السياحة في شرم الشيخ متعة لكل العائلة

تعد مدينة شرم الشيخ المصرية من المدن المثالية لسياحة الأفراد والعائلات، موفرة العديد من الأنشطة والفعاليات والمعالم التي تناسب كل الأفراد.

ولهذا يجد الكثيرون السياحة في شرم الشيخ مثالية للاستجمام والاستمتاع في عطلة شاطئية مميزة تجمع المرح والترفيه والرياضة والتسوق.

وبخلاف تمتع المدينة الساحلية بالعديد من المنتجعات الراقية للاستجمام، فإننا اليوم نتحدث عن السياحة في شرم الشيخ وجاذبيتها الساحرة.

رياضات مائية

توفر السياحة في شرم الشيخ متعة خاصة لعشاق الرياضات المائية بأنواعها، مثل الغطس والغوص وركوب الشراع والتزلج على الماء والسباحة وغيرها  وذلك في مختلف الشواطئ مثل محمية نبق وخليج نعمة وسوما باي.

الترفيه والتسوق:

خلال السياحة في شرم الشيخ يستمتع الزائرون بالعديد من حفلات السمر في الصحراء وتناول المأكولات التقليدية ومشاهدة رقصات التنورة وغيرها من الرقصات الشعبية بالاضافة الى التجول في الأسواق الشعبية والأسواق التقليدية.

وتتمتع مدينة شرم الشيخ بكونها اهم المدن السياحية في سيناء وأكثرها تطوراً لهذا فهي توفر العديد من المولات التجارية والأسواق العصرية أو التقليدية.

وفي منطقة خليج نعمة وسط مدينة شرم الشيخ يمكنكم التجول والتسوق من المحلات العصرية والحصول على راحة واستجمام في مطاعم ومقاهي عالمية، او التجول في السوق القديم والشعبي وشراء أجمل التذكارات البدوية التي تبرز جمال الفنون في سيناء.

المطاعم

تجربة أثناء السياحة في شرم الشيخ تعد تجربة فريدة من نوعها حيث تتوفر بالمدينة الشاطئية العديد من المطاعم الجميلة والفاخرة والمطاعم التقليدية.

يمكن تجربة أرقى المأكولات البحرية والمأكولات العالمية والايطالية والآسيوية واللبنانية والهندية والمأكولات الشرقية وكذلك المأكولات البدوية التي يتميز بها أهل شبه جزيرة سيناء.

محمية نبق

توفر محمية نبق فرصة مذهلة لعشاق الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية حيث تنمو فيها نباتات المانجروف والعديد من الأسماك الملونة النادرة وتوفر المنتجعات دورات للغوص بصحبة مدربين محترفين للغوص في محمية نبق.

محمية رأس محمد

تتمتع هذه المحمية بتكوين طبيعي خلاب حيث تحيط بها الشعاب المرجانية من جميع الجهات كما لو كانت سياجاً، كما يمكن لعشاق الغوص مشاهدة السلاحف المائية النادرة والأسماك المهددة بالانقراض خلال تجربة الغوص الممتعة في محمية رأس محمد.

الانغماس في جمال الصحراء

خلال السياحة في شرم الشيخ تحصلون على فرصة للابتعاد عن صخب العالم وتوترات الحياة المعاصرة وذلك بالانغماس في صحراء سيناء الخلابة.

وتنظم معظم الفنادق والمنتجعات بالتعاون مع وكلاء السياحة رحلات منتظمة الى الصحراء حيث يمكن الاستمتاع بركوب عربات الرمال ومشاهدة غروب الشمس في رمال الصحراء الذهبية.

أما المساء فهو للاسترخاء والاستجمام في هدوء الصحراء الساحر، حيث يمكن تأمل النجوم والنيازك والشهب بالتلسكوبات وإلتقاط أجمل الصور الاحترافية.

أو يمكنكم التوجه الى حفلة السمر البدوية حيث الاستمتاع بالعشاء والمشويات البدوية والموسيقى التقليدية ورقصات التنورة ومشاهدة أجمل الأنشطة التقليدية للبدو.