السياحة في شرم الشيخ .. وجهات لا تنتهي

السياحة في شرم الشيخ متعة لا مثيل لها، إذ أن شرم الشيخ هي الوجهة السياحية الرئيسية في شبه جزيرة سيناء، وتعد واحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم، بكل ما تتضمنه مياه البحر الأحمر من مستعمرات مرجانية وأحياء مائية، هذا ليس كل شيء فهناك أيضا العديد من المعالم السياحية الرائعة التي يمكنك زيارتها خلال عطلتك في شرم الشيخ.

تعالوا لنتعرف على السياحة في شرم الشيخ و أشهر المعالم السياحية فيها :

محمية رأس محمد:

محمية رأس محمد هي المكان الذي ساهم في وضع شرم الشيخ على الخريطة السياحية حيث يحيط بها مجموعة من أفضل مواقع الغوص في العالم، كما أنها موطن لبحيرة مالحة رائعة الجمال، ولواحدة من أجمل غابات المانغروف في أقصى شمال العالم، ولمجموعة من أجمل الشواطئ في العالم، احرص عند زيارتك لمحمية رأس محمد أن تتجه إلى حيث يوجد مرصد القرش حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة هذه المنطقة الطبيعية المطلة على البحر الأحمر بصورة أفضل.

خليج نعمة:

توجد عند ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا، وتعد هذه المنطقة ذات الشواطئ الرملية البيضاء وأشجار النخيل المتمايلة، هي مركز الحياة في قلب شرم الشيخ المنتجع، حيث يتوفر فيها العديد من المرافق الخدمية والترفيهية بالإضافة إلى المطاعم السياحية، والمقاهي، ومحلات بيع التذكارات.

شعاب يولاندا المرجانية:

واحدة من أفضل مواقع الغوص وأكثرها شعبية في المنطقة الشمالية من البحر الأحمر وتقع ضمن محمية رأس محمد البحرية، الغواصون يذهبون إلى منطقة شعاب يولاندا للبحث عن حطام السفينة يولاندا، وهي سفينة شحن قبرصية غرقت في تلك المنطقة في 1980، شعاب يولاندا هي موطن أيضا لتجمعات مرجانية تعرف باسم القرش المرجاني.

رأس أم سيد:

تعد هذه المنطقة واحدة من أفضل الشواطئ وأحد أهم مقاصد السياحة في شرم الشيخ ، وتوجد في الطرف الجنوبي من المدينة، بالقرب من المنارة، هناك ستجد العشرات يستمتعون بالسير على الشاطئ الرملي الجميل ومشاهدة الشعاب المرجانية القريبة من السطح أو الاشتراك في واحدة من رحلات الغوص لاستكشاف منطقة الشعاب المرجانية، رأس أم سيد تعد موقع مثالي للغواصين المبتدئين.

خليج القرش:

في الشمال من خليج نعمة توجد منطقة شاطئية أكثر رقيا وشهرة وهي منطقة خليج القرش، التي تضم مجموعة من أفخم المنتجعات من فئة الخمس نجوم في شرم الشيخ، ولذلك فهي تعد مكان مثالي لمن يرغبون في الهدوء التام والحصول على أفضل مرافق خدمية ممكنة كل فترة عطلتهم في شرم الشيخ، مؤخرا تم افتتاح مركز تسوق سوهو في المنطقة وهو أيضا مركز ترفيهي متكامل يحتوي على العديد من المطاعم الراقية والمحلات التجارية.

سوق شرم القديم:

السوق القديم (والمعروف أيضا باسم شرم المايا) هو سوق الرئيسي في المدينة وهناك ستجد المصابيح العربية تضئ المنطقة، والشيشة التقليدية، والكثير من الأعمال الفنية المصنوعة من الخشب، من الأفضل أن تذهب لزيارة هذا السوق غروب الشمس أو في وقت لاحق حتى يمكنك الاستمتاع بالتسوق عندما تقل درجات الحرارة.

الحدائق:

توجد في الطرف الشمالي لخليج نعمة، وهي عبارة عن حدائق من مستعمرات الشعاب المرجانية التي تمتد لتصل إلى شواطئ الساحل، وتقسم منطقة الحدائق إلى الحديقة القريبة، الحديقة الوسطى، والحديقة الأقصى التي يمكن الوصول إليها من الشاطئ وباستخدام القوارب.

السياحة في شرم الشيخ تتبنى رحلات اليوم الواحد وأشهر وجهاتها الأماكن التالية:

دير سانت كاترين:

الوجهة السياحية والتاريخية الأولى في شبه جزيرة سيناء وتوجد عند سفح جبل سيناء وهي تبعد مسافة 209 كيلومتر شمال غرب شرم الشيخ.

دهب:

وهو منتجع شاطئ شهير يوجد على بعد 90 كيلومترا شمال شرم الشيخ ويحتوي على عدد هائل من المطاعم والمقاهي ومحلات بيع التذكارات.

الثقب الأزرق:

أجمل مواقع الغوص في سيناء وأكثرها خطورة ويوجد على بعد 100 كيلومتر شمال شرم الشيخ، ويقبل على زيارة ذلك الموقع العديد من الغواصين المحترفين.

الوادي الملون:

يعرف أيضا باسم الأخدود الملون ويوجد على بعد 177 كم شمال شرم الشيخ ويحتوي على تكتلات صخرية مليئة بالمعادن بالألوان الأصفر والأرجواني والأحمر والذهبي.

وجهات سياحية رومانسية لعطلة لا تنسى

10 وجهات شاطئية لاجازة العمر في اسبانيا

السياحة في أسبانيا متعة لكافة أفراد العائلة