سانت ريجيس فومولي جزر المالديف.. ملاذ الاسترخاء والهدوء

بعيدا عن صخب الحياة، وضجيج المدينة، تقع جزر المالديف في قلب المحيط الهندي، حيث تتناثر مجموعة من الجزر الساحرة وسط المياه اللازوردية، ومن مطار العاصمة مالي وخلال 40 دقيقة بالطائرة المائية تسرح من خلالها في مناظر خلابة تأسرك من الوهلة الأولى تصل إلى منتجع سانت ريجيس فومولي، لتلقى ترحيبا دافئا، خلال شربك لعصير جوز الهند الطبيعي وسط مشهد بانورامي يحبس الأنفاس.

 

بتصميمه الفريد، والمعاصر افتتح منتجع سانت ريجيس فومولي المالديف أبوابه نوفمبر العام الماضي، التابع لمجموعة ماريوت العالمية ، ليكون أول منتجع لها يفتتح أبوابه على جزيرة خاصة يرسم معايير جديدة للتصاميم الراقية ذات الطابع الاستوائي في واحدة من أكثر الوجهات شعبية وجاذبية في العالم.

 

ملاذ الاسترخاء والهدوء:

لا يوجد أفضل من مكان منعزل وهادئ وسط المياه الفيروزية الرائعة، حيث تم تصميم المنتجع بتناغم كبير مع البيئة الطبيعية المحيطة به، من قبل شركة دبليو آركيتكتس وشركة وارنر ونغ ديزاين، حيث تحيط بالمنتجع الحيد المرجاني الكبير "هاوس ريف"، كما تشتهر الجزيرة بالعديد من المناطق البيئية المتميزة، بما فيها الشواطئ، والغابات، والخط الساحلي الممتد على أجزاء من الجزيرة، حيث تنتشر فوق هذه المناطق الطبيعية 77 فيلا خاصة فوق الماء أو على الجزيرة وسط الغابات.

تحتوي كل فيلا على مسبح خاص، مطل على مياه المحيط الهندي، كما يمكن من خلال الشرفة الخارجية الوصول إلى مياه البحر بشكل مباشر، لكن عليك ارتداء سترة النجاة قبل النزول للمياه، أما في حال رغبتكِ بالتمعن بمنظر البحر وغروب الشمس أو شروقها فننصحك بالاستلقاء على الأريكة أو الشبكية للتأمل.

ما يميز الفلل التابعة لمنتجع سانت ريجيس فومولي المالديف التحكم بكل متعلقات الفيلا من أجهزة كهربائية، أو إضاءة أو حتى التبريد عن طريق جهاز الأيباد، ليس ذلك فحسب، بل بإمكانكِ شبك هاتفك الذكي، والاستماع لموسيقاكِ المفضلة.

أما فيلا آستور إستيت من أبرز وأجمل فلل المنتجع الفاخرة، إذ توفر كافة وسائل الراحة العصرية وباعتبارها أكبر فيلا تطفو فوق سطح المياه على مستوى جزر المالديف، حيث تضم ثلاث غرف نوم بمساحة تزيد على 16,500 قدم مربع، وبإمكان الضيوف الاستمتاع بخدمة الخادم الخاص من سانت ريجيس، وهي العلامة الفارقة لهذه العلامة الفندقية، والتي تقدم مجموعة خدمات مخصصة حسب الطلب على مدار الساعة. كما تحتضن الفيلا أيضاً حوض سباحة إنفينيتي يمتد على مساحة 1,000 قدم مربع، ومركز خاص للياقة البدنية، ومسرح صغير، وسبا خاص، وغرفتين للخدم، للضيوف الذين يرافقهم موظفون وخدم شخصيون.

 

قائمة طعام شهية من قلب إيطاليا حتى شرق آسيا:

بالتأكيد لا يمكن أن تكتمل أي رحلة دون الطعام الشهي، حيث يوفر منتجع سانت ريجيس فومولي قائمة طعام غنية بالأطعمة من المطبخ الإيطالي أو الهندي وحتى الشرق الأوسط، وبالتأكيد المأكولات البحرية والستيك هي الخيارات المفضلة هناك، وكل ذلك بإشراف الشيف الأردني أيوب سلامة مدير شؤون المطبخ والخدمات في المنتجع، حيث تمتد خبرته إلى ما يقارب 18 عاماً.

لعشاق الطعام الإيطالي يمكنكم الاستمتاع بالمخبوزات الإيطالية الشهية في مطعم كرست Crust المطل على الشاطيء مباشرة، أما للذين يرغبون بمأكولات منوعة وسلطات شهية يعد مطعم ألبا Alba  الخيار المثالي لوجبات الإفطار والغداء، وما يميز ديكوراته تصاميم الإنارة المستوحاة من قناديل البحر، وفي حال رغبتكِ بتدليل نفسك قليلا، يمكن طلب وجبة الإفطار لتصلك حتى سريرك.

 

إطلالة بانورامية مثالية لغروب الشمس:

يعتبر The Whale بتصميمه الفريد والمستوحى من شكل الحوت المكان المثالي للاسرخاء قبل غروب الشمس بدقائق، والاستمتاع بتناول مشروبك المفضل، والتأمل بقرص الشمس قبل ذوبانها في مياه المحيط الهندي، وبالتأكيد لا تفوتي التقاط الصور التذكارية لتخلدي هذه اللحظات للأبد.

بينما تتميز منطقة الغابة بوجود مطعم حاوية شحن قديمة يعرض أمامكم كيفية تحضير ألذ أنواع أطعمة الشارع، التي تتغير قائمتها يوميا.

 

أنشطة رياضية متنوعة:

أما بالنسبة للذين يسعون وراء النشاطات يوفر المنتجع فرصة غوص مذهلة  حسب الطلب  بما فيها رحلات توجيهية في القارب حول الغوص والغطس ومركز للتدريب الكامل على يد مدربين، ولعشاق المغامرات لا تفوتوا فرصة تجربة التزلج الهوائي، حيث قمت بمغامرة لا تُنسى على امتداد 15 دقيقة.

 

الراحة والاستجمام في سبا Iridium:

يجعل سبا Iridium  في سانت ريجيس الزوار يقتربون من الطبيعة المطلة على المياه التركوازية اللون والنابضة بالحياة، حيث علاجات مستوحاة من الخبرة القديمة والعصرية من أنحاء العالم، ليس ذلك فحسب بل يمكن الحصول على جلسة استشارية من أهم خبراء علاجات الأيورفيدا (الطب الهندي القديم)، والوخز بالإبر، حيث يتوفر طبيب مختص بالأيورفيدا مقيم في المنتجع كي يقدم الاستشارات المجانية، ويؤكد على فوائد طرق العلاج القديمة للأيورفيدا. بالإضافة إلى ذلك، يضم السبا ستة أجنحة لجلسات العلاج المخصصة للزوجين، وغرفة بخار، وغرفة ساونا، وحوض سباحة بلو هول.

بالإضافة لذلك يقدم السبا أهم علاجات البشرة، وبعد الانتهاء من جلسة المساج، يمكنكم الاستمتاع ببركة السباحة باطلالة بانورامية على المحيط الهندي، وتشغيل مضخات المياه التي تمنحك استرخاءً إضافياً، ولا تفوتي الاستمتاع بشاي الزنجبيل والأعشاب المنعش بعد الانتهاء من جلسة التدليك.

 

أنشطة عائلية منوعة:

قد يُخيل للبعض أن الذهاب لجزر المالديف يقتصر فقط على الأزواج، لكن يمكن للأطفال أيضا الاستمتاع بعدة أنشطة منها منطقة خاصة باللعب، ومكتبة مسلية، بالإضافة لفرصة تعلم خبز المعجنات، وذلك في فومولي هاوس أكبر المناطق الترفيهية المتكاملة، والتي تحتضن نادي لليافعين، ومركز كبير للياقة البدنية، واستوديو لجلسات التأمل واليوغا، وملاعب تنس خارجية، وصالون لتصفيف الشعر والعناية بالجمال. ويمتد البوتيك الخاص بمنتجع سانت ريجيس جزر المالديف على طابقين، ويستعرض أحدث صيحات الموضة والاكسسوار، وهو يحتل الطابق الثالث في برج المرصد، ما يقدم للرواد مشاهد مثيرة ورائعة لصفحة مياه المحيط الساحرة. بينما يتيح مركز فومولي للرياضات المائية والغوص للضيوف فرصة التمتع بأنشطة ترفيهية لا تنسى، سواءً كانت فوق سطح البحر، أو في أعماقه.