأبيض والأزرق والتي تزينها أصص النباتات والزهور الملونة. قصبة الوداية هو بالتأكيد واحد من أجمل أحياء الرباط.

فاس البالي:

إلى جانب مدينة مراكش، هناك وجهة سياحية وثقافية شهيرة أخرى في المغرب وهي مدينة فاس البالي على ضفة وادي فاس وهي موطن لمجموعة من أجمل الأبنية والمعالم التاريخية القديمة في المغرب حتى أنك لن تتمكن من مقاومة رغبتك في التقاط عشرات الصور للمدينة بأبوابها القديمة والأبنية القديمة المصنوعة من الجص ولكن احرص على توخي الحذر أثناء زيارتك لفاس البالي فعلى العكس من شقيقتها المدينة الإمبراطورية في الجنوب، فإن فاس البالي ليست من الوجهات التي يستطيع السائحون أن يجدوا طريقهم فيها بسهولة حتى أنه من شبه المستحيل ألا تضل الطريق وسط أزقتها السوداء التي تبدو أقرب إلى المتاهة لمن لا يعرفونها جيدا. من أكثر المعالم شعبية في فاس البالي مدابغ الجلود والتي ستكون زيارتها تجربة رائعة لهؤلاء الذين يمكنهم تحمل الروائح القوية.

طنجة:

مدينة طنجة في شمال المغرب هي أكثر المدن المغربية التي تحمل طابع أوروبي مميز، حتى أنها كان لها بصمتها في الأدب الأوروبي في القرن العشرين حيث كانت هذه المدينة الجميلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مصدر إلهام للأعمال الأدبية الشهيرة مثل رواية " The Sheltering Sky" للكاتب بول بولز (Paul Bowles) والتي تم تحويلها فيما بعد إلى فيلم سينمائي صدر في عام 1990، ورواية " Naked Lunch" للكاتب ويليام بوروز (William Burroughs) والتي تحولت أيضا إلى فيلم سينمائي. من أشهر معالم المدينة المقاهي البوهيمية التي كانت ولا تزال المكان المفضل لدى الفنانين والمفكرين، بالإضافة إلى المعالم التاريخية الشهيرة مثل دار المخزن، مغارة هرقل، رأس ملباطا والتي تشهد على التراث التاريخي والثقافي المميز للمدينة.

افضل 10 اماكن سياحية في مراكش ايقونة المغرب

شفشاون المغربية تناديكم بسحر درجات الأزرق