10 أشياء يجب ألا تفعلها أبداً خلال زيارتك نيويورك

مدينة نيويورك في الولايات المتحدة من أهم الوجهات السياحية حول العالم، كيف لا وهي تستقطب اكثر من 50 مليون زائر في العام الواحد! هذه المدينة الضخمة التي تضم عشرات المواقع الذائعة الصيت عالمياً يجب التخطيط لزيارتها واكتشاف معالمها جيداً وخلال ذلك إليك 10 أشياء يجب ان تتفادى القيام بها هناك.

الاكتفاء بالمعالم الشهيرة

لدى نيويورك الكثير من المعالم غير ساحة تايمز ومبنى إمباير ستايت، حين تكتفي بزيارة المعالم الشهيرة التي تعج بالسياح بدل السكان المحليين فانت لا تكتشف نيويورك. ننصحك مثلاً بزيارت متحف روبين للفن، منتزه جسر بروكلين، متحف Tenement وحديقة نيويورك للنباتات وغثيرها...

اعاقة حركة مرور المشاة

إن سألت اي نيويوركي عن اكبر سبب للازعاج لدي من السياح سيكون طبعاً هو اعاقة حركة مرور المشاة في الطرقات حيث يتوقفون لالتقاط صورة مثلا او التحقق من الخريطة. في وقت ان السياح في اجازة تذكر ان ملايين السكان يعيشون حياتهم اليومية فهم يذهبون الى العمل او يعودون او غيرهم. لذلك تجنب الوقوف فجأة في اماكن المشاة...

حد خياراتك بالبيتزا والقهوة والكعك

سكان نيويورك يحبون الكعك والقهوة والبيتزا وهذا ما يعرفه العالم لكن الطعام في نيويورك لا يقتصر على هذه الامور. يجب ان تجرب مطابخ عالمية موجودة في نيويورك خصوصاً مثلا في تشايناتاون او توجه الى تذوق الطعام الهندي جاكسون هيتس في كوينز او الطعام البولندي في غرينبوينت في بروكلين وغيرها الكثير... ابق خياراتك مفتوحة دائما في نيويورك.

جميع السكان فظّون

قد يكون لدى البعض ان سكان نيويورك يتمتعون بالفظاظة، لكن الحقيقة ليست كذلك، فعلى رغم انه يسيرون بسرعة من دون الالتفات الى احد في الشوارع لكن المحليون سيكونون سعداء باخبارك عن وجهات السير، وتقديم النصائح له او حتى التقاط صورك. توجه الى السكان بابتسامة وبقدر قليل من الكلام وستحظى في المقابل بالمساعدة حتماً.

زيارة متاجر الماركات الكبرى فقط

نيويورك جنة محبي التسوق لكن ننصحك بان تبحث أكثر عن المتاجر المفضلة لدى النيويوركيين وستعرف انها في فيفث افنيو لذلك لا تكتفي بالمتاجر التي تحمل ماركات عالمية. للكتب توجه الى وورد في غرينبوينت، للمجوهرات يجب زيارة كاتبيرد في ويلياسبورغ وابحث عن افكار منزلية رائعة في كانفاس هوم في مانهاتن.

السفر من دون اموال نقدية

العديد من المتاجر والمطاعم الصغرى تطبق مبدأ "النقدي فقط". وعلى رغم توفر الكثير من المصارف وآلات الصرف احرص دائما على الاحتفاظ باموال نقدية تفاديا للاحراج.

عدم ترك مانهاتن

الفكرة التي قد تقدمها الاعمال السينمائية ان مانهاتن هي في الواقع نيويورك تحرم السياح من اكتشاف ما تحتويه المدينة ايضاً. لذلك لا تكتفي ابدا بزيارة مانهاتن فاكتشف بروكلين لعالم رائع من التسوق والمطاعم، كوينز للحصول على مكان رائع للاكتشاف سيراً، لتذوق طعام إثني مميز والحصول على نبض المدينة توجه الى برونكس، وستايتن آيلاند لاطلالات رائعة لتمثال الحرية.

الوضوع ضحية المخادعين

تعتبر نسبة السرقات في الشارع في نيويورك ضئيلة، لكن كما في كل مكان انتبه من الوقوع ضحية المخادين وهؤلاء يشملون مثلا مغنو الراب الذين يببيعون اقراصا موسيقية الشارع، ممارسو لعبة الشطرنج الذين يحاولون بيعك مقتنيات يقولون انها اصلية، واي كان يسألك ان تدفع له لركوب القطار...

ترك بقشيش اقل من 20%

في انحاء عدة في اوروبا وآسيا فانه ليس من المطلوب ان تقرب بقشيشاً، لكن في الولايات المتحدة اجمالاً نسبة ترك البقشيش هي 15% الا في نيويورك هي 20%. هذه القاعدة يعرفها جميع السكان والزوار في نيويورك وقد يتساءل البعض لماذا تطبق ومن فرضها.. ربما انتم محقون لكن نحن نخبركم بالقواعد المطبقة فقط.

تخطي صفوف الانتظار

ان كان الصف متعلق باعادة تعبئة بطاقة المترو، او انتظار التاكسي او طلب الطعام فانك ستواجه في نيويورك بعض صفوف الانتظار. وعلى رغم نمط الحياة السريع جدا فان الجميع يحترمون صفوف الانتظار، واي محاولة منك لتخطيها سيعرضك للانتقادات فوراً وربما اكثر من ذلك لذلك لا تقم بذلك تحت اي ظرف.

Save up to 50% in New York! No booking fees ever.