فرنسا افضل دولة اوروبية للسياحة العائلية

تعتبر فرنسا افضل دولة اوروبية للسياحة العائلية حيث تجمع بين مختلف أنماط الترفيه من الحدائق والملاهي والشواطئ والمنتجعات بالاضافة الى المعالم السياحية والثقافية والفنية.

وبخلاف معالم فرنسا الشهيرة مثل برج ايفيل ومتحف اللوفر وقوس النصر وغيرها، فإن زيارة باريس للسياحة العائلية له مذاق مختلف مغلف بالمتعة والأنشطة المتنوعة كما انها تناسب السياحة في الصيف أو الشتاء لتوفر الحدائق والمنتجعات الشاطئية وكذلك منتجعات التزلج والمتاحف والمعارض الفنية.

وإليكم الأسباب التي تجعل فرنسا افضل دولة اوروبية للسياحة العائلية:

حدائق متنوعة تنتظر الصغار والكبار

تتميز باريس بتنوع الحدائق التي تدمع شمل العائلة في يوم ممتع ومليئ بالمتعة والمرح، حيث يجد الأطفال والكبار متعة الطبيعة والترفيه في مكان واحد.

ومن أجمل حدائق باريس المناسبة للسياحة العائلية:

حديقة  Parc des Buttes-Chaumont

تعد هذه الحديقة احدى أهم الحدائق المناسبة للسياحة العائلية بمساحاتها الخضراء البالغة 25 هكتار مع مشاهد طبيعية ساحرة من الكهوف والشلالات والجسور المعلقة والأشجار التاريخية ذات الفصائل النادرة بالاضافة الى البحيرات ذات البط والطيور.

حديقة Tuileries

حديقة قصر تويليري التاريخية تستقبل الكبار والصغار للاستمتاع بالتجول بين مشاهد الأراضي الخضراء في مساحة تبلغ 25 هكتار مع تماثيل تاريخية ومدرجات عشبية ورخامية وبحيرات وهي تقع بالقرب من متحف اللوفر.

غابة بولونيا

حديقة رائعة يمر بها نهر السين غرب باريس وتضم حديقة للحيوان وبحيرة وشلالات وركوب للزوارق بالاضافة الى ممرات الرياضة والركض وألعاب للأطفال.

حديقة الحيوان في باريس

حيوانات من مختلف بقاع الارض تنتظر زيارة الكبار والصغار في هذه الحديقة الممتدة على مساحة 15 هكتار والمزودة بأنظمة الكترونية تتيح للزوار كافة المعلومات عن الحيوانات.

مدن الألعاب والملاهي في باريس

ملاهي ستريكس

كما يمكن للأطفال والعائلة أيضاً الاستمتاع بزيارة ملاهي ستريكس الشهيرة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى السائحين في باريس وهي تقع بالقرب من مطار شارل ديجول على مساحة 18 هيكتار وتشمل عدد كبير من الألعاب الممتعة والمثيرة.

منتجع ديزني لاند

منتجع يورو ديزني أو ديزني لاند باريس هو اكبر مدينة ترفيهية في أوروبا، وتضم العديد من الألعاب والمباني المستوحاة من عالم ديزني الساحر وهي ملائمة للكبار والصغار.

الحديقة المائية

الحديقة المائية تجمع العائلة كباراً وصغاراً في متعة لا نهائية من الألعاب المائية المثيرة في مساحة هائلة مغطاة بألعاب تناسب جميع الاعمار.

 كما يمكن زيارة حديقة الأسماك وحديقة لوكسومبورغ وحديقة مونسو وحديقة بارد أندريه ستروين.

التزلج في فرنسا

ان التواجد في فرنسا خلال الشتاء يعني التزلج الذي يعد متعة كبيرة لكل العائلة، حيث يمكن قضاء الوقت الممتع في منتجع كورشوفيل الفرنسي الشهير.

وهناك يمكن الاستمتاع بالتزلج في مشهد ساحر لجبال الألب مع الاستمتاع بالتسوق حيث تتوفر متاجر أشهر وأرقى الماركات العالمية، كما يمكن تناول أشهى المأكولات في مطاعم فاخرة حائزة على نجوم ميشلان.

المتاحف

تتنوع المتاحف الفرنسية والتي يقدم معظمها انشطة تعليمية وتثقيفية للأطفال كما تقدم جرعة فنية وثقافية للكبار حيث تحلو زيارة المتاحف المتنوعة في الشتاء والاستزادة من العلوم الانسانية المختلفة.

ومن أهم المتاحف التي يمكن للعائلة زيارتها المتحف البحري ومتحف الشمع ومتحف اللوفر ومدينة العلوم ومدينة الموسيقى والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي.

المنتجعات الشاطئية

ولمتعة العائلة في المنتجعات الشاطئية خلال الصيف يجب التوجه الى  الريفيرا حيث العديد من الشواطئ الفريدة جنوب شرق فرنسا تمتد بطول مدن مثل نيس وكان ومارسيليا وسان تروبيه.

وتوفر هذه المنتجعات أرقى معايير الفخامة والمتعة الشاطئية حيث تجتذب المنطقة أشهر الشخصيات والنجوم من حول العالم.