مدينة جميرا سنترال .. نموذج مصغر لمدن العالم المستقبلية

أطلق الشيخ محمد بن راشد يوم أمس مشروع مدينة جديدة تعد نموذج مصغر لمدن العالم المستقبلية.

وتمتد المدينة الجديدة التي تقع على شارع الشيخ زايد على مساحة 47 مليون قدم مربع وتتسع لـ 35 ألف نسمة وتستقبل 100 مليون زائر سنويا.

وتمثل المدينة التي تم تسميتها "جميرا سنترال" أفضل تصور عالمي للمدينة المتوازنة بيئيا وعمرانيا واجتماعيا وخدماتيا ضمن رؤية الشيخ محمد بن راشد لكيفية تطور المدن المستقبلية وتصوره أيضا لتطور إمارة دبي خلال العقود القادمة. 

درج دبي .. معلم جديد ينضم إلى معالم دبي الرائعة

مركب أوبرا دبي الشراعي ينطلق اليوم بحفل المطرب الإسباني الشهير بلاسيدو دومينغو

مدينة المستقبل النموذجية

هذا وقد عمل على تصميم مدينة المستقبل النموذجية "جميرا سنترال"  أكثر من 19 جهة حكومية وخاصة بالتعاون مع مجموعة استشاريين عالميين وبقيادة دبي القابضة خلال العامين الماضيين بدون أي تسريبات صحفية.

بنية تحتية هي الأحدث في العالم

وتضم "جميرا سنترال" بنية تحتية هي الأحدث عالميا تشمل شبكة مواصلات طبقية تضم وسائل نقل أرضية صديقة للبيئة وشبكة ترام معلقة بالهواء لتنقل سكانها وزائريها بطريقة تحافظ على بيئتها مع التمتع بمناظرها من الأعلى.

شبكة طرق حديثة

بالإضافة لممراتها المغطاة على مساحة مليون قدم مربع وأسواقها الخارجية التي يمكن التسوق فيها صيفا وشتاء، وشبكة طرق حديثة متكاملة للدراجات الهوائية تصل بين 33 حديقة تضمها المدينة النموذجية المتسقبلية وأكثر من 37 ساحة عامة لاحتفالات سكانها الذين يبلغون 35 ألف نسمة  وزائريها الذين يقدرون بـ100 مليون زائر سنويا.

 25 مدخل للمدينة

هذا وتقع "جميرا سنترال" على شارع الشيخ زايد ويمكن الوصول لها عبر أكثر من 25 مدخل، هذه وتحقق المدينة لسكانها اكتفاء داخليا من ناحية المرافق، مع وجود مدارس ومستشفيات ومكاتب وسكن وحدائق ومراكز تسوق وخدمات شرطة ذكية ومرافق مجتمعية وخدمية متكاملة.

"دبي القابضة" تفتتح "تيراس برج العرب" كأحدث اضافة لمحفظة "مجموعة جميرا"

افتتاح علامات تجارية عالمية لأول مرة في سيتي ووك

شبكة طرق متكاملة للدراجات الهوائية

وتضم "جميرا سنترال" شبكة طرق متكاملة للدراجات الهوائية لتقليل تلوث بيئتها الداخلية وتوفير بيئة صحية لسكانها، و56% من مساحة المدينة تضم ساحات مفتوحة وخضراء لخلق توازن عمراني وبيئي وصحي لكافة السكان والزائرين .

ممرات مغطاة للمشاة

وتضم "جميرا سنترال" مليون قدم مربع من الممرات المغطاة لجعل بيئتها الخارجية مريحة للمشي والتسوق الخارجي صيفا وشتاء، وتعتبر "جميرا سنترال" أيضا وجهة تسوقية عالمية حيث تضم 9 ملايين قدم مربع من المساحات التسوقية موزعة على 3 مولات وعلى مناطق تسوق خارجية على مساحة 4.5 مليون قدم مربع مع أكثر من 44 ألف موقف للسيارات.

وجهة سياحية فريدة

كما تشكل "جميرا سنترال" أيضا وجهة سياحية فريدة من نوعها بأكبر عدد من الغرف الفندقية في منطقة واحدة حيث تبلغ عدد الغرف الفندقية التي تضمها المدينة المصغرة 7200 غرفة فندقية مستعدة لاستقبال ملايين الزوار والعوائل كل سنة .

وجهة تسوقية عالمية

وستمثل "جميرا سنترال" عند الانتهاء منها وجهة سياحية وتسوقية عالمية مستعدة لاستقبال ملايين الزوار والعوائل وستوفر لسكانها المعيشة الأكثر توازنا عبر تاريخ التطور العمراني الإنساني، وهذه هي الإضافة النوعية التي تسعى دبي القابضة لإضافتها، والبصمة التي تسعى من خلالها للتأثير إيجابيا ونوعيا في حياة الناس ورفع جودة الحياة لمستويات جديدة.