نصائح عامة عن السياحة في المغرب

هل تخطط لرحلة سياحية مميزة الى المغرب؟ لا شك ان هذا القرار من اجمل القرارات التي قد تتخذها بشأن الرحلات فالمغرب بلد غني بوجهاته السياحية ومدنه الكثيرة ومعالمه التاريخية الرائعة وستحبه كثيراً. لكن كما بالنسبة لكل بلد ثمة نصائح عامة عن السياحة في المغرب يجب ان تعرفها ونحن في "هي" سنقدمها لك اليوم.

الملابس المناسبة

عموما يمكن للرجال ارتداء ما يرغبونه من ملابس لكن بالنسبة للسيدات فإن اختيار الملابس المحافظة محبذ. وطبعاً عند زيارة المساجد يجب تغطية الاكواع والكاحل كما وينصح بأن تحتفظي بغطاء للرأس معك عندما تحتاجين اليه.

العملة

معظم المتاجر في مدن المغرب تقبل الدفع بالبطاقة الائتمانية لكن معظم الاسواق الصغيرة والبائعين في الشارع وسيارات الاجرة لن تقوم بذلك لذلك يجب ان تحتفظ معك بالعملة المحلية. وكما في كل مكان يجب ان تقوم بتحويل الاموال في مكان موثوق كي لا تتعرض للاحتيال، ولا تنس كذلك الاحتفاظ بعملات من فئات صغيرة دائما معك.

تعلم المساومة

ان اردت التسوق في الاسواق التقليدية والصغيرة يجب ان تتعلم المساومة حيث في غالب الاحيان سينخفض السعر الى الربع وحتى النصف في هذه الاماكن. وحدد السعر الذي تريد دفعه قبل ان تبدأ المساومة وكذلك تأكد من ان ما تشتريه هو فعلا تراثي او ذات قيمة كما يروج له البائعون ويمكن تحقيق ذلك خلال بحث صغير او سؤال دليلك السياحي مثلاً.

إختر دليلا سياحيا مناسباً

من الجيد الحصول على دليل محلي يساعدك في التنقلات واكتشاف الاماكن وحتى "النجاة" من فرص ان تضيع بين "دهاليز" المناطق القديمة لكن تأكد من انك تتعامل مع دليل سياحي جيد. عدد من هؤلاء قد اقاموا علاقات مع متاجر مختلفة وسيأخذونك إليها مقابل حصولهم على نسبة معينة من الارباح ولن يقوم بمساومة جيدة على الاسعار كي يحصلوا على نسبتهم.  ومن الضروري ان تبتعد عن الغرباء الذين يقدمون جولات مجانية وربما ان ذهبت معهم قد تواجه خطر الضياع او ان تصرف اموالك فجاة!

اختر رياضاً وسط الشوارع الرائعة

تحول عدد من رياض المغرب، أي فناء المنازل التقليدية إلى فنادق فاخرة على مدى السنوات القليلة الماضية، ما أتاح للمسافرين خوض تجربة ثقافية فاخرة، كانت محدودة سابقاً. وعادة تبنى الرياض الكلاسيكية، حول فناء مركزي يتضمن حديقة ونافورة. لذلك ان تقضي ليلة في احداها وثمة الكثير من الرياض الرائعة بين الشوارع الضيقة المميزة خصوصا في مراكش.

تناول الطعام التقليدي

يحب ان تجرب الطعام المغربي التقليدي بكل تأكيد! فمن لا يريد تجربة الطاجن والكسكس والسمك الطازج وغيرها... إن اردت تجربة طعام تقليدية متكاملة توجه الى ساحة جمعة الفنا في مراكش حيث ان الاجواء رائعة.

مجموعة نصائح عامة عن السياحة في المغرب

معظم المتاجر والمتاحف ونقاط الجذب مغلقة يوم الجمعة ويجب ان تستعد لذلك مسبقاً. ومن الامور المطمئنة ان نسبة الجريمة في المغرب منفضة جداً لكن من الطبيعي ان تنتبه من السرقات خصوصاً ان اظهرت بشكل واضح انك سائح. اخيراً ان كنت تزور جبال اطلس الرائعة، تذكر ان تجلب معك ملابس دافئة فالحرارة تنخفض كثيراً ليلاً هناك حتى خلال فصل الصيف.