5 اتجاهات للسفر والسياحة في عام 2018

في كل عام يصبح السفر من أكثر الأشياء مطلوبة عالمياً وأسواق السفر في نمو متزايد بفضل التقنيات الحديثة التي جعلت من التنقل أمر في غاية السهولة.

وفي 2018 يبحث السائح عن شي جديد لجعل رحلته ذكرى لا تنسى، بل أن مشاركة الرحلات أصبحت اتجاهً سائداً لتوثيق الأماكن والأنشطة في شبكات التواصل الاجتماعية.

وبحسب خبراء السفر والسياحة فإن 2018 يشهد 5 توجهات في السفر هي امتداد لما يبحث عنه السائح دائماً:

وجهات غير اعتيادية

أصبحنا نشاهد ونسمع عن أن السفر لم يعد كما هو معتاد بل أن التواجد أصبح أكثر في تلك الأماكن البرية مثل رحلات السفاري أو الذهاب إلى الوجهات البحرية أو الجبلية لممارسة الأنشطة الفعاليات المختلفة مقل القفز المظلي أو تسلق الجبال والكثير غيرها.

فنادق بوتيكية

استقطبت الفنادق البوتيكية العديد من السياح من حول العالم بفضل الخدمة المقدمة التي يشعر فيها الضيف بأنه في بيته.

في حين أن الفنادق البوتيكية تتميز بصغر حجمها بالإضافة إلى الخدمات الذهبية الراقية التي تزيد من متعة الإقامة.

سفر منفرد

ينصح خبراء السفر بتجربة السفر المنفرد ولو لمة في العمر، فهو أفضل طريقة لاستكشاف العالم، كما أنه يوفر فرصة ثمينة لقضاء بعض الوقت مع الذات.

وفي السفر المنفرد يمكن اتخاذ القرار للذهاب إلى الأماكن المحببة للنفس بدون أي عوائق، لذا لا بد من أن تكون الرحلة قائمة على أساس إما ثقافي أو استكشافي أو أنشطة ومغامرات وهكذا.

السفر بالقطار

بدأت تنتشر رحلات السفر بالقطارات ومنها القطارات الكلاسيكية بالطابع القديم والتي توفر تجربة سفر حقيقية لا مثيل لها، ويمكننا القول بأنها من أجمل طرق السفر وخصوصاً في القارة الأوروبية.

رحلات الكروز النهرية

الرحلات النهرية توصف بأنها واحدة من افضل تجارب السفر، حيث المناظر الخلابة على ضفاف النهر، وكما هو الحال في رحلات القطار، وإن كانت متوفرة في كل العالم إلا أن أوروبا هي الأنسب بالرحلات النهرية التي تتميز بصغر حجمها مقارنة بالرحلات البحرية.