لندن .. نجمة المدن في موسم احتفالات رأس السنة 2017

يمكننا القول بأن العاصمة البريطانية لندن هي نجمة مدائن العالم في "موسم الاحتفالات"، فمظاهر الزينة تنتشر في شوارعها الجميلة لتزين من روعتها.

فالموسم الرائع يبدأ بالتسوق بالمتاجر المذهلة المنتشرة في معظم ارجاء المدينة مروراً بالأنوار التي تضيء الشوارع والميادين لتصل إلى الذروة مع انطلاق الألعاب النارية احتفالات بقدوم العام الجديد.

شوارع عريقة

ومن الشوارع العريقة التي تعتبر الزينة فيها هي الأجمل شارع ريجنت وشارع اكسفود الذي يلتقيان في تقاطع أكسفورد سيركس وبجانبهما شارع بوند الراقي وهو من أشهر شوارع التسوق عالمياً في حين أن ستراد ستريت كانت نجمة الشتاء هي الزينة المعتمدة لهذا العام. 

زينة مبتكرة

أما الشوارع الصغيرة والقريبة من متجر ليبرتي مثل كارنبي ستريت فتتميز بجاذبيتها في هذا الموسم مع زينتها المبتكرة كما هو الحال في منطقة جوفنت جاردن ونيل ستريت وشيبرد ماركت ودوك أوف يورك سكوير وكرستوفرز بليس، في حين أن ساحات التزلج في الهواء الطلق نجدها مقابل متحف فكتوريا والبرت وكذلك عند جسر لندن الشهير.

مدينة ترفيهية

وتحتضن حديقة الهايد بارك ولعامها العاشر المدينة الترفيهية "لندن وينتر وندر لاند" مع مجموعة مذهلة من الألعاب وأكشاك الطعام والمأكولات السريعة. 

كما تتزين المتاجر العريقة مثل هارودز وسيلفريدجز بمناسبة موسم الاحتفالات، لتكون مقصدا للزوار من كل أنحاء العالم ليستمتعوا بالأجواء الجميلة التي تتمتع فيها العاصمة البريطانية في هذا الوقت من العام.

أسواق موسمية

وتنتشر في هذا الموسم أسواق موسمية يطلق عليها اسم أسواق الكريسماس والتي منها يمكن شراء الهدايا والمشغولات اليدوية وكذلك الأطعمة.

ونجد العديد من الناس يلتقطون الصور للأضواء والزينة التي تتغير في كل عام خلال موسم الاحتفالات.

لندن مدينة رائعو لا شك ان زيارتها في موسم الاحتفالات له مذاق آخر ومتعة حقيقية لا يمكن الشعور ببرودة الشتاء مع الأجواء الدافئة في كل مكان.