10أسباب رائعة لزيارة النرويج الآن!

في الصيف كما الشتاء، تستحق النرويج هذه الدولة الاسكندينافية الساحرة الزيارة والاستمتاع بمشهديتها الطبيعية وفيورداتها المذهلة وحلبات التزلج الضخمة التي تتفوق على الكثير من الدول حول العالم. الى جانب ذلك تعج النرويج بالمدن المثيرة للاهتمام والكاتدرائيات المميزة وشعب ودود يهوى النشاطات الخارجية. "هي" تقدم لكم اليوم 10 أسباب رائعة لزيارة النرويج الآن ومن دون تأخير!

التزلج طبعاً!

خلال أشهر الشتاء، لن تجد مكانا افضل من النرويج لممارسة رياضات التزلج على انواعه. فاماكن عدة من البلاد مثالية للـdownhill او تزلج الكروس كاونتري لا سيما منطقة Hemsedal وهي موطن لعديد من منتجعات التزلج عالمية المستوى. وكذلك فمنطقة Hafjell وجهة شتوية رائعة للرياضات الشتوية بمسارات التزلج الفاخرة كما باماكن مخصصة للاطفال والعائلات لأوقات رائعة وسط الطبيعة البيضاء.

اكواخ الصيادين

مجموعة من الجزر في شمال النرويج تعرف بـ Lofoten Archipelago تخطف الانظار والأضواء السياحية فهذه الجزر تعتبر من اكثر المناطق روعة في البلاد خصوصاً وأن "نجم" هذه الأضواء من صنع الانسان. تحديداً نحن نتحدث عن منازل او اكواخ صيادي السمك الحمراء المبنية مباشرة قرب الشاطئ. هذه المنازل تحولت لمزار تاريحي في النرويج وهي تتمتع الى جانب جمالها الداخلي والخارجي بموقع ساحر يعشقه المصورون وعشاق الطبيعة.

تناغم مع الطبيعة

لا شك ان عنوان جمال النرويج هي الطبيعة لذا فإن اكتشاف هذا العنوان يحتاج للتناغم مع الطبيعة هناك وللحصول على ذلك فإن رحلات السير تحظى بالأفضلية. هذه الرحلات سهلة في البلاد لأن ثمة قوانين ترعاها حيث ان الحق في الوصول الى كل مكان موجود كما ان ذلك يسهل كثيرا التخييم. ان كنت من عشاق التحدي يمكنك اختيار طرق تؤدي الى Galdhøpiggen أعلى جبل في النرويج، وفي حال لا تريد هذه المغامرة ثمة مسار لا يقلّ جمالاً عبر منتجع Rondane الوطني وقد تقابل هناك حيوانات الرنة الجميلة!

كاتدرائيات خشبية فريدة

الكاتدرائيات الضخمة في اوروبا عادة ما تكون مبنية من الاحجار لكن النرويج تتميز بنوع فريد حيث ستجد اكبر هذه الكاتدرائيات مصنوعة بشكل كامل من الخشب وتعرف باسم Stave Church. هذه الاعمال تمثل صناعة الخشب في النرويج المزدهرة والتي كانت جزءاً من ثقافة وتاريخ البلاد. ثمة الكثير من الكنائس الخشبية لكن اهمها هي Heddal التي بنيت في القرن الـ13 وتعتبر الاضخم في البلاد.

شلالات رائعة

وجود عدد كبير من انهار الجليد في النرويج يعني وجود عدد ضخم من الشلالات! ومع ان عددا من الشلالات يصبح متجمداً خلال الشتاء فإن عددا آخر منها يبقى متدفقاً خلال اشهر العام كلها فيتوحل لوجهة رائعة. ستجد اجمل هذه الشلالات في منطقة الفيوردات الغربية والجبال لكنها موزعة تقريباً في كافة انحاء النرويج. وننصحك بـ Mardalsfossen وهو الشلال الأضخم والأقوى والمتدفق على مدار العام ويمكنك الاقتراب منه كثيراً والشعر برذاذ المياه!

بلدات الشاطئ المذهل

تحظى النرويج بشاطئ يبلغ مئات الكيلومترات لذا يجب الا تفوت زيارة القرى والمدى المحاذية للمياه خلال زيارتك. هذه البلدات التقليدية تتميز عادةً بهندسة بسيطة ساحرة ويعمل سكانها في صيد الاسماك وتتميز بطعامها البحري المميز. Ålesund مثال عن هذه البلدات التي تقع بين جزر تخطف الانفاس بجمالها وفرص ممارسة النشاطات الخارجية. اما Henningsvær فبلدة ساحلية رائعة كذلك حيث تخطف الاضواء المنازل الملونة في خط يحاذي المياه في مشهد يشبه صورة من كتاب خيالي!

تجربة مع الدبب القطبية!

هذا صحيح! ففي الشمال النرويجي وتحديداً في ارخبيل Svalbard ثمة مجموعة من الجزر التي يعيش عدد قليل من السكان لكن عدد كبير من الحيوانات النادرة. والاجمل انه يمكنك تنظيم رحلات الى هناك عبر منظمي جولات سياحية وهناك ستجد حتماً دببة قطبية في البرية. هذه الكائنات الرائعة والعظيمة الى جانب مئات المخلوقات الاخرى موجودة هناك لكنك حتماً تحتاج لدليل سياحي محترف معك ولا ينصح بزيارة المكان بمفردك ابداً.

"جنة" التصوير

إن كنت من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي او مصورا محترفا فإن النرويج فرصتك للابداع! والامثلة كثيرة على ذلك... فـ Kjeragbolten نقطة لا تصدق عن منطقة تقع بين منحدرين شاهقين وهي فرصة نادرة لالتقاط اروع الصور. وفي Pulpit Rock فرص كثيرة لالتقاط سيلفي فريدة عن منحدر شاهق يطل على مياه فيروزية. في Trolltunga إحصل على صور التشكيلات الصخرية المتادخلة فوق مياه النهر في مشهد فريد...

الأضواء الشمالية

لا شك ان هذه الظاهرة من اعم العوامل التي تدفع السياحة لزيارة النرويج.. فـAurora Borealis او الاضواء الشمالية فرصة تستحق ان تفعل الكثير لمشاهدتها، هذه الاضواء لديك فرصة اكبر لعيش تجربتها في الشتاء حيث الليالي الطوال. كلما اتجهت نحو عمق الشمال وبعيدا عن المدن كلما حصلت على فرصة مشاهدتها بشكل افضل. كثر يؤكدون ان Tromsø هو المكان الافضل لاختبار اضواء الشمال نظراً لموقعها الشمالي وقربها من الدائرة القطبية. تجربة تستحق الجهد!

الفيوردات الأيقونية

تستحق الازقة البحرية (الفيوردات) ان تكون ماركة مسجلة نرويجية فهي هذه التشكيلات المائية الرائعة التي تحدث جراء تفسخات جليدية عظيمة وتجدها في المنحدرات المرتفعة وحتى بين المناطق المأهولة. في النرويج تعتبر هذه الفيوردات نقاط جذب سياحية رائعة حيث ستجد افضلها بين نظرائها في العالم. فلا زيارة للدولة السكاندينافية تكتمل من دون مشاهدتها عن قرب فكيف بالاحرى زيارة للنروج. ستجد الفيوردات على طول الساحل الغربي للبلاد بما فيها Sognefjorden وهو الاطول في اوروبا.