نصائح عند السفر إلى اليونان

هناك أسباب لا حصر لها تجعلك تختار اليونان لتكون وجهتك السياحية القادمة، وأهمها الشواطئ الرائعة، والمناطق الجبال الخلابة، والأطعمة المحلية الشهية والمعالم الأثرية التي تشهد على التاريخ العريق للبلاد، لكن قبل أن تبدأ رحلتك إلى اليونان هناك عدة أشياء يجب أن تضعها في الاعتبار حتى تضمن قضاء عطلة رائعة في اليونان دون عقبات أو مشكلات.

إليك مجموعة من النصائح الهامة عند السفر إلى اليونان:

قم بإجراء بحث جيد قبل اختيار الفندق الذي ستقيم فيه:

اليونان تحتوي على مجموعة رائعة من الفنادق والمنتجعات السياحية والتي تتنوع ما بين الفنادق البوتيك والمنتجعات السياحية الفخمة ذات الأسعار المرتفعة وما بين الفنادق الصغيرة والمنتجعات ذات الخدمة الشاملة، وكلاهما يتميز بأسعاره المنخفضة نوع ما، لذلك احرص على القيام ببحث جيد واختار الفندق أو المنتجع المثالي بالنسبة لك من حيث الأسعار ومدى قربه أو بعده عن الشاطئ أو مناطق التسوق أو مناطق الجذب السياحي، قبل أن تقوم بالحجز.

تجنب موسم الذروة:

حاول تجنب زيارة اليونان خلال موسم الصيف وهو موسم الذروة السياحي في اليونان حيث ترتفع الحرارة ويزداد الزحام في ذلك الوقت في اليونان، يفضل زيارة اليونان خلال شهري مايو ويونيو حيث يكون الطقس معتدل إلى حد كبير، وكذلك شهر أكتوبر حيث تكون الشواطئ اليونانية لا تزال تحتفظ بدفء الصيف.

لا تتجاهل البر الرئيسي:

لا تجعل رحلتك في اليونان تقتصر على زيارة الجزر اليونانية فالبر الرئيسي لديه الكثير ليقدمه لزوار البلاد بداية من سلسلة جبال بيندوس في الشمال وحتى الشواطئ الذهبية في بيلوبونيز الغربية، كما يحتوي البر الرئيسي أيضا على مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية.

احرص على الاستفادة من خدمة السكك الحديدية الوطنية:

خدمة السكك الحديدية الوطنية في اليونان المتوفرة بأسعار منخفضة وإن كانت تصل فقط إلى أماكن محدودة ولكن معظم هذه الأماكن من الوجهات السياحية الرئيسية.

تناول الطعام والشراب مثل مواطن محلي:

ابحث عن المطاعم المفضلة لدى السكان المحليين في اليونان فهناك ستجد الطعام الجيد بأسعار جيدة، فقط تذكر أن اليونانيين لا يتناولون الطعام مبكرا، ليس قبل الساعة 10 صباحا.

تمتع بحس ثقافي جيد:

احرص على التعرف على المزيد عن الثقافة والتقاليد التي تميز المجتمع اليوناني ففي حين أن الشباب اليوناني أكثر تحررا وانفتاحا على الثقافة الغريبة، إلا أن كبار السن والمجتمعات الريفية اليونانية لا تزال متحفظة إلى حد كبير ولذلك يفضل ارتداء ملابس محتشمة عند زيارة الكنائس القديمة والمجتمعات الريفية.

كن حذرا عند زيارتك للعاصمة:

العاصمة اليونانية غنية بمعالم الجذب السياحي والتي تتضمن أثار يونانية قديمة ومجموعة من المتاحف الرائعة، إلا إنه لابد من الحذر حيث تم تسجيل عدة حالات من السرقة للسائحين لذلك عليك الانتباه جيدا لأغراضك الشخصية خاصة عند استخدام وسائل النقل المزدحمة مثل المترو.

تعلم القليل من اليونانية:

اللغة الإنجليزية تنتشر بشكل جيد في اليونان لذلك لن تجد صعوبة في التواصل مع اليونانيين إذا ما كنت تجيد الإنجليزية ولكنك ستحظى باهتمام وتقدير من السكان المحليين إذا ما أظهرت اهتمام باللغة والثقافة اليونانية بتعلم بعض العبارات والقواعد الأساسية في اللغة اليونانية.