افضل تذكارات وهدايا من رحلتكم الى 10 دول حول العالم!

دائما ما يرغب المسافرون والسياح بجلب تذكارات من وجهات سفرهم تذكرهم برحلتهم كما انهم يفكرون باحضار هدايا تذكارية لاحبائهم وعائلاتهم كذلك لكنهم في الكثير من الاحيان لا يعلمون ما هي افضل التذكارات والهدايا. ولتفادي ذلك جمعنا لكم قائمة بافضل هدايا وتذكارات مميزة لتحضروها معكم من 10 دول حول العالم!

منتجات جلدية من الارجنتين

تشتهر الارجنتين بمنتجاتها الجلدية لذلك فإن الهدية المميزة قد تكون عبارة عن زوج من الكفوف الجلدية او الاحذية الجلدية او حتى محفظة جلدية. في الارجنتين الكثير من المتاجر الصغيرة التقليدية التي يمكن شراء منتجات اصلية باسعار مقبولة.

طقم شاي من الصين

أي هدية متعلقة بالشاي ستكون تذكارا رائعا من الصين التي تشتهر بمنتجاتها من الشاي. طقم ملون من الشاي او حتى علبة شاي صيني أصلي ان كان اسود او اخضر او منكّه او غيرها من الانواع ستكون امرا رائعا.

منتجات زيت الزيتون من اليونان

تشتهر اليونان بصناعة زيت الزيتون البكر الذي يدخل في معظم الوصفات اليونانية. من اهم الاماكن لاحضار زيت يوناني اصلي Krista Lassithi وهي تعاونية زراعية في جزيرة كريست السياحية وتلقّب بـ" رولز رويس الزيوت"! وان اردت امرا اخر مرتبطا بزيت الزيتون يمكنك احضار صابون او مستحضرات تجميلية مصنّعة من زيت الزيتون.

بابريكا من المجر

يعتبر احضار فلفل البابريكا من المجر افضل ما يمكن جلبه اذ انه يمكنك ايجاد افضل الانواع من مختلف انحاء البلاد وثمنه ليس غالياً. البابريكا المجري هو الافضل في العالم ومن افضل الاماكن لاحضاره هو سوق Great Market Hall في العاصمة بودابست.

اقنعة البندقية التقليدية من ايطاليا

تذكار مميز لتجلبه من ايطاليا هو القناع التقليدي من البندقية. تستخدم هذه الاقنعة عادة خلال المهرجان السنوي في مدينة البندقية وهي تأتي بالوان واشكال عديدة وتكون مصنوعة من الجلد او حتى البورسلان او الزجاج. من اهم متاجر تصنيع وبيع هذه الاقنعة هو Ca’Macana في البندقية حيث يستمر بصنعها بالطريقة نفسها الذي كان يقوم به حرفيو البندقية قبل 800 عام.

الكترونيات لن تجدها الا في اليابان

اليابان بلد يعشقه محبو الالكترونيات والتكنولوجيا، صحيح ان بعض الالكترونيات ارخص مما تجده في بلدك لكن هذا ليس السبب الوحيد لشراء الالكترونيات من رحلتك اليابان. فهناك ستجد العديد من المنتجات الغريبة والمبتكرة التي لن تتمكن من الحصول عليها في اي بلد آخر.  افضل مكان لشراء جميع انواع الالكترونيات هي منطقة Akihabara في العاصمة طوكيو.

منتجات السيراميك من المغرب

مزهرية او وعاء مميز ملون مصنوع يدويا من السيراميك هو اروع ما يمكن احضره من المغرب. فمنتجات السيراميك للزينة مصنعة يدوياً بالوان واشكال جميلة تجذب السياح اليها. اما افضل مراكز لبيع هذه المنتجات فستجدها في مدينتي صافي وفاس.

الجبنة من هولندا

بالنسبة لأي محب للطعام فإن الجبنة هي أفضل هدية لتجلبها من هولندا. فثمة انواع لا تحصى من الاجبان في متاجر هولندية بالمئات. والافضل من ذلك انه يمكنك تذوقها جميعا قبل الاختيار!

مجوهرات العنبر من بولندا

العنبر هو الحجر الثمين الاصلي في بولندا وثمة مئات المتاجر التي تبيع مجوهرات ثمينة مصنوعة من العنبر في طول البلاد وعرضها. لدى بائعي المجوهرات في بولندا اكثر من 80 اسما لوصف انواع العنبر! لا يجب تفويت فرصة شراء تذكار او اكثر من مجوهرات العنبر من هناك.

طقم نحاسي للقهوة من تركيا

تشتهر بتركيا صناعة النحاس والطريقة الفريدة في اعداد القهوة. لذلك فان الهدية المثالية لمن يريد تجربة والتلذذ بالقهوة التركية هو احضار طقم نحاسي مميز من تركيا. يمكنك ايجاد العديد من انواع اطقم القهوة النحاسية في غراد بازار في مدينة اسطنبول.